مشاهدة النسخة كاملة : على طريقة "جوليو ريجينى".. اختفاء مصرى بإيطاليا فى ظروف غامضة.. ابن الضحية: شرطة روما لم تضبط المتهم


العشرى1020
13-03-2016, 03:02 PM
المصرى المختفى فى إيطاليا المصرى المختفى فى إيطاليا كتب محمود عبد الراضى هاجمت الصحف الإيطالية مصر خلال الفترة الماضية بعد م*** الشاب الإيطالى جوليو ريجينى، عقب اختفائه، وأبدت استياءها لتأخر الكشف عن ملابسات الحادث الذى مر عليه نحو شهرين، فى الوقت الذى فشلت فيه الشرطة الإيطالية على مدار أكثر من 5 أشهر فى كشف غموض اختفاء مواطن مصرى يعمل بإيطاليا فى ظروف غامضة، ولم تقدم الشرطة الإيطالية لأسرته أية معلومات، ومازال الغموض يسيطر على الواقعة، فى حين تعيش أسرته فى القاهرة حياة قاسية بعد اختفاء الأب والعائل الوحيد للأسرة، لعدم قدرة الشرطة الإيطالية على مدها بأية معلومات عنه أو تحديد مصيره. الابن يتحدث شرح ابن الضحية لـ"اليوم السابع" كواليس الواقعة كاملة، حيث قال "معوض"، إن والده "عادل معوض" ينتمى إلى إحدى قرى مركز زفتى بمحافظة الغربية، وقرر السفر إلى إيطاليا قبل 14 سنة، بحثاً عن "لقمة العيش"، حيث عاش والده حياة قاسية هناك، تحمل فيها مرارة الغربة، والبعد عن الأهل والأقارب من أجل توفير أموال تضمن لأسرته حياة كريمة. وأضاف ابن الضحية: كنا نسافر أنا وأشقائى الثلاثة برفقة والدتى إلى إيطاليا على فترات زمنية متفرقة لزيارة والدى والاطمئنان على صحته ودعمه فى "الغربة"، وكان يأتى إلى مصر فى زيارات سريعة يطمئن على الأهل والأحباب، وكانت الأمور تسير بطريقة طبيعية حتى شهر أكتوبر الماضى. خلافات مع صاحبة العمل وأردف ابن الضحية: دبت خلافات بين والدى وصاحبة المكان الذى يعمل به، حيث كان يعمل والدى فى مجال الطبخ، وبدأت هذه السيدة تمارس على والدى نوعاً من الضغط مستغلة غربته خارج بلاده، ولم تكتف بذلك، وإنما رفضت إعطائه بعض مستحقاته المالية، الأمر الذى جعل والدى يلجأ إلى القضاء الايطالى لتقديم شكوى ضد السيدة الإيطالية. وتابع الابن: حددت المحكمة الإيطالية جلسة 6 أكتوبر لنظر شكوى والدى ضد صاحبة العمل، إلا أنه قبل موعد الجلسة بـ 48 ساعة اختفى أبى فى ظروف غامضة، حيث كان برفقة أحد أصدقائه بعدما خرج الاثنان وعاد والدى برفقة صديقه الذى تركه فى إشارة مرور بالقرب من سكنه بشارع "فيا ادريزيو جوبيو " عقار رقم 181 فى حى ماركونى، ومن وقتها لم يظهر والدى مرة أخرى. و ذكر الابن: تقدمنا بمذكرات رسمية للشرطة الإيطالية ووزارة الخارجية المصرية نطالب فيها بتحقيقات جادة لكشف غموض الواقعة وتحديد مصير والدى، إلا أن الشرطة الإيطالية لم تمدنا بأية معلومات، وفشلت فى التوصل لأية خيوط حول الحادث، بالرغم من مرور أكثر من 5 أشهر على الحادث، وبالرغم من تأكيدها امتلاكها أحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة، وبالرغم من ضغطها على مصر لتحديد مصير "الشاب الايطالى المقتول بالقاهرة". واستطرد ابن الضحية: نعيش أصعب ايام فى حياتنا، بعدما فقدنا الأب والقدوة والقيمة، ونتحسر بسبب عدم الاهتمام بقضية والدى الذى لا يقل أهمية عن "جوليو ريجينى"، ولكن يبدو أن الدم المصرى رخيص، نتمنى أن تلتزم الشرطة الإيطالية بالجدية فى قضية أبى مثلما تطالب مصر بالالتزام بها فى قضية الشاب الإيطالى.

العشرى1020
13-03-2016, 03:05 PM
مفاجأة جديدة فى قضية م*** جوليو ريجينى الشاب الإيطالى بمصر، تقود خيوطها أجهزة الأمن لكشف غموض الواقعة خلال الأيام المقبلة، بعد ظهور الضحية فى إحدى كاميرات المراقبة بالقرب من القنصلية الإيطالية بوسط البلد يوم 24 يناير، قبل اختفائه بسويعات قليلة. جوليو ريجينى، ظهر يوم 24 يناير الماضى بشارع ظهر الجمال بمنطقة الإسعاف، خلف مبنى تابع للقنصلية الإيطالية، حيث كان فى انتظار أحد أصدقائه الإيطاليين، ولدى وصوله وقعت بينهما مشادة كلامية ثم انصرفا سويًا عقب ذلك. وتعد هذه المعلومة هى الأخطر فى ملف قضية الشاب الإيطالى، حيث بات صديق "ريجينى"، الذى ظهر برفقته قبل الحادث بيوم واحد، بمثابة كلمة السر فى الحادث، الذى سيكشف غموض الواقعة ويفك طلاسمها. وشكلت أجهزة الأمن فريقًا أمنيًا كبيرًا، يضم ضباطًا مصريين وإيطاليين لفحص الفيديو والصور الخاصة بالشاب اإايطالى الأخيرة وصديقه، فى محاولات جادة وسريعة لتحديد هوية الثانى، وأسباب المشاجرة التى دارت بينهما وما علاقتها بالحادث، وتجرى أجهزة الأمن عمليات حصر جديدة بأسماء أصدقاء الشاب الإيطالى للتوصل إلى الشاب المجهول الذى ظهر برفقة ريجينى. ظهور الشاب الإيطالى فى مقطع فيديو قبل ذكرى 25 يناير بساعات قليلة، يؤكد عدم صحة ما ردده البعض من شائعات مفادها إلقاء الأجهزة الأمنية المصرية القبض عليه و*****ه، مما أدى إلى وفاته، وتم التخلص منه على طريق مصر - إسكندرية الصحراوى، وهو ما نفاه اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، مؤكداً أن هذا الأمر اتهام صارخ للشرطة المصرية التى لم تشهد فى تاريخها الطويل مثل هذه الإتهامات، ليأتى هذا الفيديو ويؤكد صحة رواية الداخلية بعدم القبض على الشاب الإيطالى نهائياً، وأن الشرطة لم تكن طرفًا فى الواقعة. وتأتى هذه المعلومة الهامة فى القضية تزامناً مع ضغوط بعض الصحف الإيطالية على مصر، والتلويح بالاتهام بال***** لـ"ريجينى"، ومطالبة مصر بجميع الوثائق والمعلومات اللازمة حول م*** الشاب الإيطالى جوليو ريجينى والتعاون لإثبات الحقيقة، خاصة بعدما أدانت بعض الصحف الإيطالية بشدة ما وصفته بال***** وال*** فى ظروف غامضة لمواطن تابع للاتحاد الأوروبى، خاصة أنه كان يدرس فى مصر ويقوم ببحث على النقابات العمالية، ومن ثمَّ طالب البرلمان الأوروبى السلطات المصرية ببذل جهود كبيرة لتقديم مرتكبى حادث م*** ريجينى إلى العدالة فى أقرب وقت ممكن. وتتزامن تلك المعلومات الهامة والتطورات الجديدة فى الحادث، مع وصول المدعين الإيطاليين، الذين يحققون فى *** جوليو ريجينى إلى القاهرة، غدًا الاثنين، للقاء محققين مصريين.

العشرى1020
13-03-2016, 03:22 PM
مفاجأة.. كاميرات مراقبة ترصد "ريجينى" قرب القنصلية الإيطالية قبل م***ه السبت، 12 مارس 2016 - 11:13 ص الشاب الإيطالى جوليو ريجينى الشاب الإيطالى جوليو ريجينى كتب محمود عبد الراضى كشفت مصادر أمنية، عن مفاجأة جديدة فى واقعة م*** الشاب الإيطالى جوليو ريجينى، حيث رصدت إحدى الكاميرات يوم 24 يناير الماضى قبل اختفاء الشاب بـ 24 ساعة، تواجده بشارع ظهر الجمال بمنطقة الإسعاف، خلف مبنى تابع للقنصلية الإيطالية، حيث كان فى انتظار أحد أصدقائه، ولدى وصوله وقعت بينهما مشادة كلامية ثم انصرفا سويا عقب ذلك. وتجرى أجهزة الأمن تحريات مكثفة لمحاولة تحديد الشخص الإيطالى المذكور وعلاقته بـ "ريجينى"، للوقوف على أسباب الحادث وملابساته.

العشرى1020
13-03-2016, 03:23 PM
ذكر الاعلامى أسامه كمال فى حلقة الأمس هذا الكلام وقال أنها كاميرات مراقبة السفاره الايطاليه وان السفاره ربما تعرف بالامر وما حدث هو شجار وليست مشاده كلاميه وطبعا الطلاينه عندهم نفس ثفافة المصريين فى الخناقات .. وتساءل .. هل تعرف أجهزة الامن ذلك؟ هل هذا الشخص مازال موجود فى مصر ؟هل سافر؟ هل السلطات الايطاليه تعرف تعرف ذلك الشخص ؟ من هذا الشخص ؟