مشاهدة النسخة كاملة : الشروع بازالة المطاف المعلق حول الكعبة


الأستاذة ام فيصل
04-04-2016, 07:11 PM
[وكالات الأنباء:باشرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الاثنين عملية إزالة المطاف المقام مؤقتاً المؤقت.
وكان الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ عبد الرحمن السديس، قد أصدر قراراً للجهات الفنية لمباشرة مهام إزالة الطواف المعلق المؤقت المحيط بالكعبة المشرفة في أسرع وقت، قبل شهر رمضان المقبل.

وأضاف السديس، بحسب صحيفة "المدينة"، أن "قرار إزالة الطواف جاء تنفيذاً لتوجيهات ولاة الأمر بناء على ما تقتضيه المصلحة العامة بعد انتهاء أكثر الأعمال الجارية بتوسعة المطاف للاستفادة من كامل صحن المطاف الأرضي والأدوار خلال الشهر الكريم".

وبيّن السديس أن "المطاف المؤقت أُنشئ على شكل حلقة دائرية محاذية للرواق (العباسي) القديم وهو مشرف على الكعبة بعرض 12م وارتفاع 13م، وذلك لفصل الحركة بين المعاقين والطائفين في منطقة الصحن طيلة مدة تنفيذ مشروع المطاف الرئيس والنهائي"، مؤكداً أنه "أدى بفضل الله وتوفيقه دوره على أكمل وجه خلال السنوات الماضية".

من جانبه، كشف رئيس اللجنة الفنية لمشروع خادم الحرمين الشريفين لرفع الطاقة الاستيعابية للمطاف، أن الأعمال التنفيذية جارية على مدار الساعة للالتزام بالجدول الزمني، مؤكداً أنه سيتم الاستفادة من مختلف المستويات خلال شهر رمضان القادم لتحقيق راحة ضيوف بيت الله الحرام./color]

aymaan noor
04-04-2016, 08:18 PM
جزيل الشكر و التقدير لحضرتك على هذا الخبر

جزاك الله خيرا و بارك الله فيك