مشاهدة النسخة كاملة : بعض العادات السيئة يسبب لك مزيداً من المشاكل تمنعك من إنجاز أعمالك.


الأستاذة ام فيصل
15-07-2016, 03:33 PM
بعض العادات السيئة يسبب لك مزيداً من المشاكل تمنعك من إنجاز أعمالك.

ذكر موقع Entrepreneur بعض تلك العادات التي تسيء إلى إنتاجيتك أكثر من غيرها.
1. تصفّح الإنترنت بشكل كثيف
تحتاج إلى 15 دقيقة متتالية من التركيز قبل أن تتمكن من المشاركة الكاملة في مهمة موكلة إليك. عند النقر على أزرار هاتفك للتحقّق من الأخبار، و#فايسبوك، ونتائج المباريات الرياضية، وسواها من العادات ينقطع تركيزك. هذا يعني أنك ستحتاج إلى 15 دقيقة من التركيز الإضافي لإعادة الدخول في حل المهمة الموكلة إليك.
2. الكمال
ينفق معظم الكتاب ساعات لا تحصى لتمحيص الأفكار والشخصيات والحبكة، ويكتبون صفحة بعد صفحة مع أنهم يعرفون أنها لن تدرج في كتابهم الجديد. البحث عن الكمال في الأعمال أمر متعب وعبثي للغاية. لا عمل كاملاً، لذا عليك السعي نحو أفضل إنتاجية مع الحفاظ على النوعية الجيدة. يلخص الكاتب جودي بيكولت أهمية تجنب الكمال التام: "يمكنك إعادة #تحرير صفحة سيّئة، ولكن لا يمكنك تحرير صفحة فارغة".
3. الاجتماعات
تلتهم الاجتماعات وقتك الثمين. الأشخاص ذوي #الإنتاج الكثيف يتجنبون الاجتماعات قدر الإمكان. ويعرفون أن أي اجتماع سيطول كثيراً إذا لم يضعوا حداً له، لذلك عند أي لقاء يبلغون الجميع في بدايته بضرورة التمسك بالجدول الزمني. هذا يضع حداً واضحاً لنهاية اللقاء ويحفّز الجميع على أن يكونوا أكثر تركيزاً وفاعلية.
4. تناول الكثير من السكر
من وظائف الغلوكوز مدّ #دماغك بالطاقة إذ تحتاجه للتركيز على المهام الصعبة. لكن الحصول على كمية قليلة من السكر يشعرك بالتعب وبطء في التركيز، تماماً مثل الحصول على كمية زائدة منه إذ تشعر بالعصبية الشديدة وعدم القدرة على التركيز. وقد أظهرت الأبحاث أنك بحاجة إلى نحو 25 غراماً من الغلوكوز في اليوم. لكن الكعك والمشروبات الغازية وغيرها من السكر المكرر يمنحك دفعة من الطاقة تستمر لمجرد 20 دقيقة، بينما الشوفان والأرز الأسمر وغيرهما من الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المركب يمدّك بالطاقة ببطء ويمكنك من الحفاظ على تركيزك.

اية عبد اللطيف
17-07-2016, 03:43 AM
جزاك الله خيرا

الأستاذة ام فيصل
18-07-2016, 12:07 AM
جزاك الله خيرا

وجزاكي الله بمثله واكثر

تحياتي وتقديري

عدنان عبد الله
20-10-2016, 01:16 PM
موضوع جميل
استمرر