مشاهدة النسخة كاملة : وزير التعليم: هناك مشروعات لتطوير التعليم


MR.Mamdouh Ramadan
03-03-2014, 01:13 PM
وزير التعليم: هناك مشروعات لتطوير التعليم و اعترف بوجود طلبة "أميين" في الثانوية العامة

أكد الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم: إن هناك العديد من المشروعات الجديدة التي ستسعى الوزارة لتنفيذها خلال الفترة القادمة.
وأوضح الوزير خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر الوزارة، أن من أبرز هذه المشروعات، تعميم مشروع القراءة على الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي. ومن المشروعات الجديدة أيضا مشروع عمل وحدة جديدة للتعليم الإلكتروني بالوزارة بالاشتراك... مع وزارة الاتصالات، وقال الوزير: إن هذه الوحدة ستخصص لمتابعة تطبيق مشروع التابلت التعليمي والتطوير التكنولوجي، مشيرا إلى أن من سيتولى أمر تلك الوحدة لجنة مشتركة من وزارتي التعليم والاتصالات والتربية والتعليم.
وقال الوزير: "من حق الإعلام أن يهاجم الفساد بالوزارة، ولو تغاضيت عن حساب الفاسد سأكون فاسدا مثله، ووقتها على كل إعلامي أن يهاجمني بضراوة".
وأضاف الوزير أنه لن يسمح بالسياسة داخل المدارس، وذلك بالتزامن مع قرب انتخابات رئاسة الجمهورية، وقال: "اللى عايز يشتغل سياسة يشتغل بره المدرسة".
وأفاد بأن تأمين المدارس سيكون مهمة قوات الجيش والشرطة، مشيرا إلى أن رئاسة الجمهورية طالبت بالتركيز على منطقة حلايب وشلاتين، ومن هنا قررت الوزارة بناء خمس مدارس بهذه المنطقة، ملحق بها مبان سكنية، إضافة إلى إقامة مصنع بلاستيك بنفس المنطقة، وتصدير منتجاته لدولة السودان.
واعترف الوزير خلال المؤتمر بوجود طلاب في الثانوية العامة "مش بتعرف تكتب اسمها". مؤكدا أن تم الاتفاق مع وزارة الاتصالات لمنع الغش نهائيا بالمدارس خلال الامتحانات.

عبدو عصر
03-03-2014, 06:58 PM
لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين