مشاهدة النسخة كاملة : سؤال هام بخصوص الكادر والتسكين الوظيفي


اسامة1428
12-09-2015, 08:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدي سؤال هام وأرجو الإجابة عليه من الإخوة الأعزاء
أنا تعيين 1996 على الدرجة الثالثة وسافرت في إجازة تعاقد شخصي ولقد عدت هذا العام لمصر واستلمت العمل في 1-9-2015 وسوف أدخل اختبار الكادر إن شاء الله . ولكنني فوجئت أنني مازلت على الدرجة الثالثة وبلقب أو صفة ( مدرس ) وليس معلم . وأنا من المفترض أنني على الدرجة الأولى من زمان لأنني معين منذ 19 سنة ولكنهم يقولون أنه من ليس على رأس العمل لا يتم ترقيته أو الحصول على الدرجات المالية . فأريد أن أعرف منكم كيف أحصل على درجاتي وترقياتي ؟ وهل ذلك يتتطلب وقت طويل حتى أتساوى مع الزملاء ؟ وهل يمكن أن أخذ درجاتي وترقياتي في خلال عام أو عامين على الأكثر حيث عمري الآن 45 سنة ؟
سؤال آخر : أنا خريج كلية التجارة وأعمل معلم حاسب آلي . هل يشترط الحصول على دبلوم تربوي للترقي أم لا ؟ مع أنني ذهبت للحصول على دبلوم تربوي عن بعد في جامعة عين شمس ولكنني لم أجتز اختبار القبول ؟
أنا لا أعرف لماذا يعملون اختبارات قبول عند التقديم للحصول على دبلوم تربوي ؟ ألا يأخذون مصروفات مقابل ذلك ؟ فلماذا يتم عمل اختبار قبول ثم اختبار مقابلة شخصية ؟ هو أنا داخل الحربية ؟ حاجة تجنن !!!!!
أفيدوني في موقفي هذا .. جعله الله في ميزان حسناتكم
وشكراً

hosny77
12-09-2015, 09:08 PM
اولا حمدا لله على سلامة وصولك لأرض الوطن
ثانيا : مشكلتك هى نفس مشكلتى وهذا ما تم لى
1- تم وقف ترقيتى لأننى تعديت فترة التعاقد اربع سنوات فلا يحق لى الترقية.
2- نم نسكينى على معلم بعد دخول اختبار الكادر
3-تم ترقيتى الى معلم أول فى أقرب تدريب للترقية.
4- يوجد دورة تدريبية للتأهيل التربوى تعادل الدبلوم التربوى من الاكاديمية المهنية للمعلمين بالتعاون مع جامعة عين شمس وتأخذ شهر مكثف بمبلغ 650 ج
مع تمنياتى لك بالتوفيق

اسامة1428
14-09-2015, 07:18 AM
جزاك الله كل خير وألف شكر على الرد والاهتمام