مشاهدة النسخة كاملة : {لَوْ كَانَ فِيهِمَا آلِهَةٌ إِلَّا اللَّهُ لَفَسَدَتَا}


abomokhtar
26-02-2014, 07:02 AM
دلائل انسجام الكون مع بعضه:




تأملت في مدى انسجام الكون مع بعضه البعض فوجدت عجبًا. وجدت أن الكون مخلوق كله من نفس وحدات البناء الرئيسية. فالمواد على اختلاف أنواعها وخصائصها كلها مخلوقة من إلكترونات وبروتونات ونيوترونات وكواركات وعلى اختلاف تفاعل تلك الجسيمات الدقيقة نشأ كل شئ.
وأيضاً تأملت في المعادلات التي تحكم تصرفات الأشياء فوجدت عجبًا. وجدت مثلًا المعادلة التي تصف تصرف جسمًا مربوطًا في زنبرك هي نفسها المعادلة التي تحكم دائرة كهربية مكونة من ملف ومكثف بل لم يتوقف الأمر عند هذا، فإن العلماء الآن بصدد الوصول إلى قانون كلي أو نظرية كلية يصف كل الأحداث في نفس الإطار (نظرية كل شئ) بل وشارك العالم المسلم العبقري محمد عبد السلام في خطوة أساسية نحو هذه النظرية تسمى (نظرية المجال الموحد) والتي حصل بسببها على جائزة نوبل في الفيزياء. وأيضًا علماء الأحياء يعلمون جيدًا مدى انسجام وتشابه الكائنات الحية بعضها مع بعض في أسلوب التكوين وأن الماء تدخل في تكوينها جميعًا ولم -ولن- يشذ عن دخول الماء في الكائنات الحية كعنصر أساسي كائن حي واحد.

بطلان فرضية وجود أكثر من إله:
تخيلوا معي على سبيل الجدل أنه يوجد أكثر من إله سيترتب عليه ما يلي:
أ- ستجد قوانين الطبيعة غير مستقرة وتتغير بصورة عنيفة لتنازع الآلهة على حكم الكون ويؤدي هذا إلى دمار شامل في الكون.
ب- ستجد جزء من الكون يتكون من جسيمات أوليه معينة وجزء يتكون من مكونات أولية أخرى وسيؤدي هذا إلى تفاعل الكون مع بعضه بطريقة غير محسوبة مما يؤدي لانهياره في الحال.
ج- لن يقترب العلم بأي حال من الأحوال إلى النظرية الموحدة لأنه يستحيل وجود قانون واحد يصف الكون إذا كان هناك آلهة متعددة.
د- ستجد أن الكائنات الحية ليس فيها عوامل مشتركة نتيجة لأن أسلوب خلق كائنات معينة مختلف عن أسلوب خلق كائنات أخرى وذلك نتيجة طبيعية لتعدد الآلهة.

وحيث أن الأربع نقاط العليا غير متحققين. إذن الفرضية التي بدأنا بها هي فرضية باطلة.
وصدق الله العلي العظيم حينما أعلنها جلية مدوية في القرآن الكريم المعجز: {لَوْ كَانَ فِيهِمَا آلِهَةٌ إِلاَّ اللَّهُ لَفَسَدَتَا فَسُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ عَمَّا يَصِفُونَ} [الأنبياء: 22].
وصدق الله العظيم عندما قال: {قُل لَّوْ كَانَ مَعَهُ آلِهَةٌ كَمَا يَقُولُونَ إِذًا لاَّبْتَغَوْا إِلَى ذِي الْعَرْشِ سَبِيلاً} [الإسراء: 42​].

الخلاصة: لا إله إلا الله.

abomokhtar
26-02-2014, 07:07 AM
هل فكرتم في أن أي نظام هو مبني على مجموعة متسلسلة من الأسباب وأن لكل شيء سبب. ولهذا فإن الإنسان دائماً يعتمد على سلسلة الأسباب على أنها ضمان له لسير الأحداث بالشكل المتوقع.
ولكن إذا أخذنا في تتبع الأسباب سببًا وراء سبب لوجدنا في النهاية أننا نصطدم مع قوانين الطبيعة الأساسية التي ليس لها سبب!. هل سألنا أنفسنا مرة من يمسك قوانين الطبيعة ويجعلها ثابتة ويجعل الثوابت الفيزيائية المُتَضَمنة فيها ثابتة؟!
من يضمن أن قانون الجاذبية لا تتغير صيغته فجاة أو يتغير قيمة ثابت الجذب العام فجأة؟! إن الأمور تبدو وكأن هذا الكون ممسوك بالكثير من الخيوط الداخلية وهي الأسباب العادية التي نطمأن لها ولكننا ننسى أن أطراف هذه الخيوط (وهي قوانين الطبيعة) ليست مربوطة بخيوط أخرى. ولكن من الذي يمسك هذه الأطراف ويحفظ سير أحداث الكون بالشكل الذي يجعلك الآن أيها القارئ تقرأ هذا المقال. لا بد من إله خالق مهيمن خارج نطاق الزمان والمكان يمسك هذه الخيوط ويحفظ استقرارها.
وماذا إن ترك الله هذه الخيوط؟! سينهار الكون فجأة كفقاعة الصابون التي تنفجر. هل سنجد من إله مدبر غيره يمسك السموات والأرض أن تزولا؟ فالحمد لله رب العالمين الذي رفع السماء بغير عمد نراها وحفظ كوننا من الزوال.
قال الله تعالى: {إِنَّ اللَّهَ يُمْسِكُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ أَن تَزُولا وَلَئِن زَالَتَا إِنْ أَمْسَكَهُمَا مِنْ أَحَدٍ مِنْ بَعْدِهِ إِنَّهُ كَانَ حَلِيماً غَفُوراً} [فاطـر‏:41].
والله أعلى وأعلم

Mohamed Abou Almagd
27-02-2014, 08:23 PM
بارك الله فيكم

ayman5050
08-03-2014, 12:37 AM
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووووور