مشاهدة النسخة كاملة : أسماء المعينين في مجلس النواب


aymaan noor
31-12-2015, 11:45 AM
أسماء المعينين في مجلس النواب

http://adminlv.elwatannews.com/uploads/image_archive/648x316/12994480731442138163.jpg (http://www.elwatannews.com/news/details/889900)

كشف نواب المعينين الذي سيصدر بهم قرار جمهوري غدا يضم كل من

حسين عيسى رئيس جامعةعين شمس،

وبسنت فهمي خبيرة الأوراق المالية،

وأنيسة حسونة مدير مؤسسة مجدي يعقوب،

وسيد عبد العال رئيس حزب التجمع،

وماجدة عبد الرحمن،

وماريان أمير رافاييل،

ورانيا علواني لاعبة السباحة السابقة،

ومهجة غالب مستشار رئيس جامعة الأزهر،

وجليلة عثمان،

ومسعد أحمد فهمي،

وأشرف يحيى،

وكريم إبراهيم درويش،

وخالد حنفي جمعة،

وشيرين حسن فراج،

وعبد الفتاح محمد أحمد،

وبهاء أبو شقة نائب رئيس حزب الوفد.

بالإضافة إلى المستشار سري صيام رئيس مجلس القضاء الأسبق
قد تم إبلاغه بتعيينه في مجلس النواب ضمن القائمة التي سيصدرها الرئيس السيسي بعد ساعات صباح الخميس،
وأضافت المصادر أنه تم إبلاغ صيام بضرورة إجراء الكشف الطبي ومن المتوقع أن يترشح لرئاسة مجلس النواب.

aymaan noor
31-12-2015, 11:50 AM
بروفايل| سري صيام.. رئيس النواب المنتظر

http://adminlv.elwatannews.com/uploads/image_archive/648x316/13164300171451517307.jpg (http://www.elwatannews.com/news/details/889912)

في 18 أبريل 1941 بمحافظة القليوبية، ولد المستشار سري صيام، وتخرج في كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1961 بتقدير جيد جدًا، ثم تعين فور تخرجه معاونًا للنيابة العامة، وتدرج في الوظائف القضائية المختلفة.

عدة مناصب شغلها الرئيس المرشح بقوة لرئاسة البرلمان المقبل، أهمها نائب رئيس محكمة النقض، ومساعدا لوزير العدل لشؤون التشريع لمدة 11 عامًا، ورئيسًا لمجلس أمناء وحدة مكافحة غسل الأموال، كما شغل منصب رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ورئيس اللجنة القومية لتحديث التشريعات الاقتصادية وعضو مجلس إدارة الجمعية الدولية لقانون العقوبات ومقرها باريس منذ عام 2009، ونائب رئيس الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والإحصاء والتشريع ووكيل التفتيش القضائى للنيابة العامة وعضو المجالس القومية المتخصصة وعضو لجنة تدوين التقاليد البرلمانية.

"قاضي القضاه" هو اللقب الذي أطلقه محبو سري صيام عليه، وهو يعتبر نفسه قاضيًا غير عاديًا، وهو الشيء الذي تؤكده شهادته والمناصب التي وصل إليها، فهو حاصل على ليسانس الحقـــوق ـ جامعة القاهرة 1961، ثم دبلوم العلوم الجنائيـة ـ جامعة القاهرة 1967، ثم دبلوم القانون العــام ـ جامعة القاهرة 1968، ثم دكتوراه فى القانون بتقدير امتياز مع تبادل الرسالة مع الجامعات المصرية والأجنبية ـ جامعة القاهرة ـ 2008.

سري صيام متزوج من الدكتورة سهيـر زكريــا محمــد عيسى، أستاذ أمراض الجهاز الهضمى والكبد بكلية طب القصر العينى، وله من الأبناء ثلاثة هم، الدكتور معتز سري صيام، أستاذ أمراض الجهاز الهضمي والكبد، بمعهد تيودور بلهارس، عضو الجمعية الأمريكية لأمراض الكبد، والمهندس معتصم سري صيام رئيس الدعم الفني ببنك الاستثمار السعودي، والدكتور خالد سري صيام، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية سابقاً.

العديد من الكتب ألفها ونشرها، منها الحبس الاحتياطي في التشريع المصـري فى ظل الضمانات المستحدثة بالقانون، والتفسير القضائي وحماية حقوق المتهــم الإجرائية، والحماية القضائية لحقوق المتهـم الإجرائيــة، إضافة إلى مدونة التقاليد البرلمانية منذ بدء الحياة البرلمانية في مصر وحتى سنة 1982، وموسوعة المبادئ الدستورية أربعة أجزاء (مطبوعات مجلس الشعب) المسح الاجتماعي الشامل للمجتمع المصري.

ويأتي ترشيح سري صيام رئيسا للبرلمان المصري، بعد ثورة 30 يونيو، في الوقت الذي كثرت فيه الشائعات حول من سيكون رئيس البرلمان الحالي، وبعد طرح اسم المستشار عدلي منصور بقوة.

aymaan noor
31-12-2015, 11:52 AM
بروفايل| رانيا علواني.. "السمكة الذهبية" تحت قبة البرلمان

http://adminlv.elwatannews.com/uploads/image_archive/648x316/15551862021451516942.jpg (http://www.elwatannews.com/news/details/889909)

لم يكن لقبها "السمكة الذهبية" نوعا من السخرية أو الغزل، بل كان وراءه قصة نجاح وبطولات، حيث كانت أول سباحة مصرية وعربية وإفريقية تحصل على ميداليتين ذهبيتين في السباحة على مدى تاريخ دورات البحر المتوسط منذ انطلاقها عام 1951، بالإضافة إلى فوزها بـ77 ميدالية على المستوى الدولي والإفريقي والعربي وتم تصنيفها ضمن أفضل 11 سباحة في سباق 100 متر على مستوى العالم.

رانيا علواني، صاحبة الثمانية والثلاثين عاما، والتي بدأت مشوارها مع السباحة وعمرها ست سنوات، وعرفت طريقها لحصد الميداليات والجوائز وعمرها عشر سنوات، اختيرت ضمن المعينين لمجلس النواب لتنضمن ضمن النساء المصريات اللاتي نجحن في الانتخابات البرلمانية.

كان أول انتصار لـ"علواني" في البطولة الإفريقية للسباحة التي أقيمت في تونس واستطاعت رانيا من خلالها أن تفوز بعشر ميداليات بعد أن جمعت 119 نقطة من 207 نقاط جمعها الفريق المصري، ثم توالت انتصاراتها لتصبح أول سباحة مصرية تكسر حاجز الدقيقة في سباق المئة متر حرة، وأول فتاة تكسر حاجز الـ28 ثانية في سباحة الخمسين مترا حرة.

انطلقت شهرة رانيا علواني في دورة الألعاب الإفريقية الخامسة التي أقيمت بالقاهرة، وفازت رانيا فيها بخمس ميداليات ذهبية وخمس ميداليات أخرى فضية وبرونزية، وحصلت على كأس السوبر في بطولة جنيف كأحسن سباحة بعد أن فازت بسباق 500 متر حرة، واختيرت رانيا علواني كأحسن ناشئة عربية عام 1992 في استفتاء هيئة الإذاعة البريطانية.

نجاحات "علواني" لم تقتصر على الرياضة فقط ولكنها تفوقت علميا، حيث حصلت على بكالوريوس العلوم من جامعة ميثوديست الجنوبية بدالاس في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1999 وبكالوريوس الطب والجراحة من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا عام 2004.

كما حازت علواني على العديد من المراكز والعضويات الشرفية ومنها، عضو باللجنة الأوليمبية الدولية، عضو اللجنة الأوليمبية المصري، عضو مجلس إدارة بالنادي الأهلي، عضو المكتب التنفيذي للمنظمة العالمية لمكافحة المنشطات WADA، عضو اللجنة الطبية باللجنة الأوليمبية الدولية، عضو لجنة اللاعبين باللجنة الأولمبية الدولية والمصرية ومؤسسة جمعية الأولمبيين المصريين، المشرفة الفنية على المنتخب القومي للسباحة.

aymaan noor
31-12-2015, 11:54 AM
بروفايل| حسين عيسى.. رئيس جامعة بدرجة برلماني

http://adminlv.elwatannews.com/uploads/image_archive/648x316/17528620911451520021.jpg (http://www.elwatannews.com/news/details/889927)

بين أروقة الجامعة، والمدرجات، اعتاد أن يتنقل في الجامعة التي يتولى رئاستها، تاريخه العلمي الحافل، كان كافيًا لأن يقع عليه الاختيار ضمن الأشخاص الذين يقوم رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بتعيينهم، في مجلس النواب.

الدكتور حسين محمد أحمد عيسى، رئيس جامعة عين شمس، وأستاذ المحاسبة بكلية التجارة، يستعد لتبوء مقعده في البرلمان المصري، وهو مولود في 19 أغسطس عام 1956، حصل على دكتوراة فى المحاسبة من جامعة الولايات المتحدة الدولية، "سان دييجو"، بكاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية 1992.

تاريخه البحثي والأكاديمي حافلًا، فهو حاصل أيضًا على ماجستير فى المحاسبة، كلية التجارة، جامعة عين شمس القاهرة في عام 1986، وبكالوريوس فى التجارة شعبة محاسبة، تقدير عام جيد جدا مع مرتبة الشرف، متصدرًا لدفعته، بكلية التجارة، جامعة عين شمس عام 1977.

التدرج الوظيفي للنائب البرلماني المعين، ورئيس جامعة عين شمس، حيث عمل معيدًا بقسم المحاسبة والمراجعة، كلية التجارة، جامعة عين شمس، ثم مدرسًا مساعدًا بقسم المحاسبة والمراجعة، ثم مدرسًا بقسم المحاسبة والمراجعة، ثم أستاذ مساعد بقسم المحاسبة والمراجعة، فأستاذ بقسم المحاسبة والمراجعة.

تولى رئيس جامعة عين شمس أيضًا، منصب رئيس قسم الاقتصاد والقانون والإدارة، معهد الدراسات والبحوث البيئية، جامعة عين شمس، ووكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وعميد كلية التجارة – جامعة عين شمس، ثم نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون التعليم والطلاب، ثم رئيسًا للجامعة.

أشرف الدكتور حسين عيسى على 30 رسالة دكتوراة في الفلسفة فى المحاسبة، 40 من الرسائل المقدمة للحصول على درجة الماجستير فى المحاسبة، إضافة إلى العديد من الأبحاث المنشورة، أبرزها "إطار مقترح للنظم الإستراتيجية للمعلومات الإدارية فى ظل المتغيرات العالمية"، و"دراسة تحليلية لمشاكل تطبيق نظام محاسبة التكاليف على أساس الأنشطة".

aymaan noor
31-12-2015, 11:56 AM
بروفايل| أنيسة حسونة.. "سفيرة القلب الطيب" في البرلمان


http://adminlv.elwatannews.com/uploads/image_archive/648x316/20439162591451520010.jpg

(http://www.elwatannews.com/news/details/889930)

بملامح مصرية خالصة ووجه بشوش مملوء بابتسامة أمل، تعرف عليها الشعب المصري من خلال شاشة التلفاز كمديرة تنفيذية لمؤسسة الدكتور مجدي يعقوب.

الدكتور أنيسة حسونة التي انضمت لمجلس النواب ضمن الأعضاء المعينين، عملت ملحقا دبلوماسيا في وزارة الخارجية المصرية بعدما حازت على شهادة بكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة القاهرة، كما عملت بعدها لمدة أربعة عشر عاما في مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية، ثم شغلت منصب مدير عام منتدى مصر الاقتصادي الدولي، وهي محاضرة أيضا في المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية المصرية والمعهد المصرفي التابع للبنك المركزي المصري.

اختيرت في عام 2014 علي قائمة أقوي مائة امرأة عربية على مستوى العالم، وذلك وفقا لتصنيف مجلتي "آربيان بيزنس" و"coe"، وفي إحدى حواراتها الصحفية قالت أنيسة حسونة إنها تعتز بعملها كمديرة تنفيذية لمؤسسة مجدي يعقوب في أسوان، وهي المسؤولة عن إدارة المؤسسة، وصورتها وعلاقاتها الداخلية والخارجية وجمع التبرعات، وأشارت إلى أنها لمست من خلال عملها في هذه المؤسسة معني التعامل مع الناس علي أرض الواقع، وتعلمت من الدكتور مجدي يعقوب هذا العالم دمث الخلق أهمية خدمة المرضي وتوظيف التقدم العلمي في ذلك، ولذا عندما تذهب لأسوان يكون ذلك بمثابة شحن لبطاريتها الإنسانية.

وترى أنيسة حسونة أن الدكتور مجدي يعقوب كان موفقا للغاية في اختيار أسوان كموقع لهذه المؤسسة، التي بدأت بمبنى واحد وأصبحت ثلاثة مبان الآن، وخلال خمس سنوات تضاعف عدد العاملين بها عشر مرات، ليصبحوا 450 فردا مابين موظفين وأطباء وباحثين ومتوسط أعمارهم 35 عاما، أي من الشباب، و40٪ من العاملين من النساء، والمؤسسة تمنح الأولوية في العلاج للحالات شديدة الخطورة والتعقيد والعمليات مجانية و60٪ من الذين يتم معالجتهم من أسوان والصعيد و60٪ من العمليات تخصص للأطفال.

أما نشاطها ومشاركتها الفعالة في المجتمع المدني فغني عن التعريف، حيث كانت أول سيدة يتم انتخابها أمينا عاما للمجلس المصري للشؤون الخارجية وهي الآن أمين صندوق المجلس، وعضو المجلس التنفيذي لمنظمة الباجواش للعلوم والشئون الدولية وهي المنظمة الحاصلة علي جائزة نوبل لعام 1995، وعضو في العديد من الهيئات الاستشارية للفكر والحريات والمرأة في مصر والوطن العربي والعالم، فهي مؤسسه لـ"نساء من أجل السلام عبر العالم" في سويسرا، وهي مؤسسة ورئيسة مجلس أمناء مؤسسة "مصر المتنورة"، وعضو بالغرفة التجارية الأمريكية بالقاهرة وبجمعية الأعمال المصرية البريطانية وهي أيضا كاتبة في العديد من الإصدارات الصحفية وأحدث إصداراتها كتاب "ما بعد الربيع العربي.. الصراع والتعاون في الشرق الأوسط".

aymaan noor
31-12-2015, 11:58 AM
بروفايل| مهجة غالب.. الأزهرية عدوة الإخوان برلمانية بالتعيين

http://adminlv.elwatannews.com/uploads/image_archive/648x316/10056060091451521709.jpg (http://www.elwatannews.com/news/details/889936)

"عميدة قديرة تصدت للفكر المنحرف وكانت تخدم الجامعة وشهد لها التاريخ".. كلمات حاول بها الدكتور عبدالحي عزب رئيس جامعة الأزهر السابق، الدفاع بها عن تعيينه لزوجته، مستشارًا له، في نوفمبر الماضي.

أثارت قضية تعيين عبدالحي عزب لزوجته مهجة غالب، جدلًا واسعًا في وسائل الإعلام، وهو ما جعل رئيس الجامعة يدافع عن اختياره، ويكشف جابنًا من حياتها العلمية، فهي تتصدى لبرامج الأنشطة لخدمة المجتمع المدنى وتنمية البيئة، وكانت ضمن أعضاء لجنة الخمسين لصياغة الدستور.

جانب من حياتهما الشخصية كشف عنها عزب أيضًا، وقال عنها: "زوجتي قبل أن نسند لها هذا العمل خرجت إلى البدرشين من الساعة السابعة صباحا فى هذه القوافل وعادت الساعة العاشرة، والأسبوع المقبل ستخرج قوافل طبية من جامعة الأزهر تقصد الوادى الجديد، وزوجتى ستكون مرافقا لهذه القوافل، وتميزت فى القوافل وقبل أن تكون مستشارة للجامعة هى عندى فى البيت، هل أنا فى حاجة للاستشارة؟ لكن المسألة هى إسناد عمل من أشق الأعمال إليها وهو القوافل الخدمية".

الدكتورة مُهجة غالب، هي أول عميدة منتخبة لكلية الدراسات الإسلامية بالقاهرة، ولديها 3 بنات وولد، وسبق أن تعرضت للتهديد عبر الهاتف ومحاصرتها بمكتبها، بسبب موقفها الحازم من تظاهر أنصار جماعة الإخوان في الجامعة.

بحكم عمل مهجة، وبحسب بيان من جامعة الأزهر، فإنها تعمل في خدمة الجامعة قبل أن يكون زوجها رئيسا لها، وتعمل في خدمة الطالبات الوافدات وتوفير الرعاية لجميع الطالبات، وتعمل أيضا في مجال خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتخرج مع القوافل في كل ربوع مصر؛ ما يكلفها وبيتها الوقت الكثير، وكل ما في الأمر أنه تم تكليفها في الآونة الأخيرة بتنشيط القوافل الخدمية التي تخرج من الجامعة لجميع قرى ونجوع مصر".

aymaan noor
31-12-2015, 12:00 PM
بروفايل| ماريان عازر.. مستشارة "الاتصالات" في البرلمان

http://adminlv.elwatannews.com/uploads/image_archive/648x316/16388708351451522814.jpg (http://www.elwatannews.com/news/details/889942)

بقرار من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السابق، المهندس عاطف حلمي، أصبحت الدكتورة ماريان أمير عازر، معاونا للوزير للمبادرات الإستراتيجية، وذلك إلى جانب عملها كمدير لمركز المعلومات بالمعهد القومي للاتصالات، وقيامها بالتدريس كأستاذ مساعد في كلية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجامعة النيل، وذلك في يناير الماضي.

مهمة جديدة تستعد لها الدكتورة الشابة، وهي مهمة أوكلها لها الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث تم تعيينها عضوًا بالبرلمان، مدعومة بسيرة ذاتية حافلة بالانجازات، فهي حاصلة على الدكتوراة في كلية الهندسة جامعة القاهرة، وقسم الاتصالات والإلكترونيات، كما تتمتع بخبرة تفوق 14 عاما في شتى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث شغلت العديد من المناصب سواء الأكاديمية أو الإدارية خلال حياتها المهنية.

وبعد الحصول على درجة البكالوريوس، عملت ماريان في قسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات بجامعة القاهرة، وبالجامعة الأمريكية في القاهرة في أقسام الإلكترونيات وعلوم الكمبيوتر، ثم التحقت بالمعهد القومي للاتصالات مع استمرار عملها في الجامعة الأمريكية بالقاهرة. كما عملت في الجامعة الفرنسية بالقاهرة، في كلية الهندسة، إضافة إلى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

العديد من الكتب والمطبوعات قامت بتأليفها، الدكتورة ماريان، حيث ألفت أكثر من 40 مطبوعة نشرت في المجلات والمؤتمرات العلمية، كما حصلت على العديد من الجوائز والشهادات والمنح من مؤسسات دولية عديدة، منها على سبيل المثال وزارة الخارجية الأمريكية، وأكاديمية البحث العلمي، وشركة جوجل، وجامعة ميشيجان ديربورن، والقنصلية البريطانية ومجموعة الاهتمام المشترك حول الاتصالات التابعة لمجتمع رابطة الحوسبة الآلية.

الدكتورة ماريان هي عضو في مؤسسة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE)، ومجتمع رابطة الحوسبة الآلية (ACM)، ومجموعة العمل 8.4 IFIP ، ومنظمة السيدات العرب العاملات في الحوسبة (AWIC) التابعة لمعهد أنيتا برج، فضلاً عن العديد من المنظمات العلمية والمجتمعية الأخرى، كما أنها متخصصة في مجالات تأمين الاتصالات اللاسلكية، والحوسبة السحابية، والتعليم الإلكتروني، والتعليم الهندسي.

aymaan noor
31-12-2015, 12:03 PM
بروفايل| لميس جابر.. قلم يناهض الإسلام السياسي في البرلمان

http://adminlv.elwatannews.com/uploads/image_archive/648x316/7750614501440998875.jpg (http://www.elwatannews.com/news/details/889960)

طبيبة وأديبة وكاتبة ولدت بحي شبرا وتخرجت في كلية الطب، تزوجت من الفنان يحى الفخراني لترزق منه باثنين من الأبناء، هما طارق وشادي.

مارست جابر مهنة الطب عقب تخرجها، وهي مستمرة بها حتى الآن، إلى جانب اتجاهها للكتابة الصحفية في العديد من الصحف القومية والمستقلة، منها مقالها بصحيفة "الوطن"، ولمع نجمها أيضًا بالكتابة الأدبية، فهي باحثة في تاريخ مصر المعاصر، إضافة إلى ذلك أصبحت الآن برلمانية عقب تعيينها بمجلس النواب.

يعد مسلسل "الملك فاروق" الذي تم إنتاجه عام 2007 من أبرز أعمالها، وهي ثابتة في مواقفها من تيارات الإسلام السياسي، وترى جابر أن النخبة المثقفة دون فائدة، وأن الوفود الفنية والإعلامية ونخب المثقفين تسيء للرئيس عبد الفتاح السيسي أكثر ما تفيده، لأن الشعب يريد رؤيته مع الموليس صورا تذكارية مع النجوم.

وعن موقفها من الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، فترى أنه تعرض للظلم وأعطى كثيراً لمصر ليس فقط عندما أصبح رئيسا للجمهورية ولكن من قبل ذلك بكثير عندما كان ضابطاً بالقوات المسلحة، حيث قالت في أحد تصريحاتها إن التاريخ سيُنصف مبارك عاجلا أو آجلاً بلا شك، وإنه رجل ابن المؤسسة العسكرية ورجل مخلص لوطنه لأبعد الحدود، وذلك على حد تعبيرها.

وعن حزب النور، طالبت جابر الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتدخل وحل البرلمان المقبل وإعادة الانتخابات مرة أخرى حال حصول الأحزاب الدينية والسلفيين على نسبة 60% من مقاعد البرلمان، لأن الدستور المصري به مادة تمنح الرئيس الحق في حل البرلمان إذا تعارض مع مصالح البلاد، وأن وصول تلك الفئة من الأحزاب الدينية والسلفيين إلى البرلمان وسيطرتها عليه سيمنحهم القدرة على عرقلة التنمية وإيقاف مسيرة الرئيس وهو هدفهم الأساسي من الوصول إلى السلطة.

العشرى1020
31-12-2015, 03:09 PM
بارك الله فيك اخينا المحترم الاستاذ ايمن
وجزاك الله كل خير على المتابعة

نور الانماء
05-01-2016, 04:12 AM
بارك الله فيك على المعلومات القيمه