مشاهدة النسخة كاملة : ياههههههههههههو ؟ قرار رقم370 المدرس فى الباى باى والى اللقاء ويجعلو عامر؟؟


م رمضان الصباغ
02-02-2014, 12:31 PM
نقلا عن فيتو
http://www.vetogate.com/843371


اتصم العشرات من مدرسي الثانوي التجاري "خدمات" بالإسكندرية، اليوم الأحد، أمام مديرية التربية والتعليم احتجاجا على القرار370.


ويختص القرار بإلغاء نظام الخدمات بالثانوي التجاري وتحويله لثانوي تجاري خاص وإلغاء التعاقد مع مدرسي الحصة، والتعاقد مع المدرسين الذين بلغوا سن المعاش حتى لا يتم تحميل الوزارة عبأ تعيين المدرسين الشبان.


وقالت أمل أحمد "أحد المدرسين المعتصمين":" إننا فوجئنا بالقرار رقم 370 الخاص بإلغاء التعليم التجاري وتحويله لتعليم خاص، ولكن اعتقدنا أننا سنكمل ونتعاقد مع الوزارة بدلا من المدارس، وفوجئنا أن القرار يلغي التعاقد مع مدرسي الحصة، ويتيح التعاقد مع مدرسي المعاشات".


وأضافت أحمد أن هذا معناه تشريد المئات من المدرسين الشبان وعدم تعيينهم بالمدارس، للهروب من ضخ دماء جديدة بالوزارة بالرغم من العجز الشديد بالمدارس التجارية، مشيرة إلى أن وكيل وزارة التربية والتعليم رفض كافة محاولاتهم لتعديل القرار وهددهم بالشرطة، وتحويل كل مديري المدارس للتحقيق.


وطالبت بضرورة إلغاء البند الخاص بالتعاقد مع من بلغوا سن المعاش والتعاقد مع المدرسين، والتحقيق مع وكيل الوزارة الذي تعامل معهم كما كان يتعامل في ظل النظام القديم ولم يراع مصلحة المدرسين والطلبة.


وأكد محسن جورج المدير التنفيذي لمديرية التربية والتعليم أن القرار "370" صادر من الوزارة ولا نملك تغييره أو تعديله، مشيرا إلى أن هناك أزمة في التيرم الثاني على الأبواب ونحن مطالبين بتنفيذ القرار كما جاء، وأنه بالفعل يتيح للوزارة التعاقد مع المدرسين بالمعاشات.