مشاهدة النسخة كاملة : الرئيس (ضيّع) مصر


أ/رضا عطيه
04-03-2016, 04:33 PM
الرئيس (ضيّع) مصر


ماجي الحكيم


http://gate.ahram.org.eg/NewsContent/43/254/865044/%D8%A2%D8%B1%D8%A7%D8%A1/%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA/%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%B6%D9%8A%D8%B9-%D9%85%D8%B5%D8%B1.aspx
2-3-2016 | 22:39
10647

*
"هذا الرئيس خلى الشعب جعان، خلى مصر بلا قيمة في المنطقة " تابعت هذه الكلمات من دكتور ممدوح حمزة يوم انعقاد الجمعية العمومية للأطباء، متحدثًا عن استغلال الجيش لثورة يناير للتخلص من التوريث، ثم انضمامه للشعب في 30 يونيو؛ لاسترداد السلطة التي اقتنصها الإخوان.


وبرغم تأييدي الشديد لثورة يناير إلا أني أختلف جذريًا مع دكتور حمزة، الذي طالما احترمت مواقفه خلال حكم الرئيس المخلوع حسني مبارك.


من حق أي شخص ألا يرضى بالخطأ وأن يقف أمام التجاوز يكشفه ويحاربه، من حق الأطباء وغيرهم أن يتضامنوا إذا تم الاعتداء عليهم، خاصة من الشرطة التي لا ننكر أنها مازالت تتجاوز، لكن الوضع لم يعد كما كان قبل 2011، ربما ليس فضلًا منها، وإنما لأن الثورة كشفت المسكوت عنه.. كل ذلك مفهوم ومقبول ونشجعه جميعًا، أما ما استوقفني حقًا فهو أن الشعب أصبح "جعان"!! وأن مصر لم يعد لها قيمة!!.


لا أتذكر حقيقة آخر مرة كان للمصري قيمة، خاصة في دول المنطقة يا دكتور، لم أنس كما لم ينس كثيرون ما شهده المصريون في بعض الدول العربية من إجحاف وتعد دون أي تحرك ولا حتى تصريح من الخارجية، أما اليوم فالذين يخطفون في ليبيا يعودون سالمين، أم أن الوضع هنا خارج السياق؟ أبدًا إنه نفس الحال، فمن هو قادر على إنقاذ أرواح من تحت يد المجرمين قادر على ما هو أبسط من ذلك.


أما الشعب الجعان فأتذكر أني سمعت مرارًا مصطلح "ثورة الجياع" من أكثر من عشرين عامًا، هو الشعب كان شبعان يا دكتور؟ وحتى إن كان الأمر يزداد سوءًا، فأكيد لدينا أزمة في الإدارة تحتاج وقفة ومحاسبة مع الأخذ في الاعتبار أزمة السكان التي تتفاقم يومًا وراء الآخر، في ظل اقتصاد منهار منذ اندلاع الثورة، وهو أمر طبيعي لا ألوم عليه أحدًا، وموارد تكاد تكون معدومة.


قد يراني دكتور حمزة أمنجية؛ لأني أقول كلمة حق ليس دفاعًا عن شخص، وإنما بذاكرة ليست ببعيدة، نقارن ونعرف أين التقدم؟ وأين الخلل؟ أنا لم أشرب "شاي بالياسمين"؛ لكني تذوقت مرارة حكم فاسد استمر ثلاثين عامًا، واكتئاب شعب تحت حكم الخيانة.


وسواء كان هذا الرئيس جيدًا أم لا، تلك ليست قضيتي، لكن الأكيد أن أحوالنا لم تزداد سوءًا، كما يدعي البعض.

لوجين20
23-03-2016, 06:20 PM
لن يرحم التاريخ أحد
لذلك لا أخشى على مصر

سلمى حسنى
24-03-2016, 07:49 AM
ان ممدوح حمزة وأمثالة من دعاة الوطنية وهم بعيدين عنها كل البعد
ظنوا وتوهموا في خيالاتهم المريضة ان مصر تورتة كل يأخذ قطعة منها
هراء وعبث ومصر سوف تظل باقية بفضل الله أولا وبفضل جيشها العظيم الذي أخبر عنه الرسول صلى الله علية وسلم وبفضل شعبها الطيب المسالم وبفضل رئيسها المخلص الذي حلم به الشعب المصري قبل أن يأتي رئيسا

aymaan noor
24-03-2016, 09:04 AM
جزيل شكرى و تقديرى لحضرتك أستاذنا الفاضل رضا عطية على نقل المقال

لا أوافق على العنوان فالرئيس يجتهد قدر طاقته يخطئ و يصيب و لكنه متفانى فى صالح البلد

يحتاج الى مراجعة الكثير من القرارات و يحتاج الى محاربة الفساد المستشرى

و لكنه يظل أملا و ملاذا لهذه المرحلة

جزاك الله خيرا وبارك الله فيك

ostazmath4m
24-03-2016, 04:38 PM
جزيت خيرا استاذ رضا علي نقل الخبر ،،،، ربنا يصلح حالنا وحال بلدنا
مفيش نظام عارف يحقق لنا عدالة اجتماعية وكل مطالب بحقه يجد الشماعات المعتادة التي عودونا علي سماعها ولا نزال نسمعها الاقتصاد منهار والزيادة السكانية انما تتكلم عن رجال الاعمال اللي ناهبين البلد لا ميصحش واعفاءاتهم الضريبية اوعي تتكلم والمميزات المستمرة لهم علي حساب الغلابة وسلملي علي اورانج الكبار ياكلوا البلد اما الغلابة نقولهم حرام عليكوا ابنوا البلد وكان البلد تبني بالغلابة اما كبار رجال الدولة والمستثمرين ورجال الاعمال عيشوا حياة كريمة احنا وكلنا مهمة بناء البلد للغلابة وبنلم 20 جنيه من كل موظف وواحد جنيه من كل طالب اصل فلوسهم كتير وبعدين عشان نزود بدلات القضاة لانهم برضو غلابة والرواتب اللي بالآلاف شغالة الله ينور ويقولك اقتصاد منهار يا غلبان خد مرتبك جنيهات عشان مصر ( شماعة زائفة ) وحسبي الله ونعم الوكيل فاين موارد البلد ... كهرباء اللي كل شوية في الطالع ومياه اللي زادت هي كمان والبترول وقناتي السويس ولا القناة التانية مش محسوبة والضرائب بكافة انواعها والتامينات والمعاشات والاتصالات والسياحة والجمارك والتراخيص بكافة انواعها التي لا تعد ولا تحصي وما اكثرها والذهب الذي تم اكتشافه من قبل وغيره وغيره وغيره ... لو طبقت الكلام ده علي مدينتك بس وقارنها بالخدمات التي تحصل عليها ستجد العجب فاين تذهب كل تلك الاموال ونقول اقتصاد منهار والمواطن الغلبان كما هو محكوم عليه بالمؤبد ان يظل غلبانا طيلة حياته بل يُورث غلبه لعائلته .................................... مجرد كلام ................................... تحيا مصر

أ/رضا عطيه
24-03-2016, 05:52 PM
أستاذه لوجين

أستاذه سلمى

أستاذنا الكريم أيمن

أستاذنا العزيز محمد

أتدرون مالناتج الواضح للثورتين

هو أنك لم تعد ترى أو تستمع للردود النمطية والتقليدية من باب الترضيةولكن كل يعبر عن رؤيته وفكره

ولم تكن منحة حكومية ولن تكون بل انتزاع حق بالحق

فسحقا للأصوات العالية المضللة

من أقصى اليمين المخادع ومن أقصى اليسار المبرمج ومن أصحاب المصالح الشخصية العاتية

جزاكم الله خيرا

لوجين20
24-03-2016, 06:31 PM
لا احنا شعب مغيب
ولا التاريخ هايرحم حد
ربنا يصلح الاحوال
جزيت خيرا ع نقل الخبر
وتقبلك للنقد

أ/رضا عطيه
24-03-2016, 08:34 PM
لا احنا شعب مغيب
ولا التاريخ هايرحم حد
ربنا يصلح الاحوال
جزيت خيرا ع نقل الخبر
وتقبلك للنقد


أستاذتنا الغالية لوجين

لايكرر هذه العبارة التى جاءت فى سطرك الأول غير إنسان معزول عن الشارع أو إنسان يزهو بعلمه الذى يحلل به مايتفق مع فكره وتوجهه أو إنسان بينه وبين الشعب تار بايت لأمر ما

وأنا لا أرى فى أستاذتنا العزيزة مايؤهلها لأى منها ----- فلم ؟

أنا معك فى السطر التانى ---- فالتاريخ قريبا سيعرى الكثير

اللهم اصلح أحوالنا واجعل نهضتنا بعملنا لابكلامنا ---- أمين

وجزاكم الله كل خير

السطر المرعب الأخير :هو انتى ياأستاذه كنتى داخله الموضوع تنتقدينى أنا ولاتنتقدى المقالة وكاتبها ؟:stickjo4::d


شكرا أستاذه لوجين وجزاكى الله خيرا :078111rg3: