مشاهدة النسخة كاملة : بيان مجلس مجمع البحوث المتعلق بالاعتداءات على المسلمين


محمـد الشيخ على
27-02-2014, 08:53 PM
بيان مجلس مجمع البحوث الذي عقد اليوم بمشيخة الأزهر المتعلق بالاعتداءات على المسلمين في أفريقيا الوسطى وغيرها.
أكد مجلس المجمع اليوم على مطالب الأزهر التي طالب بها في مؤتمر الأديان وال*** بروما،والذي شاركت فيه الأسبوع الماضي نائبا عن فضيلة الإمام شيخ الأزهر وهي:
إدانة الأزهر لأعمال ال*** ضد المسلمين في أفريقيا الوسطى،وأسيا،ونيجيريا،ومطلبة بابا الفاتكيكان بإدانة واضحة وصريحة لهذه الأعمال التي تقوم بها جماعات متشددة توصف بالمسيحيّة.
إدانة الأزهر لكل حالات التضييق ضد المسلمين بأوربا والغرب،ومنعهم من أداء الشعائر الدينية بحرية،ومنع المسلمات من الاحتشام بالزي الإسلامي،وهو من أبسط حقوق الإنسان التي يتشدقون بها.
إدانة الأزهر لتحيز الدول المسماة بالكبرى ضد المسلمين،والتوقف عن انتهاج سياسة الكيل بمكيالين في التعامل مغ القضايا،لاسيما في المنطقة العربية،والتوقف عن التدخل في الشأن الداخلي لدول المنطقة.
إدانة الأزهر للتضييق على الأقليات السنية والاعتداء عليها من الأكثرية الشعية في بعض الدول،ومطالبة هذه الدول بأخذ التدابير الفورية لوقف هذه الاعتداءات. وقرر مجلس المجمع إصدار بيان منفصل بشأن أحداث ال*** في أفريقيا الوسطى وعيرها هذا نصه:

تابع مجلس مجمع البحوث الإسلامية بأسف بالغ في جلسته المنعقدة بتاريخ 27 ربيع آخر 1435هـ الموافق 27/2/2014م ما يجري من اعتداءات صريحة على المسلمين في أفريقيا الوسطى وغيرها، وما ترتّب على ذلك من سفك للدماء، وإزهاق للأرواح، وترويع للآمنين.

والمجلس يدين كلّ الإدانة هذه الاعتداءات التي تتنافى مع ما توفّره حرية الأديان، وما تنص عليه المواثيق الدولية من احترام لحقوق الإنسان المطلقة.

ومع هذه الإدانة فإن مجلس المجمع يحث القيادات الدينية في روما وسائر بلاد العالم أن تدين إدانة صريحة هذه الاعتداءات التي لا يرضاها أحد بالنسبة لنفسه أو عقيدته، ويأباها الضمير الإنساني، وما توصيه العدالة المطلقة بالنسبة لأتباع الأديان في كلّ مكان.

هذا مع ضرورة المسارعة إلى إصدار القرارات اللازمة لمنع ذلك فورًا ، ومنع حدوثه مستقبلا.

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1/1186771_659136664111223_274869388_n.jpg

الأستاذ محمود عبد الفتاح
27-02-2014, 10:37 PM
جزاك الله خيرا