مشاهدة النسخة كاملة : غش جماعي .. في مدارس المتفوقين


zidan956
26-05-2014, 12:40 AM
غش جماعي .. في مدارس المتفوقين
فصل 8 طلاب بمدرسة العلوم والتكنولوجيا
كتب سيد جاد ومحمد زين الدين :
قرر مجلس إدارة مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا برئاسة الدكتور محمود أبوالنصر فصل 8 طلاب بمدرسة المتفوقين بالسادس من أكتوبر في الصف الثاني الثانوي بعد ضبطهم اثناء قيامهم بالغش الجماعي في امتحان الكيمياء باستخدام أجهزة المحمول.
كما قرر المجلس منح الطلاب المتغيبين عن الامتحان العملي في الكيمياء والرياضيات في الصف الثالث الثانوي درجة صفر وعدم منحهم فرصة أخري لأداء الامتحانات.. اضافة إلي إنذارهم بالفصل من المدرسة في حالة تكرار هذا الخطأ.. وقال وزير التربية والتعليم أن مراجعة ملفات الطلاب المفصولين كشفت ارتكابهم مخالفات جسيمة وسوء سلوكهم في مباني الاقامة.. موضحا أن هؤلاء الطلاب سوف يسمح لهم بأعادة السنة في أي مدرسة ثانوية أخري.
ومن ناحية أخري قرر مجلس إدارة المدارس المتفوقين قبول 85 منحة دراسية مقدمة لطلاب مدرسة المتفوقين منها 20 منحة من الاكاديمية البحرية و5 من جامعة 6 أكتوبر و5 من جامعة اكتوبر للعلوم الحديثة والآداب و5 من مصر للعلوم والتكنولوجيا و5 من جامعة مصر الدولية و10 من الجامعة البريطانية و5 من جامعة المستقبل و5 من الجامعة المصرية الروسية و20 من جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا علاوة علي ترحيب جامعة سيناء بأي عدد من المتفوقين.
كما كشف اجتماع مجلس إدارة مدرسة المتفوقين عن احتياج المدرسة لاستكمال هيكلها الوظيفي اضافة لاحتياجها 15 مدرسا في تخصصات الرياضيات والعلوم و12 مشرفا لأماكن الاقامة.. وقرر المجلس خلال جلسته تأجيل البت في مدي امكانية بدء الدراسة في مدارس المتفوقين الأربعة الجديدة المقرر انشاؤها.



المصدر

http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/thirdp/detail02.asp