مشاهدة النسخة كاملة : الرئيسية أخبار عاجلة تليفزيون إسرائيل مهاجمًا الشعب المصرى لرفضه تطبيع "عكاشة": يكن لنا العداء


العشرى1020
04-03-2016, 12:11 PM
Aنائب التطبيع" توفيق عكاشة، من البرلمان المصرى، شنت القناة السابعة بالتليفزيون الإسرائيلى، هجومًا شديدًا على الرأى العام المصرى، مؤكدة أن المصريين لا يزالون يكرهون إسرائيل بشدة ويرفضون أى مبادرة لتطبيع العلاقات. وأضافت القناة الإسرائيلية المحسوبة على التيار اليمينى المتشدد فى إسرائيل، إنه على الرغم من توقيع معاهدة السلام بين إسرائيل ومصر ووجود علاقات سياسية جيدة بين البلدين، إلا أن الرأى العام فى مصر يعتبر إسرائيل حتى الآن من أكثر الدول المعادية لمصر. وزعمت القناة، أنه على الرغم من وجود علاقات وثيقة بين القاهرة وتل أبيب فى العديد من المجالات على رأسهم العلاقات الأمنية، إلا أن هناك شبكة معقدة للغاية من التفاعلات الشعبية فى الشارع المصرى ضد إسرائيل، مما يؤكد أن المصريين لا يرغبون فى أن تظل هذه العلاقات الجيدة على المستوى السياسى قائمة. وقالت القناة الإسرائيلية، إن الهجوم المصرى الشرس على توفيق عكاشة، سواء إعلاميًا أو شعبيًا، وأخيرًا فى البرلمان الذى طرد منه للقائه سفير تل أبيب حاييم كورين فى منزله لم يكن الخبر الوحيد المتصدر عناوين الصحف المصرية، بل كان الحدث الآخر البارز فى وسائل الإعلام المصرية هو الرفض التام جملة وتفصيلاً للمبادرة التى طرحتها إسرائيل لإقامة مباراة لكرة القدم بين المنتخبين المصرى والإسرائيلى، وذلك فى الوقت الذى كانت فيه وسائل الإعلام الإسرائيلية تحتفى بلقاء رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو بالسفير المصرى الجديد لدى تل أبيب حازم خيرت. وأضافت القناة العبرية، أنه على الرغم من تفاؤل السفير الإسرائيلى فى مصر بأن العلاقات جيدة، ووجود اتصال وثيق مع المسئولين الحكوميين فى القاهرة، إلا أن الخبراء الإسرائيليين المتخصصين فى العلاقات بين البلدين يرون عكس ذلك تمامًا، حيث إن الرأى العام المصرى معادٍ تمامًا لإسرائيل، ويظهر ذلك بوضوح فى وسائل الإعلام المصرية بعد عقود من توقيع معاهدة السلام مع إسرائيل. وقال الخبراء السياسيون للقناة الإسرائيلية، إنه برغم من أن العلاقات الدبلوماسية الجيدة ومقدار التعاون الأمنى بين الجانبين، إلا أن كل ذلك لم يغير فى عقلية الجمهور المصرى الرافض تمامًا لأى تغيير فى الفكر تجاه إسرائيل. وأوضح الخبراء، أن وسائل الإعلام والصحافة المصرية لها دور كبير فى هذا الشعور المعادى لإسرائيل، حيث إنها تحرض دائمًا ضد إسرائيل بسبب ما يحدث للفلسطينيين، مشيرين إلى أنه على إسرائيل أن تكتشف طريقًا لشقه نحو المصريين؛ سواء بالكلمات أو الأفعال لتغيير الصورة النمطية ضدها.

http://s.youm7.com/2613288 (http://s.youm7.com/)

العشرى1020
04-03-2016, 12:12 PM
تابعت جميع وسائل الإعلام الإسرائيلية بمختلف توجهاتها وأشكالها، سواء مسموعة أو مقروءة أو مرئية، إسقاط عضوية توفيق عكاشة من البرلمان المصرى بأغلبية ساحقة، بسبب لقائه المثير للجدل مؤخرا مع السفير الإسرائيلى لدى القاهرة حاييم كورين، وهو الأمر الذى رآه الإعلام العبرى مخيبا للآمال. وقال موقع "واللا" الإخبارى الإسرائيلى، خلال تقرير له منذ قليل، إنه على الرغم من اتفاقية السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل عام 1979، والتى لا تمانع عقد لقاءات بين سفير إحدى الدولتين وأى شخصيات عامة، إلا أن البرلمان المصرى ثار ضد لقاء عكاشة بسفير تل أبيب وخلعه من المجلس. وأشار الموقع الإخبارى إلى أن قرار البرلمان جاء بأغلبية كبيرة، بعد اللقاء المثير للجدل الذى عقد بين عكاشة وكورين، فى منزله بدلتا النيل ودعوته على العشاء معه، لافتا إلى أن 467 نائبا بالمجلس أيدوا القرار أى أكثر بكثير من الحد الأدنى المطلوب من ثلاثة أرباع النواب البالغ عددهم 595 عضوا لطرد أى نائب وإسقاط عضويته. وأضاف الموقع، أنه على الرغم من معاهدة السلام بين البلدين والتعاون الأمنى بين الجانبين، لا يزال يتعمد المسئولون المصريون على مر السنين بالتظاهر علنا بالحفاظ على علاقات جيدة مع إسرائيل. العلاقات بين البلدين وفى السياق نفسه، قالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، إنه لا يزال مبكرا تفسير إسقاط عضوية توفيق عكاشة، من البرلمان المصرى، على أنها خطوة تعكس العلاقات بين البلدين. ونقلت الصحيفة العبرية عن مصادر سياسية قولها، إن الرجل الذى نجح فى انتخابات البرلمان بأغلبية كبيرة، ليس لديه قدرة على التأثير على آلية صنع القرار للمستويات السياسية والعسكرية الكبرى فى مصر كما كان يدعى، وأن إسقاط عضويته لا يجب أن تفسر على أنها تعكس العلاقة السياسية بين البلدين. الهجوم على عكاشة بالحذاء فيما قال التليفزيون الإسرائيلى، خلال تقرير له، إنه بعد 3 أيام من الهجوم على عكاشة بالحذاء بسبب مقابلته للسفير الإسرائيلى، قرر مجلس النواب بأكثر من أغلبية الثلثين بإسقاط عضويته. وأشار التليفزيون الإسرائيلى عبر قناته العاشرة إلى أن السفير الإسرائيلى لدى القاهرة حاول تهدئة الخواطر برسالة عبر صفحة السفارة الإسرائيلية على موقع "فيس بوك" باللغة العربية للشعب المصرى باللغة العربية، ولكن دون جدوى. كراهية المصريين لإسرائيل وفى السياق نفسه، قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إن قرار البرلمان المصرى بإسقاط عضوية عكاشة هو قرار ضد إسرائيل أو أى تعامل معها، مشيرة إلى أن الشارع المصرى لا يزال يكره إسرائيل حتى بعد مرور عشرات السنوات من اتفاقية السلام.

http://s.youm7.com/2611631 (http://s.youm7.com/)

العشرى1020
04-03-2016, 12:14 PM
قام وزير الإسكان الأسبق أحمد المغربى آنذاك بتخصيص مساحة أرض قدرها حوالى 5500 فدان لصالح المشكو فى حقه بصفته الممثل للمجموعة المصرية لشباب الإعلاميين، بغرض إقامه مشروع زراعى إنتاجى بالكردون الغربى الجديد لمدينة 6 أكتوبر، وبناء عليه وضع المشكو فى حقه يده على تلك المساحة، ولكن ليس للغرض الذى خصصت من أجله، وبلكن لإعادة بيعها بأسعار مرتفعة رغم تخصيصها له من قبل وزير الإسكان السابق بأسعار زهيدة عن سعرها الحقيقى، وقيمتها طبقا للأراضى المجاورة، وهو ما يشكل جريمة فساد وإهدار للمال العام، وتسهيل الاستيلاء على أراضى الدولة لصالح المشكو فى حقه. وتابع المحامى: إضافة إلى أن مخالفة المشكو فى حقه شروط التخصيص المنصوص عليها فى العقد الذى بموجبه تم تخصيص هذه المساحة له، حيث إن المشكو فى حقه اكتفى بإقامه سور أشجار على مساحة الأرض سالفة الذكر وبعض المبانى التى لم يستكملها دون أن يمارس أى نشاط إنتاجى للأرض المخصصة له، وهو ما يعد مخالفا لشروط الترخيص، ومن ثم فإن استمرار وضع يده على هذه المساحة من الأرض يعتبر استيلاء على أراضى الدولة، وهى الجريمة المعاقب عليها جنائيا . هذا إلى جانب ما شاب عمليه التخصيص الممنوحة للمشكو فى حقه من وقائع فساد وإهدار للمال العام، نظرا لبخث الثمن مقابل التخصيص، حيث إن وزير الإسكان الأسبق أحمد المغربى خصصها له بسعر بخس للغاية عن الثمن الحقيقى لهذه الأرض، وهو ما يشكل فسادا فى إدارة المال العام وضياع موارد على الدولة هى فى أشد الحاجة. وأضاف "محمود" أن ما قام به المشكو فى حقه يشكل جرائم جنائية معاقب عليها وفقا لقانون العقوبات، وذلك لاستيلائه على أراضى الدولة والمملوكة لوزارة الإسكان، وكذلك التربح من أراضى الدولة وفساد عمليه التخصيص الممنوحة للمشكو فى حقه. وطالب طارق محمود بالتحقيق العاجل والفورى فى ما ورد بصدر هذا البلاغ من قيام المقدم ضده البلاغ بالاستيلاء على مساحه أرض قدرها 5500 فدان بالكردون الغربى الجديد لمدينة 6 أكتوبر، وذلك من خلال المجموعة المصرية للإعلاميين الشباب وأسرهم التى يمثلها المشكو فى حقه، وهى الجريمة المؤثمة قانونا. وطالب أيضا بمخاطبة مجلس النواب لرفع الحصانة البرلمانية عن المقدم ضده البلاغ، تمهيدا للتحقيق معه ووضع اسمه على قوائم المنوعين من السفر لحين انتهاء التحقيقات وإحالته لمحكمة الجنايات بتهمة الاستيلاء على أراضى الدولة والتربح .

العشرى1020
04-03-2016, 12:14 PM
قال عكاشة مستعد ان ألعب مع الشيطان من أجل بلادى ونحن نقول .. فلتذهب الى الجحيم ايها العكش من أجل هذا الشعب الأبى ..وان جاع وان مات فداء لمصر الحبيبة

العشرى1020
04-03-2016, 12:21 PM
رصد كاريكاتير ساخر لـ"اليوم السابع" إسقاط عضوية النائب توفيق عكاشة بعد تصويت أكثر من ثلثى أعضاء المجلس، حيث صور مجموعة من البط يحملون عكاشة.

Mr. Bayoumy Ghreeb
04-03-2016, 04:23 PM
اسرائيل تريد تطبيعا و سلاما دون التنازل عن شبر من اراضي العرب المحتلة : لو فهم دعاة التطبيع هذا لأصبحوا ضد اسرائيل

العشرى1020
04-03-2016, 10:52 PM
كلامك مظبوط مائة فى المائة اخى الكريم
شكرا جزيلا لمرورك وبارك الله فيك