مشاهدة النسخة كاملة : جولة صحفية الجمعه 15\11\2013


هويدااحمد76
15-11-2013, 07:02 AM
الرئيس استقبل الوفد الروسي بحضور السيسي وفهمي
منصور: علاقاتنا مع موسكو علي حساب دول أو قوي أخري
نسعي إلي تعاون عسكري مثمر واللجنة العليا المشتركة أوائل العام القادم كتب علاء معتمد:
http://www.thanwya.com/vb/../images/G-1-99-E.jpg أكد الرئيس عدلي منصور تقدير مصر لعلاقاتها بالاتحاد السوفيتي السابق ووريثته روسيا الاتحادية. ولمواقف الاتحاد السوفيتي إلي جانب المصريين في لحظات فارقة من تاريخهم مدللاً علي ذلك بإدخال الاتحاد السوفيتي في خمسينيات وستينيات القرن الماضي للصناعات الثقيلة في مصر. وبناء السد العالي. وما حصلت عليه مصر من عتاد عسكري مكننا من خوض حرب الاستنزاف وحرب 1973 تحريراً للتراب الوطني.
وأوضح الرئيس أن مصر حريصة علي علاقتها المستمرة مع روسيا الاتحادية وتدعيم التعاون معها في شتي المجالات مشيراً إلي أن هذا لا يعني أن يكون تدعيم العلاقات المصرية الروسية علي حساب دول أو قوي أخري فمصر ومن منطلق مصالحها الوطنية حريصة علي الانفتاح علي كافة الاطراف الدولية وحريصة علي تحقيق علاقات متوازنة.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عدلي منصور. بمقر رئاسة الجمهورية. أمس سيرجي لافروف "وزير خارجية روسيا الاتحادية" والجنرال سيرجي شويجو "وزير الدفاع" وميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية المبعوث الخاص للرئيس الروسي حول الشرق الأوسط. وسيرجي كيربيتشينكو سفير روسيا الاتحادية بالقاهرة وسيرجي ميرشينين المبعوث الخاص لوزير خارجية روسيا للتسوية في الشرق الأوسط.
وحضر اللقاء من الجانب المصري الفريق أول عبدالفتاح السيسي النائب الأول لرئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي. ونبيل فهمي وزير الخارجية ود.مصطفي حجازي المستشار الاستراتيجي للرئيس.
كما عبر الرئيس عن تثمين مصر وتقديرها للتعاون العسكري المصري الروسي المستمر منذ سنوات عدة مرحباً بما تم الاتفاق عليه بين وزيري الدفاع في البلدين من أهمية تدعيم هذا التعاون المستمر. ورحب الرئيس بما تم الاتفاق عليه من انعقاد للجان الفنية قبل نهاية العام الجاري تمهيداً لانعقاد اللجنة العليا المشتركة اوائل العام القادم.
وصرح السفير إيهاب بدوي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن وزيري الخارجية والدفاع الروسيين نقلا إلي الرئيس تحيات رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين وتمنياته لمصر بتحقيق الاستقرار المنشود وثقة روسيا الاتحادية في الشعب المصري وإرادته التي ستلقي كل دعم روسي في المرحلة المقبلة علي طريق بلورتها علي أرض الواقع. وأكد وزير الخارجية الروسي لافروف اهتمام روسيا الاتحادية باستقرار مصر. وأن يكون لديها اقتصاد متطور يساند هذا الاستقرار. مؤكداً استعداد بلاده للإسهام في تحقيق تطلعات الشعب المصري في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخه.
وأثني الوفد الروسي علي المحادثات التي أجراها مع الفريق أول عبدالفتاح السيسي النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع والانتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة. ونبيل فهمي وزير الخارجية.
وقد شهدت المباحثات المصرية الروسية رؤية مشتركة تجاه العديد من القضايا كالوضع في سوريا والقضية الفلسطينية فضلاً عن أهمية جعل منطقة الشرق الأوسط منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل فبالنسبة للحالة السورية. اتفقت الرؤي علي أهمية انعقاد مؤتمر "جنيف 2" اخذا في الاعتبار أن الحلول السياسية هي السبيل الوحيد لتسوية الأزمة.
http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/fpage/detail00.asp

هويدااحمد76
15-11-2013, 07:05 AM
سلماوي: التصويت علي الدستور خلال أسبوع
لا يجوز الجمع بين المنصب الوزاري وعضوية البرلمان .. سحب الثقة من رئيس الحكومة بالثلثين كتب - سيد أبواليزيد:
أعلن محمد سلماوي المتحدث الرسمي للجنة الخمسين لإعداد الدستور أنه من المنتظر البدء في التصويت النهائي علي مواد الدستور خلال أسبوع بحد أدني. و10 أيام بحد أقصي.
قال في مؤتمر صحفي أمس إنه تم الانتهاء من 75% من مواد الدستور. حيث حققنا مرحلة متقدمة في عمل لجنة الخمسين. مشيراً إلي أن لجنة الصياغة انتهت من كافة المواد التي وصلت من اللجان النوعية.
أشار إلي أنه تقرر استمرار العمل اليوم لعقد جلسة خاصة لاستعراض مسألة اختيار أو انتخاب المحافظين. بينما يتطلب انتخاب المحافظين. أن يتم الاستثناء من بينهم بعض المحافظين الذين سيتولون إدارة المحافظات الحدودية.
استعرض سلماوي أبرز المواد التي تم إقرارها في باب السلطة التشريعية ومن بينها المادة 106 والتي تنص علي أنه لمجلس النواب أن يقرر سحب الثقة من رئيس الوزراء أو أحد نوابه أو أحد الوزراء أو نوابهم. ولا يجوز عرض طلب سحب الثقة إلا بعد استجواب وبناءً علي اقتراح من عشر أعضاء المجلس علي الأقل. ويصدر المجلس قراره عقب الاستجواب ويتم سحب الثقة بناءً علي موافقة أغلبية الأعضاء بواقع 50«.1
وقال: إنه من بين المواد التي تم إقرارها المادة 138 وهي من المواد الجديدة وتنص علي "لا يجوز الجمع بين عضوية الحكومة ومجلس الشعب. أو المجلس النيابي. وإذا تم تعيين أحد أعضاء المجلس في الحكومة يخلو مكانه في المجلس من تاريخ تعيينه".
وقال إن المادة 147 نصت علي أن "لرئيس الجمهورية والنائب العام ومجلس الشعب بناءً علي طلب أغلبية أعضائه اتهام رئيس الوزراء أو الحكومة بالخيانة العظمي أثناء تأدية وظائفهم أو بسببها ويصدر قرار الاتهام بعد تحقيق يجريه النائب العام. خاصة بالجرائم التي ترتكب أثناء تأدية المسئول لوظيفته".. مشيراً إلي أن إضافة النائب العام لكل من رئيس الجمهورية ومجلس الشعب لتوجيه الاتهام. يتيح للمواطنين التقدم ببلاغات من واقع المستندات والوثائق والمعلومات التي لديهم لمحاسبة رئيس الوزراء أو أعضاء الحكومة.
أوضح سلماوي أن لجنة الخمسين أقرت المواد الخاصة بالمجالس الصحفية والإعلامية. حيث سيكون هناك مجلس أعلي للصحافة والإعلام. ومجلس وطني للصحافة. ومجلس وطني للإعلام.
ورداً علي سؤال خاص بإلغاء منصب وزير الإعلام بعد إقرار المجالس السابقة. أوضح المتحدث الرسمي للجنة الخمسين أن النص يشير إلي أن هذه المجالس ستقوم بالإشراف علي الإعلام المملوك للدولة. وبالتالي تتيح للحكومة إذا رأت الإبقاء علي المنصب سوف تقوم بتعيين وزير الإعلام بما لا يتعارض مع الدستور. والعكس صحيح.. أضاف أنه بالنسبة لتعديل أي مادة من مواد الدستور الجديد فإنه لرئيس الجمهورية أو خُمس أعضاء مجلس النواب الحق في طلب تعديل مادة أو أكثر من مواد الدستور. ويجب أن يتم ذكر أسباب التعديل في الطلب. وفي جميع الأحوال يناقش مجلس النواب طلب التعديل خلال 30 يوماً.
http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/fpage/detail01.asp

هويدااحمد76
15-11-2013, 07:07 AM
يحمل كأس العالم خلال استقباله لوفد الفيفا
الرئيس: مصر علي طريق الاستقرارأكد الرئيس عدلي منصور أن الرياضة بصفة عامة. وكرة القدم.. كونها اللعبة الأكثر شعبية.. بصفة خاصة تمثل لغة التقارب وتوحيد الشعوب.. أوضح سيادته خلال استقباله بمقر رئاسة الجمهورية أمس وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والشركة الراعية للمسابقة "كوكاكولا" أن الزيارة تأتي لتؤكد للعالم أن مصر في سبيلها لتحقيق استقرارها الأمني والاقتصادي. وأنها في طريقها لاستعادة مكانتها كواجهة اقتصادية وسياحية الأهم في الشرق الأوسط.
وقد حمل الرئيس كأس العالم. وعبَّر للوفد المرافق له عن اهتمام المصريين بزيارة الكأس لمصر.
كما أثني السيد الرئيس علي اليوم الخيري الذي سيقام بالتعاون مع العديد من المؤسسات الخيرية ومنظمات المجتمع المدني. بهدف إدخال البهجة والفرحة علي الأقل حظاً والمرضي والمعاقين وغيرهم من ذوي الاحتياجات الخاصة. وعبَّر عن ترحيبه بالاحتفالية الكبري التي ستقام تحت سفح الأهرامات بحضور آلاف المشاهدين بهذه المناسبة.. وقد قامت سارة جاناديون "مدير تحالفات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"" بتقديم نموذج مصغر لكأس العالم كهدية تذكارية للسيد الرئيس.. حضر اللقاء أسامة صالح وزير الاستثمار وخالد عبدالعزيز وزير الدولة لشئون الشباب وطاهر أبوزيد وزير الدولة لشئون الرياضة.
http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/fpage/detail02.asp

هويدااحمد76
15-11-2013, 07:09 AM
بهدف مكافحة الفساد واستغلال النفوذ
الرئيس يصدر قانون تعارض مصالح المسئولين في الدولة
أصدر الرئيس عدلي منصور أمس قراراً بقانون في شأن حظر تعارض مصالح المسئولين في الدولة.
وصرح السفير إيهاب بدوي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن إصدار هذا القانون يأتي في إطار مكافحة الفساد والوقاية منه. وذلك باعتبار أن تفشي ظاهرة الفساد بين بعض كبار المسئولين الحكوميين كان ضمن أسباب قيام ثورة 25 يناير. التي طالبت بتغيير الأوضاع التي تفشي بسببها الفساد واستغلال النفوذ من بعض كبار المسئولين بالدولة والاعتداء عي المال العام والتربح من الوظيفة العامة من خلال التداخل بين السلطة والمال.
جاء إصدار القانون لسد واحدة من الثغرات القانونية التي سمحت باستغلال المنصب العام في تحقيق مكاسب خاصة غير مشروعة. فضلا عن الرغبة في منع نشوء مثل هذا التعارض مرة أخري بما يحمي المجتمع من التداخل غير المشروع بين السلطة والمال. ويجعل للقائمين علي المناصب والوظائف العامة حدوداً واضحة يلتزمون بها.
يساهم هذا القانون في تأسيس تنظيم متكامل وتفصيلي لما يجوز وما لا يجوز للمسئول الحكومي القيام به أو مزاولته من نشاط أو امتلاكه لأصول مما يمكن أن يشكل تعارضاً في مصلحته الخاصة مع واجباته العامة. كما يقوم القانون بتعريف المقصود بتعارض المصالح ووضع الضوابط اللازمة لمنع نشوئه وتحديد المخاطبين بأحكامه. وهم كبار مسئولي الدولة من رئيس الجمهورية ونوابه ورئيس الوزراء والوزراء والمحافظين ورؤساء الهيئات والمصالح العامة والجهات الرقابية. مع بيان التدابير والعقوبات التي يتعرض لها من يخالف أحكامه. ونص القانون علي إنشاء لجنة للوقاية من الفساد يعهد إليها بتطبيق أحكام هذا القانون. يصدر رئيس الجمهورية قراراً بتشكيلها وتحديد اختصاصاتها.
http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/fpage/detail03.asp

هويدااحمد76
15-11-2013, 07:12 AM
سفير إثيوبيا بالقاهرة:لن نوقف بناء سد النهضة..ونحن "بوابة خير" لمصر

الجمعة، 15 نوفمبر 2013 - 00:41

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/smal720111141910.jpgمحمود درير جيدى سفير إثيوبيا فى مصر
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
قال السفير محمود درير جيدى، سفير إثيوبيا فى مصر، إنه لن يتم إيقاف عملية بناء سد النهضة، مؤكدا أن "الإعلام المصرى يصور إثيوبيا بشكل سيئ فى أعين المصريين".

وأضاف "درير جيدى"، خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث، مساء أمس الخميس، أنه من حق إثيوبيا بناء العديد من السدود على أراضيها بما لا يضر بمصالح الآخرين، وأن إثيوبيا ملتزمة بشكل كامل بما خرجت به اللجنة الثلاثية من توصيات.


وأضح سفير إثيوبيا فى مصر، أن إثيوبيا سمعت الكثير والكثير عن ما يقال حول تمويل إسرائيل لسد النهضة، نافيا ذلك جملة وتفصيلا قائلاً:"شبعنا من الكلام ده".

وأكد السفير محمود درير جيدى، أن سد النهضة لن يؤثر على العلاقة المصرية الإثيوبية، مطالبا وسائل الإعلام بالكف عن الإساءة لإثيوبيا وتشويه المعلومات.

ولفت سفير إثيوبيا فى مصر، إلى أن العلاقة بين مصر وإثيوبيا تمتد جذورها إلى 85 عامًا، واصفا القول بأن إثيوبيا انتهزت فرصة انشغال مصر بالحياة السياسية لإعلان بدء تحويل مسار النيل يندرج تحت "نظرية المؤامرة".
وتابع:"هناك حملة إعلامية مكثفة من أطراف عدة تعودت أن تسئ لإثيوبيا، لكننا بهدوء وسكينة نرد على ذلك، وليس من العيب عدم اعترافنا بحصة مصر من مياه النيل التى حددها الاستعمار".

واستطرد:"لا نريد أن نختزل العلاقة بين مصر وإثيوبيا فى ملف مياه النيل، وهناك اتصالات مستمرة بين وزيرى الخارجية المصرى والإثيوبى، لتقريب وجهات النظر، وإثيوبيا مصدر وبوابة خير لمصر".
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1345102&SecID=65&IssueID=168

هويدااحمد76
15-11-2013, 07:21 AM
وزير التموين: مخزون الزيت والسكر يكفى 90 يومًا

الجمعة، 15 نوفمبر 2013 - 00:44

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/37201318161414.jpgالدكتور محمد أبوشادى وزير التموين
كتب مدحت وهبة
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
أكد الدكتور محمد أبو شادى، وزير التموين والتجارة الداخلية، "إن مخزون سلعة زيت التموين يكفى احتياجات أصحاب البطاقات التموينية لمدة ثلاثة شهور"، وكذلك السكر التموينى، إضافة إلى وجود مخزون استراتيجى للبلاد من السكر، حيث يتم توفير الكميات أولا بأول وصرفها للمواطنين، الأمر الذى يؤكد أن مخزون السلع التموينية لدى الوزارة آمن ولا يوجد به أى أزمة.

وأضاف أبوشادى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة تقوم حالياً بتلقى تقارير بصفة مستمرة من مديرى المديريات بالمحافظات للتأكد من توافر جميع السلع ومخاطبة الجهات المعنية، لتوفير أى سلعة بها نقص فى الكميات، لافتاً إلى أنه تمت مخاطبة المديريات بشأن تكثيف الحملات التموينية للتأكد من صرف السلع للمواطنين فى مواعيدها المحددة، وعدم تلاعب البعض بهذه السلع، على أن يتم تحرير محاضر ضد المخالفين.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1345104&SecID=65&IssueID=0

هويدااحمد76
15-11-2013, 07:24 AM
كمائن ثابتة ومتحركة بالقاهرة فى الجمعة الأولى بعد انتهاء الحظر

الجمعة، 15 نوفمبر 2013 - 01:30

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1020128201756.jpgصورة أرشيفية
كتب سيد الخلفاوى
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
شهدت ميادين وشوارع القاهرة فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، تكثيفاً أمنياً وانتشار عدد من الكمائن الثابتة والمتحركة التابعة لوزارة الداخلية، كما تمركز عدد من المدرعات التابعة للقوات المسلحة فى الميادين والشوارع الرئيسية.

وقد أكدت مصادر بوزارة الداخلية، أنه سيتم التعامل بشكل مباشر وصريح من قوات الأمن المنتشرة واتخاذ اللازم قانوناً مع أى حالة من حالات الخروج عن القانون أو تكدير الأمن العام، وذلك لتحقيق الأمن والاستقرار فى الشارع المصرى.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1345129&SecID=65&IssueID=168

هويدااحمد76
15-11-2013, 07:25 AM
محافظ الجيزة: غلق 5 مستودعات لتلاعب أصحابها بحصص البوتاجاز

الجمعة، 15 نوفمبر 2013 - 01:32

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s9201328165729.jpgد.على عبد الرحمن محافظ الجيزة
كتب علام عبد الغفار
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
قرر الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، غلق 5 مستودعات بوتاجاز وتحويل حصتها لمستودعات أخرى، بالإضافة إلى توقيع غرامة 10 آلاف جنيه على كل مستودع منها، بسبب تلاعبها فى الحصص المقررة لهم، والبيع فى السوق السوداء.

وأضاف عبد الرحمن لـ"اليوم السابع"، أنه تم ربط هذه المستودعات التى تم غلقها شهراً، ومنها اثنان فى الحوامدية بمستودعات أخرى، كما تقرر استخدام سيارات المستودعات المغلقة فى نقل الحصة للمستودعات الأخرى، مؤكداً تراجع أزمة البوتاجاز بعدما زادت الحصة المقررة يومياً 2%.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1345130&SecID=65&IssueID=0

هويدااحمد76
15-11-2013, 07:28 AM
الأحد.. مؤتمر لـ"المركزى للمحاسبات" للرد على إحالة "جنينة" للجنايات

الجمعة، 15 نوفمبر 2013 - 02:21

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s7201111145758.jpgالمستشار هشام جنينة
كتبت أمنية الموجى
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
يعقد نادى الجهاز المركزى للمحاسبات، مؤتمراً صحفياً، بمقر الجهاز بمدينة نصر يوم الأحد المقبل، تزامناً مع الوقفة الاحتجاجية التى دعا إليها نادى أعضاء الجهاز للرد على تحويل المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز إلى محكمة جنايات القاهرة بتهمة إهانة القضاء، وتحديد الخطوات الصعيدية للجهاز خلال الفترة المقبلة.

وأكد ياسر حبيب، المتحدث الإعلامى باسم نادى أعضاء الجهاز المركزى للمحاسبات، أنهم سيطالبون بتوفير كامل الاستقلالية للجهاز وأعضائه، وتوفير الحصانة الكاملة لهم للحفاظ على أموال الشعب، مؤكداً أنه سيتم عرض أسباب رفض أعضاء الجهاز للمسودة الأولى للدستور الصادر عن لجنة نظام الحكم.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1345146&SecID=65&IssueID=168

هويدااحمد76
15-11-2013, 07:30 AM
ذعر بين طالبات مدينة جامعة القاهرة بعد انقطاع الكهرباء وسماع أصوات رصاص

الجمعة، 15 نوفمبر 2013 - 05:19

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/1420132819252.jpgصورةأرشيفية
كتبت مها عمار
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
انقطع التيار الكهربائى لأكثر من نصف ساعة، بالمدينة الجامعية للطالبات ببولاق التابعة لجامعة القاهرة، فى الرابعة من فجر اليوم الجمعة، وأصيب عدد من الطالبات بحالات إغماء لعدم توقعهن انقطاع التيار، وتخوفهن، بالإضافة لحالات العويل والصراخ عقب مشاهدتهن أشباح أشخاص، تبين فيما بعد أفراد الأمن بالمدينة.

وتسببت الواقعة فى ذعر جميع الطالبات فى كل المبانى بالمدينة، وتواجد مشرفو المبيت للاطمئنان على سلامة الطالبات بعد الصراخ الذى دوى فى أنحاء المدينة، كما تسبب إطلاق أعيرة نارية مجهولة المصدر بالقرب من المدينة فى زيادة الذعر.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1345247&SecID=65&IssueID=168

هويدااحمد76
15-11-2013, 07:32 AM
المعزول في زنزانة جديدة ويرفض طعام السجن
إنذار لمرسي بعد خطاب "الهلوسة" الاسكندرية- كريم صلاح:
انتقل صباح أمس الرئيس المعزول محمد مرسي إلي زنزانة جديدة سجن برج العرب بعد انتهاء فترة الحجر الطبي التي قضاها وتستمر 11 يوماً والتي يخضع لها كل سجين أو محبوس احتياطي مستجد.. صرح مصدر أمني بالسجن بان التقرير الطبي اعده للمحبوس احتياطيا محمد مرسي اثبت أنه غير مصاب بأي مرض خطير وبالتالي يمكن نقله لعنابر السجن وكشف المصدر عن ان العزول لن يشاركه أحد في زنزانته حرصا علي حياته مشيرا إلي انه روعي فيها ان تتناسب الزنزانة مع وظيفته السابقة كرئيس الجمهورية حيث روعي ان يكون ملحقاً بها دورة مياه وتليفزيون وبطاطين اضافية.
اضاف المصدر ان المعزول طلب بقاءه بزنزانته الحالية حتي يكون بجوار مستشفي السجن خشية تعرضه لأي وعكة أو أزمة صحية مفاجئة لكن طلبه تم رفضه لأنه مخالف للوائح السجن.
وأشار المصدر إلي أنه ستتم متابعة الحالة الصحية للمعزول في زنزانته من قبل طبيب السجن لكن ليس بصفة دورية.
وأشار المصدر إلي ان المعزول لن يستقبل زيارات جديدة خلال الأيام القادمة موضحا ان المخالفة التي ارتكابها المعزول لنظام الزيارة خلال استقباله وفد محاميه يوم الثلاثاء الماضي وتحميلهم رسالة سياسية لاذاعتها للشعب يدعي فيها انه مازال الرئيس الشرعي للبلاد قاصدا اثارة البلبلة والفوضي تم الاكتفاء فيها بتوجيه انذار له وفي حالة تكرار المخالفة سيتم توقيع عقوبة التأديب والغاء أي زيارات له ضعف مدة التأديب.. أكد المصدر انه تم ارسال مذكرة لمكتب النائب العام بما بدر من المحامين الذين زاروا المعزول ومخالفتهم الهدف من الزيارة.
وأضاف انه لن يسمح للمعزول باستقبال أي محامين سوي من لهم توكيلات رسمية منه وفي حالة طلبه توكيل أي محامي رسميا يقوم بإخطار مأمور السجن الذي بدوره يقوم بإخطار النيابة العامة واستخراج توكيل قضائي للمحامي.
http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/fpage/detail04.asp

هويدااحمد76
15-11-2013, 07:33 AM
وزير التموين: تكثيف الرقابة على المستودعات لمنع تهريب البوتاجاز

الجمعة، 15 نوفمبر 2013 - 06:04

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/37201318161414.jpgالدكتور محمد أبو شادى وزير التموين
كتب مدحت وهبة
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
أكد الدكتور محمد أبو شادى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم حالياً تكثيف الحملات لإحكام الرقابة على مستودعات البوتاجاز ومنافذ التوزيع من خلال تواجد مفتش تموين بكل محطة تعبئة بوتاجاز ومستودع، لمنع تهريب الاسطوانات إلى السوق السوداء.

وأضاف الوزير فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه فى ظل انتظام ضخ اسطوانات البوتاجاز بالمستودعات ومنافذ التوزيع ومراقبتها من خلال مفتشى التموين، سيؤدى ذلك إلى تفادى أى أزمات.

وأوضح الوزير أن أجهزة الرقابة تقوم بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث التموين، بشأن ضبط أى مخالف يقوم بالتلاعب فى اسطوانات البوتاجاز وتحويله للنيابة فورا، مؤكدا أنه لا تهاون مع من يثبت تورطه فى سرقة أموال الدعم المخصصة للمواطنين، مطالبا المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أى شكاوى تتعلق بالسلع المدعمة والبوتاجاز لردع أى شخص فى ارتكاب المخالفات.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1345256&SecID=65&IssueID=168

هويدااحمد76
15-11-2013, 07:49 AM
م*** 3 إرهابيين واستشهاد مساعد شرطة أمام استراحة محافظ شمال سيناءتمكنت دورية مشتركة من قوات الجيش الثاني الميداني والشرطة في سيناء من *** ثلاثة عناصر تكفيرية خلال محاولتهم الاعتداء علي استراحة شمال سيناء في ساعة مبكرة من صباح أمس. وأسفر الهجوم عن استشهاد أحد أفراد الشرطة وإصابة مجند.
كانت بعض العناصر الإرهابية المسلحة قد قامت ب*** مساعد الشرطة عبدالمنعم السيد من قوة شرطة المرافق والاستيلاء علي سلاحه الشخصي. والاعتداء علي قوات التأمين التابعة للقوات المسلحة والشرطة أمام استراحة المحافظ. وعلي الفور قامت قوات التأمين بتبادل إطلاق النيران والتعامل مع العناصر الإرهابية المهاجمة. وأسفرت الاشتباكات عن م*** 3 إرهابيين.. وبتفتيش العربة التي كانت بحوزتهم عثر بداخلها علي رشاش كلاشنكوف وقاذف RPG و2 دانة. وبندقية قناصة و2 بندقية آلية. و2 عبوة ناسفة و2 طبنجة عيار 9 مم.. إحداهما الخاصة بمساعد شرطة المرافق الذي استشهد خلال العملية.. وكميات من الذخائر.
http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/fpage/detail05.asp

هويدااحمد76
15-11-2013, 10:51 AM
بعد تطمينات بتحسن الحالة الأمنية (http://www.thanwya.com/أخبار-وتقارير/572833-منتخب-غانا-يصل-القاهرة-الأحد)

منتخب غانا يصل القاهرة الأحد (http://www.thanwya.com/أخبار-وتقارير/572833-منتخب-غانا-يصل-القاهرة-الأحد)


http://cdn.alwafd.org/images/news/1014080323download 4.jpg



منذ 5 ساعة 33 دقيقة
قال موقع «غانا سوكر نت» الرياضي، مساء الخميس، إن بعثة منتخب غانا لكرة القدم ستصل القاهرة الأحد بدلا من الإثنين لملاقاة منتخب مصر في مباراة الإياب لتصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم بالبرازيل، والمقرر إقامتها في القاهرة في 19 نوفمبر.
وأشار إلى أن المنتخب كان من المقرر وصوله من تركيا مباشرة، الإثنين، قبل المباراة بيوم واحد، لكنه قرر الوصول، الأحد، بعد تلقيه تطمينات من وفد اتحاد غانا لكرة القدم الذي يزور مصر حاليًا، بتحسن الأوضاع الأمنية في مصر.
من ناحية أخرى، تابعت وسائل إعلام غانا وصحفها باهتمام مباراة مصر وزامبيا الودية التي انتهت بفوز مصر بهدفين نظيفين، حيث نشرت وسائل الإعلام ومواقع الصحف نتيجة المباراة بعد انتهائها بدقائق.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - منتخب غانا يصل القاهرة الأحد (http://www.alwafd.org/أخبار-وتقارير/572833-منتخب-غانا-يصل-القاهرة-الأحد#ixzz2khbwXYAy)

هويدااحمد76
15-11-2013, 12:39 PM
مصادر: قرار تحديد "الأقصى للدخل" لم يتطرق للبنوك والهيئات الاقتصادية

الجمعة، 15 نوفمبر 2013 - 11:55

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s9201329122343.jpgالدكتور أحمد جلال وزير المالية
كتبت هند مختار
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
قالت مصادر حكومية مسئولة لـ"اليوم السابع"، إن قرار الحكومة الأخير بتحديد الحد الأقصى للدخل فى الجهاز الإدارى للدولة بـ35 ضعف الحد الأدنى، وبما لا يتجاوز 42 ألف جنيه بداية من يناير القادم، لم يتطرق للبنوك والهيئات الاقتصادية وشركات قطاع الأعمال العام.

وأوضحت المصادر لـ"اليوم السابع" أن القرار يتضمن تنفيذه على العاملين بالوزارات الحكومية، والجهات التى تخضع للجهاز الإدارى للدولة، وأن البنوك والهيئات الاقتصادية لم يتم التطرق لها فى هذا القرار.

وأضافت المصادر، أن وزير المالية أكد خلال اجتماع الحكومة الأخير، أن التدابير المالية اللازمة لتطبيق الحد الأدنى للأجور متوافرة لتطبيقها بداية من يناير المقبل.

ولفتت المصادر إلى أنه تم حصر 8000 موظف بداية من درجة مدير عام لتطبيق الحد الأقصى للأجور، وأنه سيتم وضع بيانات الدخول على بطاقة الرقم القومى لتيسير احتساب دخول الموظفين بالجهاز الإدارى من جميع الجهات التى يعملون فيها.

فيما أشارت إلى أن قرار الحكومة بتحديد الحد الأقصى للدخل جاء أسوة بما تم بالنسبة للحد الأدنى للأجور، وفى إطار سعى الحكومة لتكريس مبادئ العدالة الاجتماعية التى قامت من أجلها ثورة 25 يناير و30 يونيه.

وشددت على أن الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد حاليا جعلت ترشيد الإنفاق الحكومى أمر حتمى، لتقليل الإنفاق فى الجهات الحكومية الحالية، وذلك تناسبا مع ما تقوم به الحكومة من جهود لترشيد الإنفاق ودفع عجلة الاقتصاد.

وأوضحت أنه من المقرر أن يعقد كل من الدكتور أحمد جلال وزير المالية، والمهندس هانى محمود وزير التنمية الإدارية، اجتماعات مكثفة خلال الفترة القادمة لوضع الآليات اللازمة لتنفيذ القرار وعرض نتائجه على رئيس الوزراء.

وحول ما يتردد من صعوبة تطبيق الحد الأدنى للأجور، شددت المصادر على أن أى قرار يصدر يتم بعد دراسة دقيقة ومتأنية، وبالتالى فإن الحكومة لا يمكن أن تصرح بتطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور، إلا وهى متأكدة من قدرتها على تنفيذ القرارين.

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1345521&SecID=65&IssueID=0

هويدااحمد76
15-11-2013, 12:43 PM
"ستاندرد آند بورز" ترفع التصنيف الائتماني لمصر

كتب : رويترزالجمعة 15-11-2013 10:57
طباعة



14 (http://www.thanwya.com/vb/#)



</body>

http://media.elwatannews.com/News/Large/169536_Large_20131115110938_12.jpg مؤسسة "ستاندرد آند بورز"
رفعت مؤسسة "ستاندرد آند بورز" تصنيفها لديون مصر طويلة وقصيرة الأجل بالعملة المحلية والأجنبية إلى "*B-/B‬" من "*CCC+/C‬" .
وجاء القرار بعد أن اعتبرت مؤسسة التصنيف الائتماني أن السلطات المصرية وفرت ما يكفي من النقد الأجنبي لتلبية الاحتياجات التمويلية للميزانية والمدفوعات الخارجية في الأجل القصير.
وقالت "ستاندرد آند بورز"، في بيان، "نتوقع استمرار الدعم من المقرضين عبر الاتفاقات الثنائية في المدى المتوسط، بينما تحاول السلطات المصرية مواجهة التحديات السياسية والاقتصادية".
وتنظر المؤسسة للتصنيف نظرة مستقبلية مستقرة.
http://www.elwatannews.com/news/details/355940

السيسى قاهر الارهاب
15-11-2013, 03:18 PM
أهالى مصر الجديدة يرفعون صور"السيسى" لمواجهة مسيرة الإخوان

الجمعة، 15 نوفمبر 2013 - 14:59
http://youm7.com/images/NewsPics/large/s1020136125657.jpg
صورة ارشيفية
كتب محمد الديب
http://www.youm7.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
أعرب عدد من أهالى وسكان مصر الجديدة، عن استيائهم ورفضهم الشديدين لمسيرة عناصر جماعة الإخوان، التى انطلقت بعد صلاة الجمعة من أمام مسجد يوسف الصحابى بميدان الحجاز بمصر الجديدة.


ورفع الأهالى صور الفريق أول عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة، والببلاوى رئيس الوزراء فى مواجهة مسيرة الإخوان.
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=1345799#.UoR4ESd-nxY

السيسى قاهر الارهاب
15-11-2013, 03:20 PM
أهالى المنصورة يفضون مسيرة إخوانية بعد هتافات ضد الجيش والشرطة

الجمعة، 15 نوفمبر 2013 - 14:19

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1020132523129.jpg
صورة ارشيفية
الدقهلية - شريف الديب وأسامة السيد
http://www.youm7.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
تمكن أهالى شارع كلية الآداب بمدينة المنصورة, من فض مسيرة لعناصر جماعة الإخوان المسلمين بعد خروجهم من مسجد الفردوس بشارع أحمد ماهر، بعد ترديدهم هتافات معادية ومحرضة ضد القوات المسلحة والشرطة.

وتسببت المسيرة فى تعطيل الحركة المرورية وإثارة الفزع لدى الأهالى.
http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=1345717#.UoR4iid-nxY

alaa 4
15-11-2013, 08:51 PM
http://elshaab.org/articles_images/15_11_2013_1072294893_839904.jpg

خرجت أعداد غير مسبوقة من رافضي الانقلاب العسكري بمدينة أبو زعبل في محافظة القليوبية ضمن فعاليات مليونية "لا للعدالة الانتقامية"؛ للتنديد بالمحاكمات الظالمة لطلبة جامعة الأزهر وتحويل الشرفاء إلى المحاكمات الجنائية.

وخرجت المسيرة من مسجد المحطة وطافت بالمدينة وصى الثوار العصر في مسجد كفر عبيان، رافعين صور شهداء ومصابين ومعتقلين بمدينة أبوزعبل.

وردد الثوار: "بيب بيب.. فين يا سيسي الأنابيب"، "يلي بتسال عن الأنبوبة فوق الأول من الغيبوبة".


http://elshaab.org/thread.php?ID=82175