مشاهدة النسخة كاملة : الزيات: عدم إذاعة محاكمة مرسي أكبر دليل على ضعف الحكومة اقرأ المقال الاصلى فى المصري

انا تلميذ ياباشا
05-11-2013, 10:34 AM
لإثنين, 04 نوفمبر 2013 23:55
قال المحامي منتصر الزيات، عضو لجنة الدفاع عن الرئيس المعزول محمد مرسي، إن المحاكمة خرجت بدون مفاجآت تذكر. وأضاف الزيات، خلال حواره مع برنامج "الحدث المصري" المُذاع عبر شاشة "العربية الحدث"، مساء اليوم الاثنين، أن الجميع قبل المحاكمة كان على علم ودراية بأن مرسي لن يوكل أحد المحامين للدفاع عنه. وأوضح عضو لجنة الدفاع عن الرئيس المعزول محمد مرسي، أن قاضي المحاكمة رفض إتاحة الفرصة لمرسي للحديث حتى لا يظهر وكأنه يتحدث للشعب، ولنفس السبب تم منع بث المحاكمة على الهواء مباشرة. وعبر المحامي منتصر الزيات، عن استنكاره من عدم حصوله على تصريح خاص لدخول محكمة مرسي بأكاديمية الشرطة، لافتا أنه لايوجد ما يفرض على المتهم المحبوس احتياطيا ارتداء ملابس بيضاء اللون. وأكد الزيات أن محمد مرسي يرفض أن يدافع عنه أحد ويتمسك بالمادة 132 من الدستور، والأيام السابقة أثبتت أنه تم اختطافه، لتكتمل جميع أركان جريمة الخطف، على حد قوله. وأشار عضو لجنة الدفاع عن الرئيس المعزول محمد مرسي، إلى أن الفرق بين مرسي ومبارك كبير، ولا يمكن عقد مقارنة بينهما، واصفا الأول بـ"الأسد". وتابع: "عدم إذاعة محاكمة مرسي أكبر دليل على ضعف الحكومات الحالية، وأنا مستاء من هجوم بعض الصحفيين والإعلاميين على محمد مرسي داخل قاعة المحاكمة".

اقرأ المقال الاصلى فى المصريون : http://almesryoon.com/%D8%AF%D9%81%D8%AA%D8%B1-%D8%A3%D8%AD%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86/288191-%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B9%D8%AF%D9%85-%D8%A5%D8%B0%D8%A7%D8%B9%D8%A9-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%83%D9%85%D8%A9-%D9%85%D8%B1%D8%B3%D9%8A-%D8%A3%D9%83%D8%A8%D8%B1-%D8%AF%D9%84%D9%8A%D9%84-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B6%D8%B9%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%83%D9%88%D9%85%D8%A9

العمده وطنى
05-11-2013, 01:04 PM
شكرا على الخبر
لقد فشلوا فى ان يحاكموه ونجح الرئيس فى محاكمتهم

تسلم الايادى تسلم يا جيش بلادى
05-11-2013, 08:47 PM
لقد فشل مرسى
و فشلت الجماعه

alaa 4
05-11-2013, 09:17 PM
عام كامل وهم يسخرون من خطابات د مرسي وعندما جاءت مسرحية ومهزلة محاكمته يخافون من وصول صوته للشعب

أنها قوة الحق التي يخاف منها الباطل حتى لو كانت من وراء القضبان

محمد احمد الهادى
05-11-2013, 09:20 PM
عدم اذاعة المحاكمه
هو حمايه لمرسى
كل ما سيقوله
انا الرئيس الشرعى
انا الرئيس الشرعى
انا الرئيس الشرعى
انا الرئيس الشرعى
انا الرئيس الشرعى
انا الرئيس الشرعى
انا الرئيس الشرعى
انا الرئيس الشرعى
انا الرئيس الشرعى
انا الرئيس الشرعى
انا الرئيس الشرعى
انا الرئيس الشرعى
انا الرئيس الشرعى
انا الرئيس الشرعى

محمد احمد الهادى
05-11-2013, 09:24 PM
عدم اذاعتها حماية لمرسى
لن يقول اكثر من
انا الرئيس الشرعى
انا الرئيس الشرعى
انا الرئيس الشرعى
و سيكررها
مثلما فعل فى الكلمة المسجلة
و التى ذكر فيها الشرعيه اكثر من مائة مرة

alaa 4
05-11-2013, 09:43 PM
الشرعيه هي ارادة الشعب المصري الحرة التي اختارات

رئيس الجمهورية د محمد مرسي بانتخابات حرة لاول مرة

الشرعية هي صوتي وصوتك
الشرعية تعني القانون والدستور

SHAIMAA BAYOME
05-11-2013, 09:48 PM
فرق كبيييير بين واحد (مبارك) كان بيستخبي من الكاميرا وبين واحد ( الرئيس مرسي ) الكاميرا بتستخبي منه :d

رئيسي افتخر بيه لاخر نفس :) .. ربنا يحفظه ... والله زادنى ثبات وحسسنى جداااا ان النصر قرب باذن الله

محمد احمد الهادى
05-11-2013, 11:45 PM
الكل يشعر ان النصر قريب
نعم هو قريب جدا
و هو انتصار الشعب المصرى

راغب السيد رويه
06-11-2013, 01:49 AM
لك الله يا مصر

aymaan noor
06-11-2013, 11:57 AM
جزيل شكرى و تقديرى لحضرتك على نقل الخبر
- أتفق مع حضرتك تماما ان عدم اذاعة الجلسة الأولى من محاكمة الرئيس السابق محمد مرسى دليل على ضعف النظام الحالى و اتخاذه قرارات لاضرورة لها
- و لكنى أعتقد أن جلسة الاجراءات لايسمح فيها للمتهم ان يخطب للشعب ، لأنها جلسة اجرائية يتم الاتفاق فيها على أسلوب المحاكمة و تكون بين محامى المتهم و النيابة و القاضى ، و بذلك فأنا أثنى على رئيس المحكمة منعه الرئيس السابق من أن يخطب فى الحاضرين ، فالفارق كبير بين المحاكمة الجنائية و بين الخطب السياسية ، فلايجب أن تكون المحكمة مكانا للخطب السياسية
جزاك الله خيرا و بارك الله فيك

انا تلميذ ياباشا
06-11-2013, 06:14 PM
وزير خارجية الهند اليوم من أنقره أن الهند ﻻ تعترف بنظام الحكم القائم اﻻن في مصر وشدد على ضرورة اﻻفراج عن الرئيس محمد مرسي وتركه يمارس كامل مهامه وأضاف .. الهند تؤيد وتتضامن مع تركيا في موقفها الرافض لﻼنقﻼب وستعمل الهند على إستعادة الشرعيه للمصريين الى جانب قطر وتركيا وقال أيضا .. كنا على وشك البدء في صناعة قمر صناعى مصري هندى يستخدم في اﻻمور العسكريه وكنا نأمل أن تستعيد مصر دورها الريادى في قيادة منطقة الشرق اﻻوسط اﻻ أن قادة اﻻنقﻼب حالو دون حدوث ذلك

انا تلميذ ياباشا
06-11-2013, 06:15 PM
كواليس 12 ساعة كاملة في وحدة المونتاج الخاصة باتحاد الإذاعة والتليفزيون بمبني ماسبيرو يعرفها عشرات الفنيين والمتخصصين والخبراء الذين تم الاستعانة بهم وحجزهم بمعرفة قيادات من الشئون المعنوية والمصنفات الفنية وبعض الجهات السيادية التابعة لقائد الانقلاب لتفريغ شرائط تصوير جلسة المحاكمة والتي قاربت 7 ساعات بدأت منذ السادسة صباحا منذ دخول د.عصام العريان ود.محمد البلتاجي ود.أحمد عبد العاطي وقيادات الاخوان قفص الاتهام حتى خلو القاعة تماما عند الواحدة ظهرا.اجتمعوا وخططوا ودبروا وبذلوا كل المحاولات لقص بعض اللقطات المصورة عسي أن تساهم في تشويه الرئيس مرسي والشرفاء معه وفي كل مرة يعلو صوت العسكريين بلهجة آمرة :متنفعش دي لأنها تضيف لهم،واستمر القص واللصق ،والتقديم والتأخير ،والحذف والإضافة ،حتى منتصف الليل وفي كل مرة يأتيهم الأمر :مينفعش للإذاعة فيها خطورة علينا ،ثم كان القرار النهائي إرجاء إذاعة أي لقطات من المحاكمة حتى إشعار آخر.أخبرني احد الفنيين الشرفاء عن بعض المشاهد بالفيديوهات التي أصابت قادة الانقلاب بالتوتر وفقدان أعصابهم مرات متكررة عند المشاهدة وتحديدًا عند 07:45 الساعة السابعة وخمسة وأربعين دقيقة حين توجه الدكتور البلتاجي للصحفيين قائلا : هذه محاكمة غير شرعية وغير قانونية وعايز أقولكم إن إحنا هنا من الفجر وكل اللي هنا فى القاعة بخلاف الصحفيين شغالين في الأمن والجيش وقاعدين في القاعة كأنهم مواطنين، وعايز أقول أن مرسى رئيسي وقرار إحالتنا للمحاكمة قرار باطل لأنه خرج من سلطة انقلابيةوعند الساعة الثامنة وخمس دقائق تحدث الدكتور العريان لوكالات الأنباء الأجنبية باللغة الإنجليزية والقي بيان على المراسلين الأجانب يؤكد مهزلة المحاكمة ويفضح الانقلاب ويطالب مجلس القضاء الأعلى بعدم التورط في الجريمة ويعاقب السيسي وإبراهيموتصبب قادة الانقلاب بقاعة المونتاج بماسبيرو عرقا عند مشاهدة لقطات للبلتاجي عند الساعة الثامنة وعشر دقائق وهو يقول :"السيسى وراء كل الأحداث الكارثية التى مرت بها مصر بداية من محمد محمود 1 و2 ومجلس الوزراء وماسبيرو وبورسعيد والحرس الجمهورى والمنصة ورابعة والنهضة، ويجب أن يحاسب على تلك التهم وعلى دماء المصريين فهو من *** الإخوان الـ9 في الاتحادية، والصحفي الشريف الشهيد الحسينى أبو ضيف"ويظهر شريط الفيديو بعد هذا الحديث بربع ساعة د.أحمد عبد العاطى مدير مكتب الرئيس داخل القفص الحديدي الكبير يقول: "يا حضرات الصحفيين فيه أحد الصحفيين سألنى عن مكان احتجاز مرسى وأنا أريد ان أقول له مفاجأة وهى أن مرسى غادر الحرس الجمهورى بطائرة عسكرية يوم 5 يوليو ولم نراه منذ ذلك اليوم، وكلامي هذا يؤكد عدم صدق رواية السيسى بشأن تواجد مرسى داخل الحرس الجمهوري أثناء م***ة الحرسوعند الساعة العاشرة و5 دقائق يظهر الشريط دخول رئيس المحكمة القاعة المحكمة عقب وصول الرئيس وقبل ان يبدأ خطواته الإجرائية تحدث الدكتور مرسى لأول مرة من قفص الاتهام موجهًا حديثه للمحكمة ورافعًا إشارة رابعة، وقال: "ما يحدث الآن انقلاب" واحذر الجميع من التورط فيه واربأ بالقضاء المصري الشريف أن يتورط فيه وأن يعطى الغطاء لـ"لانقلاب العسكري" وأنا الرئيس الشرعي للبلاد ومن نفذ الانقلاب هو المجرم ويستحق المحاكمة وفقًا للقانون والدستور".وعند الساعة العاشرة وأربعين دقيقة يظهر الشريط القاضي ينادي علي الرئيس لإثبات حضوره بالجلسة ويقول: المتهم محمد مرسى العياط، فيرد الرئيس مرسى بكل قوة وشجاعة: "أنا لست متهمًا أنا الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية الشرعي ومحتجز قصريًا فى مكان غير معلوم منذ 3 يوليو الماضي وحريتي مغتصبة والانقلاب جريمة وخيانة والمحكمة باطلة وأنا الرئيس الشرعى للبلاد"، ثم هتافات متتالية في القاعة من المتهمين بالقفص والحاضرين يسقط يسط حكم العسكر ،مما اضطر القاضي لرفع الجلسة عند الساعة العاشرة وخمسة وأربعين دقيقة.وعند الساعة الثانية عشرة و5 دقائق يظهر الشريط دخول القاضي للجلسة فيما اشتعلت القاعة بالهتاف ضد العسكر بينما وقف الرئيس مرسي وطلب بصوت عال ميكروفون وقال: أريد ان أتحدث إلى أبنائي في الشرطة.. أقول لكم أوعوا حد يضحك عليكم ويخليكم تبقوا أعداء للوطن وللناس.. خلوا بالكوا من شعبكم..كل اللى بيحصل لصالح العدو.. اللى انتوا عارفينه قوى"هكذا كانت اللقطات من ملحمة الثبات والصمود والوطنية للرئيس مرسي وإخوانه الذين باعوا دنياهم بأخراهم وتوكلوا علي الله مولاهم تفسد علي الظالمين تدبيرهم، وتقطع عليهم مكرهم ،وتعجز حيلهم وألاعيبهم ...سلام علي مرسي الزعيم والقائد وجنده المخلصين الذين ارتضوا تحمل الابتلاءات بنفوس راضية ، وفداء أوطانهم بصدور عارية،غير مبدلين ولا مغيرين ،عازمين إما النصر أو الشهادة.

د.عبدالله محمود
06-11-2013, 07:04 PM
المشهد واضح لا تخطأه العين
حضوره الجسدى والذهنى أفزعهم
وأدركوا منذ اللحظة الأولى إنه يحاكمهم
كل ما تم تسريبه من تفريغ للمشهد يؤكد ذلك
أخشى أن يذهب كيدهم باتجاه تصفيته فلم يتبقى لديهم إلا هذا الباب
أو فلينتظروا عودته ومحاكمتهم كخونة
اللهم وفق المخلصين

انا تلميذ ياباشا
06-11-2013, 07:12 PM
متحدث باسم وزارة الخارجيه الألمانيه منذ قليل بأن ألمانيا سبق وأن أعلنت ضرورة الإفراج عن الرئيس مرسى ووقف كافة أشكال ال*** من قوات الأمن المصرى ولا زلنا نطالب بنفس المطالب التى من شأنها تهدئة الأوضاع وبدء حالة من الحوار الجاد بهدف مصالحة عادلة .. وقد عبرنا اليوم عن إستياء ألمانيا من تشبث حكومة الببلاوى المؤقته بمواقفها تجاه المعارضة وإعتقالها لكل من يمكن التحاور معهم لأن هذا لا يمكن أن يصب إلا فى إتجاه ال*** .. ولهذا فقد قررت الخارجيه الألمانيه إلغاء كل أنشطة التواصل مع الحكومة المؤقته فى مصر كما رفضنا أن يزور نبيل فهمى ألمانيا قبل الإفراج عن المعتقلين أولا بمن فيهم مرسى جاء هذا على صفحة قناة cnn arabic

علوة حامد
06-11-2013, 08:31 PM
المذيع يسأل أسامة محمد مرسى : ماذا لو أخذ والدك حكما قضائيا بالإدانة ؟ فيرد أسامة فى ثبات : وماذا لو أعدموه ؟ وماذا لو ***وه ؟ وماذا لو سجنوه ؟ ﻧﺤﻦ ﻻ ﻧﻌﺒﺪ ﺍلأﺷﺨﺎﺹ ﻳﺎﺳﻴﺪﻯ .. ﻧﺤﻦ أﻣﺎﻣﻨﺎ ﻗﻀﻴة ﻭﻃﻦ ﺳﻨﺴﺘﻜﻤﻠﻬﺎ ﺑﻤﺤﻤﺪ ﻣﺮﺳﻰ أﻭ ﺑﺪﻭﻧﻪ