مشاهدة النسخة كاملة : الأزهر: جاهزون للاجتماع مع الشيعة والسُنة بالعراق لرأب الصدع


العشرى1020
08-03-2016, 04:08 PM
قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، أن الرئيس العراقى فؤاد معصوم، ليس غريبًا على الأزهر فهو من أبنائه المحنكين، مضيفا فى تصريحات خاصة أن الإمام الأكبر شيخ الأزهر فاجأ الرئيس العراقى خلال زيارته اليوم، بعرض نسخة من رسالة الماجستير التى حصل عليها من جامعة الأزهر، وأكد معصوم أنه لا يملك نسخة منها، وأضاف: جاهزون للاجتماع مع المرجعيات الشيعية والسنة فى بغداد لرأب الصدع. وأضاف وكيل الأزهر، أن الإمام الأكبر رحب بالوفد العراقى الذى يزور مصر حاليا، وقال: ماذا يمكن أن يقدم الأزهر للعراق، خاصة أن الوضع هناك لا يرضى الأزهر، ويتألم لذلك، لافتا إلى أن الرئيس العراقى استعرض الوضع فى بلاده، وأطلع شيخ الأزهر على تاريخ العراق منذ العهد العثمانى حتى الوقت الحاضر. كما أكد الرئيس العراقى على احترام الأزهر الشريف بما له من قوى راسخة ومكانة فى نفوس السنة والشيعة ومرجعياتهم المعتدلة، مشيرا إلى أن الإمام الأكبر أكد له أن الأزهر جاهز لرأب الصدع وعودة اللحمة للشعب العراقى كما كان.

العشرى1020
08-03-2016, 04:10 PM
: زيارة رئيس العراق لمصر يعكس دورها المحورى فى استقرار المنطقة الثلاثاء، 08 مارس 2016 - 12:01 م الرئيس العراقى فؤاد معصوم الرئيس العراقى فؤاد معصوم كتبت فاطمة شوقى سلطت صحيفة لابانجوارديا الإسبانية الضوء على زيارة الرئيس العراقى فؤاد معصوم إلى القاهرة ولقاء نظيره المصرى عبد الفتاح السيسى، رغبة فى تعزيز العلاقات مع مصر وجميع الدول العربية. وقالت الصحيفة أن هذه الزيارة تعكس مدى أهمية مصر بالنسبة لكثير من الدول العربية وذلك لدورها المحورى وأهميتها فى استقرار العالم العربى. وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس السيسى أكد على أهمية الحفاظ على وحدة وسيادة الدول العربية والتوصل إلى حلول سياسية للصراعات التى تهدد منطقة الشرق الأوسط. كما أكد السيسى خلال استقباله نظيره العراقى موقف بلاده الداعم لوحدة وسيادة العراق على كامل أراضيها وحرصها على مساندة كل الجهود الرامية إلى استعادة الأمن والاستقرار بالعراق فى مواجهة التحديدات الراهنة. وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس العراقى ثمن الدور الوطنى للقوات المسلحة مؤكدا أنها جنبت مصر ويلات الانزلاق إلى الفوضى وال***، وكان لها ولا يزال دور فاعل فى مكافحة الإرهاب ومواجهة التنظيمات الإرهابية. وأكد السيسى ترحيب مصر بالعمل على تعزيز التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات سواء الصناعة أو الزراعة وغيرهما من مجالات التعاون الآخر مثل البنية التحتية والتشييد والبناء، كما أكد على أهمية الحفاظ على وحدة الدول العربية وسيادتها على أراضيها والتوصل إلى حلول سياسية للأزمات التى تعانى منها، وقد أكد الرئيس العراقى حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع جميع الدول العربية.

http://s.youm7.com/2619428 (http://s.youm7.com/)

العشرى1020
08-03-2016, 04:12 PM
وصول الرئيس العراقى لمشيخة الأزهر للقاء الإمام الأكبر الثلاثاء، 08 مارس 2016 - 11:14 ص أحمد الطيب وفؤاد معصوم أحمد الطيب وفؤاد معصوم كتب لؤى على - تصوير أحمد معروف - مصطفى يحيى وصل الآن لمشيخة الأزهر الشريف، فؤاد معصوم، رئيس جمهورية العراق، للقاء الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، فى زيارة هى الأولى من نوعها لرئيس عراقى يزور الأزهر. جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، استقبل أمس، الدكتور فؤاد معصوم رئيس جمهورية العراق، حيث أُقيمت مراسم الاستقبال الرسمى، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف، وعقد الرئيسان لقاء ثنائيا أعقبته جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدى البلدين.

العشرى1020
08-03-2016, 04:13 PM
لقاء الرئيس السيسي مع الرئيس العراقى لقاء الرئيس السيسي مع الرئيس العراقى كتب محمد الجالى استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، الدكتور فؤاد معصوم رئيس جمهورية العراق، حيث أُقيمت مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف. وعقد الرئيسان لقاءً ثنائياً أعقبته جلسة مباحثات موسعة بحضور وفديّ البلدين. اخبار مصر العراق السيسي الاوضاع فى الشرق الاوسط لقاء السيسي مع رئيس العراق (6) وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسى، رحب في بداية اللقاء بالرئيس العراقي، مؤكداً على خصوصية العلاقات التاريخية والمتميزة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، مشيراً إلى حرص مصر على تعزيز هذه العلاقات والارتقاء بها إلى آفاق أرحب في شتي المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية. وأكد الرئيس السيسى، على موقف مصر الداعم لوحدة وسيادة الدولة العراقية على كامل أراضيها وحرصها على مساندة كافة الجهود الرامية إلى استعادة الأمن والاستقرار بالعراق في مواجهة التحديات الراهنة والتصدي لمحاولات بث الفرقة والانقسام بين مكونات الشعب العراقي، باِعتبار أن النسيج الوطني القوي يُعد أحد أهم دعائم قوة المجتمع في أية دولة. اخبار مصر العراق السيسي الاوضاع فى الشرق الاوسط لقاء السيسي مع رئيس العراق (2) وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس العراقى، أكد على متانة وعمق العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين وأهمية العمل على دفع وتطوير مختلف مجالات التعاون الثنائي. كما أعرب عن خالص تقديره لما تبذله مصر من جهود من أجل دعم استقرار العراق وتعزيز الجهود الرامية لاحتواء الأزمات الراهنة بالمنطقة، مشيداً بدور مصر المحوري وكونها ركيزة أساسية للأمن والاستقرار في العالم العربي، وداعمةً لوحدة الصف والتضامن العربي. كما ثمّن الرئيس العراقي الدور الوطني للقوات المسلحة المصرية، مؤكداً أنها جنبت مصر ويلات الانزلاق إلى الفوضى وال***، وكان لها ولا يزال دور فاعل في مكافحة الإرهاب ومواجهة التنظيمات الإرهابية. وأوضح "يوسف"، أن الرئيس العراقي أعرب عن تطلع بلاده لتفعيل الاتفاقيات الموقعة مع مصر، بما يعزز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، ويتيح مزيداً من الفرص للاستفادة من الخبرات المصرية، ولا سيما في مجاليّ الصناعة والزراعة. اخبار مصر العراق السيسي الاوضاع فى الشرق الاوسط لقاء السيسي مع رئيس العراق (3) و أكد الرئيس السيسى، خلال اللقاء، على ترحيب مصر بالعمل على تعزيز التعاون بين البلدين، في مختلف المجالات، سواء الصناعة أو الزراعة وغيرهما من مجالات التعاون الأخرى مثل البنية التحتية والتشييد والبناء. وأشار المتحدث الرسمى، إلى أنه تم خلال اللقاء الاتفاق على تفعيل آليات العمل الثنائية بين البلدين، ولاسيما اللجنة المشتركة التي تم الاتفاق على إحياء عملها وعقدها بالتناوب بين القاهرة وبغداد. وتم خلال اللقاء كذلك تناول مجمل تطورات الأوضاع على الساحة العربية، حيث أكد الرئيس السيسى على أهمية الحفاظ على وحدة الدول العربية وسيادتها على أراضيها، وصون مقدرات شعوبها، والتوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تعاني منها بما يضمن إرساء الأمن والاستقرار فيها، مشدداً على أهمية وحدة الصف العربي في مواجهة المخاطر التي تحدق بالدول العربية. وأكد الرئيس العراقي حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع جميع الدول العربية الشقيقة، مشيراً إلى تمسك العراق بعروبته واعتزازه بها.

http://s.youm7.com/2618366 (http://s.youm7.com/)

العشرى1020
08-03-2016, 04:17 PM
رئيس العراق يضع أكاليل الزهور على قبر الجندى المجهول رئيس العراق يضع أكاليل الزهور على قبر الجندى المجهول كتب محمد أحمد طنطاوى زار الرئيس العراقى الدكتور محمد فؤاد معصوم، يرافقه وفد رفيع المستوى، النصب التذكارى لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر، حيث كان فى استقباله قائد المنطقة المركزية العسكرية، وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لدولة العراق الشقيقة وجمهورية مصر العربية . ووضع الرئيس العراقى أكليل الزهور على قبر الجندى المجهول وقراءة الفاتحة ترحمًا على أرواح شهداء مصر، وعزفت الموسيقات العسكرية سلام الشهيد . كما وضع إكليل من الزهور على قبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات وقراءة الفاتحة ترحماً على روحه الطاهرة، ثم توجه الرئيس العراقى إلى مسجد جمال عبدالناصر بكوبرى القبة ووضع أكليل الزهور على قبر الزعيم الراحل جمال عبد الناصر . يأتى ذلك فى إطار زيارته الرسمية الأولى لمصر والتى استهلها بعقد لقاء قمة مع الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتهدف الى تعزيز علاقات الشراكة والتعاون بين البلدين فى العديد من المجالات .

http://s.youm7.com/2619354 (http://s.youm7.com/)

العشرى1020
08-03-2016, 04:20 PM
رئيس العراق يضع أكاليل الزهور على قبر الجندى المجهول كتب محمد أحمد طنطاوى زار الرئيس العراقى الدكتور محمد فؤاد معصوم، يرافقه وفد رفيع المستوى، النصب التذكارى لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر، حيث كان فى استقباله قائد المنطقة المركزية العسكرية، وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لدولة العراق الشقيقة وجمهورية مصر العربية . ووضع الرئيس العراقى أكليل الزهور على قبر الجندى المجهول وقراءة الفاتحة ترحمًا على أرواح شهداء مصر، وعزفت الموسيقات العسكرية سلام الشهيد . كما وضع إكليل من الزهور على قبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات وقراءة الفاتحة ترحماً على روحه الطاهرة، ثم توجه الرئيس العراقى إلى مسجد جمال عبدالناصر بكوبرى القبة ووضع أكليل الزهور على قبر الزعيم الراحل جمال عبد الناصر . يأتى ذلك فى إطار زيارته الرسمية الأولى لمصر والتى استهلها بعقد لقاء قمة مع الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتهدف الى تعزيز علاقات الشراكة والتعاون بين البلدين فى العديد من المجالات .

http://s.youm7.com/2619354 (http://s.youm7.com/)

العشرى1020
08-03-2016, 04:23 PM
الله سبحانه و تعالى خلقنا مختلفين و لم يخلقنا متماثلين أو متفقين فى كل شئ ... وكما قال فى كتابه العزيز:"..... و لا يزالون مختلفين و لذلك خلقهم" صدق الله العظيم. و كل يؤخذ منه و يرد إلا سيدنا رسول الله صلى الله عليه و سلم فلنتعاون فيما نتفق عليه و نتناقش فيما اختلفنا فيه حفظ الله الأزهر و شيخه الجليل و حفظ الله مصر الرائدة دائماً و لو كره اللذين لا يريدون خيراً لهذه الأمة المجيدة أمة العرب و المسلمين.