مشاهدة النسخة كاملة : تأجيل تقديم شهادة "التربوى" لأوائل الخريجين وتسكين المرحلة السادسة


شريف حسن .
22-02-2015, 04:32 PM
وافق السيد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم المصري، على تأجيل تقديم شهادة الدبلوم التربوي بالنسبة للمعلمين (أوائل الخريجين) الذين حصلوا على تدريب التسكين على الكادر في فروع الأكاديمية المهنية للمعلم، وليس معهم مؤهلات تربوية حتى الان، وذلك بالنسبة لمن يدرسونه حاليا، أو المعلمين الراغبين في الحصول على هذا الدبلوم.
وفيما يتعلق بالمعلمين الحاصلين على دبلوم المعلمين والمعلمات والذين لم يحصلوا على دبلوم تربوي، أكد سيادته أنه قد تمت مخاطبة جامعة عين شمس لتأهيلهم تربويا، والأمر معروض على المجلس الأعلى للجامعات للبت فيه.

وبالنسبة للمعلمين الذين قد تمت ترقيتهم بعد حضورهم تدريب المرحلة السادسة بالأكاديمية ولم يصلهم قرار التسكين حتى الآن، خاصة من محافظتي القاهرة والجيزة، أكد الوزير أنه قد تم إصدار قرار وزاري بتسكينهم، وتم إرساله إلى جميع المديريات التعليمية وجار الانتهاء من تسكينهم بالفعل.

هذا ومن جهة أخرى، طالب السيد الوزير بوضع معايير للمتقدمين للتدريب لشغل وظيفة مدير مدرسة، وذلك في إطار مشروع تدريب مديري المدارس وتعيينهم، لافتا سيادته إلى أن المدرسة مدير، وإذا أدى المدير دوره على الوجه الأكمل، انصلح حال المدرسة، ولابد من توافر شروط في المتقدم للتدريب لشغل وظيفة مدير مدرسة.

كما طالب سيادة الوزير، الدكتورة حنان إسماعيل، مدير الأكاديمية المهنية للمعلم، بتفعيل دور الأكاديمية المهنية للمعلم، والعمل على تنفيذ المقترحات التي تقدمت بها، ووجه بعقد اجتماع دوري كل أسبوعين، مشيرا إلى أن أداء الأكاديمية لدورها المنوط بها ينعكس بالإيجاب على العملية التعليمية، ويسهم ذلك في تحقيق أهداف برنامج رئيسي من برامج الخطة الإستراتيجية، وهو برنامج التنمية المهنية للمعلم.

من جانبها، أكدت الدكتورة حنان إسماعيل على إنها بدأت العمل على تفعيل الهيكل التنظيمي للأكاديمية، من خلال دمج بعض الإدارات وفصل إدارات أخرى، تبعا لمهام هذه الإدارات، كما تم عمل حصر للبرامج المعتمدة بالأكاديمية.

وأضافت الدكتورة حنان إسماعيل أنها عقدت اجتماعا بمديري فروع الأكاديمية بالمحافظات للتنسيق بينهم وبين المركز الرئيسي للأكاديمية، بالإضافة إلى تفعيل دور الفروع بالمحافظات.

جاء ذلك خلال اجتماع السيد الوزير مع الدكتورة حنان إسماعيل، مدير الأكاديمية المهنية للمعلم، بحضور الدكتور مجدي أمين، مدير المركز القومي للامتحانات، والأستاذ محمد سعد، المشرف على قطاع التعليم العام، والأستاذ طاهر عبد الحميد، معاون الوزير لشئون المعلمين، لمناقشة القضايا المتعلقة بالمعلمين.

المصدر هنا http://hasryaaaat.blogspot.com/2015/02/blog-post_8.html