مشاهدة النسخة كاملة : مظاهرة المعلمين أمام نقابة الصحفيين اليوم الخميس 10 سبتمبر 2015


فاارس علي
10-09-2015, 02:06 PM
http://3.bp.blogspot.com/-GSP7OaAn9eQ/VfFbUFDOTRI/AAAAAAAAHPo/pVZNX3CAYho/s1600/961.jpg (http://3.bp.blogspot.com/-GSP7OaAn9eQ/VfFbUFDOTRI/AAAAAAAAHPo/pVZNX3CAYho/s1600/961.jpg)

تجمعت اليوم أعداد كبيرة من المعلمين وطلاب الثانوية العامة، وقدامى الخريجين أمام نقابة الصحفيين، حيث يتظاهرون لإقالة الوزير محب الرافعي، وتغيير منظومة التعليم، وتحسين أجور المعلمين.


من جانبهم، يطالب المعلمون أيضا في مظاهرتهم بإنهاء الحراسة على نقابة المهن التعليمية وإجراء انتخابات نزيهة، وتفعيل المادة 89 من قانون كادر المعلمين، ورفع أجور جميع العاملين بالتعليم تنفيذا لوعد رئيس الجمهورية وإعمالاً لنصوص الدستور المصري، ورفض قانون الخدمة المدنية، حيث قد تم تطبيق الشق الإداري منه على جميع العاملين بالتعليم.

إلى جانب تنفيذ الأحكام القضائية الخاصة بحافز الإثابة لجميع العاملين بالتعليم، وعلاج الرسوب الوظيفي والتسويات وضم المدد السابقة، وتثبيت جميع المتعاقدين والعمالة المؤقتة بأجر وتفعيل قرارات تعيين مسابقة الـ 30 ألف معلم، ورفع المعاش ليصبح 80% من الأجر الشامل لضمان التقاعد الآمن.

أما طلاب الثانوية العامة فسيطالبون بحق مريم ملاك "طالبة صفر الثانوية العامة"، إلى جانب المطالبة بإلغاء كل القرارات الجديدة التي يريد الوزير تطبيقها على طلاب الثانوية العامة من العام الجديد، وتغيير منظومة التعليم الحالية.

وسيطالب قدامى االخريجين التربويين في نفس المظاهرة بإغلاق مهنة التدريس على أصحابها من خريجى كليات التربية وحملة المؤهلات التربوية المعادلة، وتحويل المعلمين غير التربويين للأعمال الادارية أول بأول حسب العجز بالمديريات والادارات التعليمية، وتعيين قدامى الخريجين التربويين الذين تخرجوا قبل صدور القانون رقم 155 لسنة 2007 من الأقدم للأحدث لسد العجز الموجود بالمدارس.

http://1.bp.blogspot.com/-2KV2i-xCcCI/VfFmludQFVI/AAAAAAAAHQc/rINU4TKbZnE/s1600/911.jpg (http://1.bp.blogspot.com/-2KV2i-xCcCI/VfFmludQFVI/AAAAAAAAHQc/rINU4TKbZnE/s1600/911.jpg)

ويشارك في المظاهرة ممثلو كل من: نقابة المعلمين المستقلة، اتحاد المعلمين المصريين، الجبهة الحرة لنقابة المهن التعليمية، المجلس الوطني للتعليم، تحالف المعلم المصري، النقابة العامة للعاملين بالتعليم المستقلة، اتحاد معلمي محافظة الأقصر، ائتلاف اتحاد معلمي مصر، تحالف معلمي جنوب الصعيد، الائتلاف الحر لمعلمي البحيرة، مؤسسة معلمو أسوان الأحرار.

- قال أحمد الأشقر، عضو تنسيقية مظاهرات ١٠ سبتمبر،:إنه ستجتمع لجنة التنسيق للمظاهرات، لتقرير الخطوات التصعيدية ضد وزير التعليم محب الرافعى، نهاية اليوم الخميس.

وأكد «الأشقر» في تصريح لـ«فيتو»، أن هناك ثقة تامة من المعلمين في الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأنه حال وصول صوتهم إلى الرئيس، فسيهتم بنفسه بملف التعليم.

- أكد المعلمون المتظاهرون الآن أمام نقابة الصحفيين أن أعداد المتظاهرين من المتوقع أن تزيد خلال الساعتين المقبلتين، مشيرين أنهم أوقفوا هتافاتهم الآن أمام نقابة الصحفيين لأداء صلاة الظهر.

وقال المعلمون إن هناك معلمين لم يستطيعوا الحضور منذ الصباح لأن الوزارة أرسلت نشرة للمدارس بمجازاة كل من يغيب أو يغادر عمله مبكرا اليوم تحديدا لإفشال المظاهرة.

- كما انضم عدد من موظفي وزارة التربية والتعليم إلى التظاهرة المطالبة برحيل الوزير الدكتور محب الرافعي، وهي التظاهرات التي نظمها مئات المعلمين للمطالبة بإقالة الوزير، وتفعيل المادة ٨٩ من قانون الكادر.

المعلمون المحتجون أمام «الصحفيين» يرفعون «قُلة» لـ «الرافعي»

http://1.bp.blogspot.com/-Fxg3NINAWQY/VfFhv4sXGEI/AAAAAAAAHP4/lqEyTKBI9sw/s1600/908.jpg (http://1.bp.blogspot.com/-Fxg3NINAWQY/VfFhv4sXGEI/AAAAAAAAHP4/lqEyTKBI9sw/s1600/908.jpg)
رفع عدد من المعلمين المتظاهرين أمام مقر نقابة الصحفيين بمنطقة وسط البلد، للمطالبة برحيل وزير التربية والتعليم «قُلة» في إشارة إلى تحطيمها خلف الوزير بعد رحيله.

وأكد المعلمون المتظاهرون، أنه لا تطوير ولا رقي للعملية التعليمية في ظل وجود وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي
http://4.bp.blogspot.com/-GI0NlEbCF3w/VfFjKQYGHkI/AAAAAAAAHQE/s1eKRey8MaE/s1600/992.jpg (http://4.bp.blogspot.com/-GI0NlEbCF3w/VfFjKQYGHkI/AAAAAAAAHQE/s1eKRey8MaE/s1600/992.jpg)


معلمات وطالبات يشعلن المظاهرات المطالبة برحيل الرافعي

http://2.bp.blogspot.com/--cA2qmRg0yg/VfFk-Np5c8I/AAAAAAAAHQQ/RTC_ipC9bkE/s1600/32.jpg (http://2.bp.blogspot.com/--cA2qmRg0yg/VfFk-Np5c8I/AAAAAAAAHQQ/RTC_ipC9bkE/s1600/32.jpg)
تزايدت أعداد المعلمات وطالبات الثانوية العامة في مظاهرات المعلمين أمام نقابة الصحفيين، للمطالبة برحيل وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي عن منصبه بعد ٦ أشهر فقط من توليه المنصب.

هتافات طالبات الثانوية العامة أشعلت حماس المشاركين في المظاهرة، مرددين هتافات تطالب بعودة ما وصفوه بحق الطالبة مريم ملاك، المعروفة بطالبة الصفر في الثانوية العامة.

المصادر

موقع فيتو و موقع صدى البلد