مشاهدة النسخة كاملة : لن ينالوا مني


إبراهيم أبو ليفة
10-07-2015, 02:04 AM
لن ينالو مني .
يبدو ان قلمي قد قلاني في اول تجربه احترافيه من هاو .شيء طبيعي فلا يمكن لاحد ان يجري قلمه دون رغبته .العفويه والارتجال من صميم التميز لكني ساحاول ان اتحايل علي قلمي واحاصره عن يمينه و شماله عله يجود علي باحرف منه قد تنجيني من عذاب اليم (ايه يا جدعان دا )
طبعا تلك مقدمه لا تمت بصله للعنوان لكني ساحاول في السطور القليله القادمه ان اصنع نفقا او سلما يصل بي الي هذا العنوان القاسي .المتوقع ان اذكر مَنْ هؤلاء الذين لن ينالوا مني وماذا فعلوا ولماذا حاولوا النيل مني؟وماذا كانت وسائلهم للوصول الي مبتغاهم ؟ الاجابه علي كل كلمات الاستفهام السابقه (فري كلير. سيمبلي زاي كوود نووت دو إت) ولن يفعلوها مادام قلبي ينبض بين اضلعي (الله عليا )
please,my pen I need some more
وايت تل اي اورجانيز ماي سووتس
اوك بت بليز هاري اب
ايه الترارملم اللي انا كاتبه دا يبدو ان محاولتي لمحاصرت قلمي باءت بالفشل واستطاع ان يصمد في وجهي وكان مستعدا بلغه غريبه لا هي بالعربيه ولا الانجليزيه ولا حتي فرانكونيه حتي يفسد خططي في انتاج مقال يستحق القراءه والنشر فهو في داخله لا يريد جزاء او شكورا كل ما يبغيه ان يكون منسيا منزويا لكثره ما عاني من تميزه
صدق سيدنا يعقوب عندما قال لابنه (لا تقصص رؤياك علي اخوتك فيكيدوا لك كيدا ان الشيطان كان للانسان عدو مبين )
هذا الايه لخصت واوجزت واظهرت واوضحت واجابت علي كل التساؤلات التي اثارها العنوان
وحاول قلمي ان يسترسل ويسهب في اجاباته
وهذا هو جل اهتمام قارييء
والذي لن اعطيه الفرصه في ان يفسر علي نياته وقلبه المزيغ مايشاء
ويضيف ويحذف ويحيك القصص والروايات حول عنوان اراده هو وشيطانه لينالو مني
لن اجعل لكم مساحه في تفكيري بالرغم من انكم قد كنتم سبب سعادتي بكيدكم تمام كما حدث مع يوسف عليه السلام
ولقد سامح يوسف ولكن من فينا سيدنا يوسف؟
من فينا سيدنا محمد(ص) عندما قال اذهبوا فانتم الطلقاء؟
كيف لصعيدي مثلي ان يسامح وقد تربي علي اخلاق القبيله ؟
ولكن كيف لقلب مثل قلبي عندما يقرا القران
وتقول الايه (ويسئلونك ماذا ينفقون قل العفو)
خلاص بقي المسامح كريم بس متعملوش كدا تاني مع اي حد يلا باي
الله عليا
اللي مش فاهم حاجه من الهيرولغليفي اللي فوق ارجوك سامحني زي مانا سامحتك علشان والله الهري دا ممكن يتوقف عليه مستقبلي

لوجين20
10-07-2015, 02:19 AM
باللهجة الصعيدي: لن ينالوا مني !!
التاريخ: الخميس 11 يونيو 2015
الموضوع: مقالات حرة



ابراهيم أبو ليفه
بقلم: ابراهيم أبو ليفه - مصر
noonmagazin***********
يبدو ان محاولتي لمحاصرة قلمي باءت بالفشل واستطاع ان يصمد في وجهي وكان مستعدا بلغه غريبه لا هي بالعربيه ولا الانجليزيه ولا حتي فرانكونيه حتي يفسد خططي في انتاج مقال يستحق القراءه والنشر فهو في داخله لا يريد جزاء او شكورا كل ما يبغيه ان يكون منسيا منزويا لكثره ما عاني من تميزه



يبدو ان قلمي قد قلاني في اول تجربه احترافيه من هاو .شيء طبيعي فلا يمكن لاحد ان يجري قلمه دون رغبته .العفويه والارتجال من صميم التميز لكني ساحاول ان اتحايل علي قلمي واحاصره عن يمينه و شماله عله يجود علي باحرف منه قد تنجيني من عذاب اليم.
طبعا تلك مقدمه لا تمت بصله للعنوان لكني ساحاول في السطور القليله القادمه ان اصنع نفقا او سلما يصل بي الي هذا العنوان القاسي .المتوقع ان اذكر مَنْ هؤلاء الذين لن ينالوا مني وماذا فعلوا ولماذا حاولوا النيل مني؟وماذا كانت وسائلهم للوصول الي مبتغاهم ؟ الاجابه علي كل كلمات الاستفهام السابقه (فري كلير. سيمبلي زاي كوود نووت دو إت) ولن يفعلوها مادام قلبي ينبض بين اضلعي.
please,my pen I need some more
وايت تل اي اورجانيز ماي سووتس
اوك بت بليز هاري اب
يبدو ان محاولتي لمحاصرة قلمي باءت بالفشل واستطاع ان يصمد في وجهي وكان مستعدا بلغه غريبه لا هي بالعربيه ولا الانجليزيه ولا حتي فرانكونيه حتي يفسد خططي في انتاج مقال يستحق القراءه والنشر فهو في داخله لا يريد جزاء او شكورا كل ما يبغيه ان يكون منسيا منزويا لكثره ما عاني من تميزه .
وصدق سيدنا يعقوب عندما قال لابنه (لا تقصص رؤياك علي اخوتك فيكيدوا لك كيدا ان الشيطان كان للانسان عدو مبين )
هذا الايه لخصت واوجزت واظهرت واوضحت واجابت علي كل التساؤلات التي اثارها العنوان وحاول قلمي ان يسترسل ويسهب في اجاباته وهذا هو جل اهتمام القُراء والذي لن اعطيهم الفرصه في ان يفسروا علي نياتهم وقلبهم المزيغ مايشاؤون
ويضيفوا ويحذفوا ويحيكوا القصص والروايات حول عنوان ارادوه هم وشيطانهم لينالوا مني
لن اجعل لكم مساحه في تفكيري بالرغم من انكم قد كنتم سبب سعادتي بكيدكم تمام كما حدث مع يوسف عليه السلام
ولقد سامح يوسف ولكن من فينا سيدنا يوسف؟
من فينا محمد عندما قال اذهبوا فانتم الطلقاء؟
كيف لصعيدي مثلي ان يسامح وقد تربي علي اخلاق القبيله ؟
ولكن كيف لقلب مثل قلبي عندما يقرا القران
وتقول الايه (ويسئلونك ماذا ينفقون قل العفو)
خلاص بقي المسامح كريم
اللي مش فاهم حاجه من الهيروغليفي اللي فوق ارجوك أن يسامحني زي مانا سامحته علشان والله الهري دا ممكن يتوقف عليه مستقبلي !
بالصعيدي

غريب امر الفيسبوك ....اصبح جميعنا كتابا ومحررين ومصورين وسياسيين ومحللين ومعلقين كرويين ..اتيح لكل منا ان ينتج صحيفته وباقل التكاليف وابسط الادوات كل ما تحتاج اليه حساب علي الفيسبوك وموبايل به كاميرا وكيبورد وان كانت الموبايلات الان تحمل كيبورد ..وببساطه شديده صحيفتك متاحه للجميع ولها متابعينها ومعلقين عليها .جمهورك هو شخصيتك واتجاهاتك كوميكس .ديني .فني .رياضي او كل ماسبق باعتبار انا صفحاتنا او جرائدنا تتنوع حسب الحاله المزاجيه لنا .بالرغم انني لم ادرس اعلام لكن اجد في كثير من صفحات اصدقائي اخراج اعلامي وتقني عال .نسيت ان اقول ان الكثيرين ينشئون مجموعات خاصه بهم وتوجهاتهم مهنيه كانت او ترفيهيه او شبابيه .اتنبأ اننا في القريب العاجل خصوصا في بلادنا بعد ان ننتهي من فتره التسليه والترفيه الي بزنسه كل هذا والتربح من صفحاتنا او كما احب ان اسميها صحائفنا .

إبراهيم أبو ليفة
10-07-2015, 02:23 AM
ودي صفحتي https://www.facebook.com/ebrahim.leefa ومتشكر علي مرورك الكريم