مشاهدة النسخة كاملة : تيكرز الانتاج بـ 10 لاعبين يسحق الزمالك بثلاثية مقابل هدف الرئيسية أخبار عاجلة وزير الاتصالات الروس


العشرى1020
03-03-2016, 09:06 PM
أعلن وزير الاتصالات الروسى نيكولاى نيكيفوروف، اليوم الخميس، أن الوزارة تخطط لتنظيم زيارة لوفد من الشركات الروسية العاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات إلى مصر، وذلك ضمن اتفاقية توقيع مذكرة تفاهم بشأن التعاون فى مجال تكنولوجيا المعلومات. وأوضح الوزير وفقا لوكالة نوفستى الروسية، أنه بالاتفاق مع الجانب المصرى تمت الموافقة على تسهيل تبادل الوفود التجارية فى مجال تكنولوجيا المعلومات، حيث إن مصر تخطت حاجز الـ90 مليون نسمة وعدد السكان معظمهم من الشباب، وعلى المدى القصير يمكن إحداث طفرة فى الإنترنت. وأضاف الوزير الروسى، أنه يعتقد أن الشركات الروسية فى مجال تكنولوجيا المعلومات والإنترنت وبائعى البرامج سيكون السوق المصرى بالنسبة لهم مثيرًا للاهتمام.

العشرى1020
03-03-2016, 09:06 PM
شهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين جمهورية مصر العربية وجمهورية روسيا الاتحادية بشأن التعاون فى مجال الاتصالات والخدمات البريدية وتكنولوجيا المعلومات، حيث قام بالتوقيع كل من المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونيكولاى نيكيفورف وزير الإتصالات ووسائل الإعلام فى جمهورية روسيا الاتحادية. وعقب التوقيع صرح المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن مذكرة التفاهم تأتى فى ضوء العلاقات الاقتصادية الراسخة والقائمة منذ فترة طويلة بين جمهورية مصر العربية وجمهورية روسيا الاتحادية، وفى إطار رغبة الطرفين فى تعميق وتوسيع التعاون الثنائى فى مجال الاتصالات والاستخدام واسع النطاق لإمكانياتهما الفنية وقدراتهما فى مجالات الخدمات البريدية وتكنولوجيا المعلومات. وأضاف الوزير أن المذكرة تساهم فى وضع إطار للتعاون فى مجال الاتصالات والخدمات البريدية وتكنولوجيا المعلومات بين مصر وروسيا الاتحادية، على أساس المساواة والمعاملة بالمثل، وبما يتوافق مع القوانين المعمول بها فى البلدين، إلى جانب توسيع نطاق التعاون وتبادل الخبرات والمعلومات فيما بين الشركات، والمؤسسات العلمية والتعليمية، وكذا الوكالات الحكومية والمنظمات الأخرى العاملة فى مجالات الاتصالات والخدمات البريدية وتكنولوجيا المعلومات فى البلدين. من جانبه أشار نيكولاى نيكيفوروف وزير الاتصالات ووسائل الإعلام فى جمهورية روسيا الاتحادية، إلى أن جهود البلدين من خلال مذكرة التفاهم ترتكز على تطوير التعاون فيما بينها، من خلال المشاورات المتبادلة وتبادل الخبرات فى العديد من المجالات، وعلى رأسها السياسات والتشريعات فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والخدمات البريدية والبنية التحتية للاتصالات، والمعايير التقنية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيات الجديدة، وإنشاء وإدارة القرى التكنولوجية، وإدخال واستخدام تقنيات الحكومة الإلكترونية، وبناء القدرات فى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى جميع مجالات الحياة، والابتكار وريادة الأعمال، ومجالات أخرى للتعاون يجرى الاتفاق المشترك عليها. وأضاف الوزير الروسى أن المذكرة تنص أيضاً على تبادل وجهات النظر بين مصر وروسيا الاتحادية حول القضايا المتعلقة بأنشطة المنظمات والمؤتمرات الدولية مثل "الاتحاد الدولى للاتصالات" و"الاتحاد البريدى العالمى"، وكذا تحقيق التعاون المأمول لتنفيذ مجموعة متنوعة من الأنشطة والمشاورات التقنية والتدريب وتبادل الخبراء.

العشرى1020
03-03-2016, 09:08 PM
تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين مصر وروسيا بحضور نظيره الروسى، وشهد عليها المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، للتعاون المشترك بين البلدين، فى محال تقوية ودعم تكنولوجيا المعلومات. وأوضح ياسر القاضى أن هناك 6 شركات روسية تعمل فى مصر، مؤكدا على أهمية هذه الزيارة لوزير الاتصالات الروسى لتقوية العلاقات بين البلدين. ومن جانبه أثنى وزير الاتصالات الروسى، نيكولاى نيكيفوروف، على زيارته لمصر، مشيرا إلى زيارته للقرية التكنولوجية وإطلاعه على الأفكار المصرية وخاصة أن روسيا لديها 12 منطقة تكنولوجية، مرحباً بالشركات المصرية فى روسيا، وخاصة أن الكثير من الشركات الروسية ستأتى لمصر، خاصة أنها سوق واعدة. وأكد أن العلاقات بين مصر وروسيا قوية وخاصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات، موجها الشكر لوزير الاتصالات على جهوده خلال الزيارة، مشيدا بجهود خطوات شركات المحمول لتقليل خدمة التجوال بين البلدين. وحول مذكرة التفاهم اليوم، الأربعاء، أكد أنه سيكون هناك مجموعات عمل من الجانبين لبناء استراتيجية مشتركة بين البلدين.