مشاهدة النسخة كاملة : "معلمو قنا" يحذرون "الرافعي": جهاز البصمة يسبب الايدز والسرطان


فاارس علي
27-08-2015, 07:13 PM
كتب / أحمد الكيال فى ترقب شديد وغضب داخلي فى صفوف المعلمين من تطبيق البصمة الالكترونية على العاملين بمدارس التربية والتعليم بمحافظة قنا ، أكد محمد وجدي أحد المعلمين أن تطبيق البصمة الالكترونية يسبب اضرار كثيرة وقد أكدت الصحة على ذلك لذا نتسأل لما وزير التعليم لايدرس الامور قبل تطبيق مثل تلك الاشياء التى تضر بالمعلم صحياً مؤكدا على رفضه ذلك المشروع والاكتفاء بالدفاتر الحضور والانصراف.


وقد حصلت السبورة على خطاب "موقع من الدكتور الدكتور عبد المنعم صقر، مدير إدارة مكافحة العدوى بمحافظة المنوفية، حول خطورة جهاز البصمة الالكترونية المطبق فى عدد كبير من المصالح الحكومية والخاصة بالدولة، من أجل إثبات الحضور والانصراف.

ونص خطاب إدارة مكافحة العدوى التابعة لوزارة الصحة، على أن الجهاز يمكنه نقل عدوى الفيروسات من شخص مصاب إلى آخر سليم عن طريق البصمة في حال إذا كان شخص مريض وإصبعه به جرح ووضع على المكان المخصص للبصمة، وجاء شخص آخر سليم إصبعه به جرح أو خدش “الجلد غير سليم” يمكن أن تنتقل العدوى في هذه الحالة لأن الفيروسات تعيش على الأسطح لمدد زمنية متفاوتة حسب نوع الفيروس.

وأوضح الخطاب أن الالتهاب الكبدي الفيروسي “”bيعيش 3 أشهر على السطح الجاف، بينما يعييش الالتهاب الكبدي الفيروسي “”a3 أيام على نفس السطح، وفيروس الإيدز “”hivيعيش 3 ساعات فقط.

الأمر الذي أثار تخوفات عدد كبير من الموظفين الذين يستخدمونه يوميًا، ورفض بعضهم تطبيق جهاز البصمة الإلكترونية، خوفا من انتقال المرض، خاصة فى ظل انتشار مرض التهاب الكبد الفيروسى، حيث قد تتطور تلك الفيروسات في نهاية المطاف إلى الإصابة بالسرطان.

واتهم المعلمون أجهزة الدولة المسئولين بال*** العمد بسبب إصراراهم على تعميم ذلك النظام رغم ثبوت أضراره الطبية، فمنذ عقود طويلة كان العاملون يلتزمون بالتوقيع فى دفاتر حضور وانصراف، ولم تحدث أى مشاكل طوال العقود الماضية.

gogo1550
28-08-2015, 04:59 AM
اللهم أحفظنا من كل سوء ومكروه