مشاهدة النسخة كاملة : قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء تحبط هجوما إرهابيا على كمين أمنى برفح


العشرى1020
07-07-2017, 10:55 AM
أحبطت قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء، صباح اليوم، هجوما إرهابيا بسيارة مفخخة، فى حاجز لقوات الأمن بمنطقة البرث جنوب رفح بشمل سيناء.

وقالت مصادر أمنية وطبية، أن الإنفجار تسبب فى سقوط عددا من الشهداء والمصابين من قوة الارتكاز الأمنى المتواجدة على الحاجز، وجارى الدفع بسيارات إسعاف تنقلهم لمستشفى العريش.

وأشارت المصادر، إلى أن التفجير أعقبه محاولة لهجوم مسلح، نفذه عددا من الإرهابيين وقامت القوات بمحاصرتهم وجارى ملاحقتهم، ولا تزال أعمال تمشيط المنطقة مستمرة، لافتة إلى أنه جارى تحديد أسماء الشهداء والتجهيز لنقلهم لمحافظاتهم.

aymaan noor
07-07-2017, 02:07 PM
نجحت قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء فى إحباط هجوم إرهـابى للعناصر التكفيرية على بعض نقاط التمركز جنوب رفح وأسفر عن مقتـل أكثر من عدد (40) فرد تكفيرى وتدمير عدد (6) عربة وتعرض قوات إحدى النقاط لإنفجار عربات مفخخة نتج عنها إستشهاد وإصابة عدد (26) فرد من أبطال القوات المسلحة وجارى تمشيط المنطقة ومطاردة العناصر الإرهـابية .

وتنعى القوات المسلحة شهداء الوطن الأبرار داعين الله عز وجل أن يتغمدهم برحمته وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان .

الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة

aymaan noor
07-07-2017, 02:10 PM
زمرة أخرى من جنود مصر وأبطال القوات المسلحة تسطر ملحمة جديدة في كتاب خلود مصر وتنضم إلى قافلة شهداء الوطن التي تروي الأرض على مر العصور بدمائها..

لكن يجب أن نعي أن معركة اليوم ليست امتدادا لما كان سابقا بقدر ما قد يكون مؤشرا لمرحلة جديدة تقتضي رفع درجة التيقظ والاستعداد إلى منتهاها لأن التطورات عبر المنظقة تنبئ جميعها بأن الأيام والأشهر المقبلة ستشهد موجة إرهابية قد تتجاوز في شدتها وخطورتها وغاياتها الدنيئة كل ما شهدته مصر خلال السنوات الست الماضية.. سيعمل البعض على نقل الميدان الرئيسي لمعركة الإرهاب الإقليمية إلى سيناء وليبيا فضلا عن محاولة تشتيت جهدنا الأمني والعسكري بعمليات خطيرة تطال قلب الوادي والدلتا ومناطق أخرى شديدة الحساسية خاصة الطرق الملاحية في البحرين المتوسط والأحمر. ولن يكون من رعى الإرهاب في منطقة الخليج بمأمن بأي حال مما هو آت.

بسبب قصور بل وتواطؤ المواجهة الدولية للإرهاب في العراق وسوريا فإننا سنواجه عاصفة إرهابية حقيقية، تقتضي أقصى درجات التنسيق مع أطراف إقليمية عدة خاصة في سوريا والعراق والجيش الوطني الليبي وتأمين حدودنا الجنوبية من وراء خطها المرسوم. ويبقى الردع سلاحا يجب استخدامه بأقصى درجات الحدة والحسم.

والمعركة في مواجهة الإرهاب لا يمكن الانتصار فيها إلا باستراتيجية ثلاثية قوامها:

١- تجفيف قنوات التمويل والإمداد وقطع طرقها في الداخل والخارج على السواء.
٢- التصفية "المسبقة" للقيادات والرؤوس المخططة داخليا وخارجيا.
٣- الردع الحاسم.
ستخوض مصر معركتها وستنتصر لكنها ستكون معركة قاسية لأنها جزء من مؤامرة دولية باتت تتجاوز حدود الضبط والسيطرة.

مالك عونى

شبل.عزام
07-07-2017, 03:50 PM
اللة يرحم الشهدا,ابطال القوات المسلحة بس لازم من وضع خطة للتخاص من الكفرة

الفيلسوف
07-07-2017, 05:12 PM
حق الشهداء نجيب تارهم
الله يرحم شهدائنا

aymaan noor
09-07-2017, 10:05 PM
صفحات فلسطينية تكشف هوية 5 من مرتكبي حادث «كمين رفح» الإرهابي

http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Other/original/kaminsinai.jpg (http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=09072017&id=cd8245e0-4bd3-4205-9b11-31153f329be4)

تداول نشطاء فلسطينين على صفحات الفيسبوك صورا تنعي فيها العناصر الإرهابية الذين تم ***هم يد القوات المسلحة في الهجوم الإرهابي الذي استهدف ارتكازات أمنية جنوب رفح قد أسفر عن استشهاد وإصابة 26 فردا من أبطال القوات المسلحة، في الوقت الذي نجح فيه أبطال القوات المسلحة في *** 40 إرهابيا وتدمير 6 عربات تابعة لهم.

وتبين من خلال هذه الأسماء أن 4 تم التعرف عليهم هم عناصر فلسطينية تابعة لتنظيمات إرهابية وهم «معاذ القاضي وأيمن عمر خليل حمايده وإبراهيم سلمان وسلمان القاضي» وآخر ينتمي لجماعة الاخوان المسلمين الإرهابية يُدعى عبدالرحمن نصار طالب بكلية هندسة جامعة الأزهر.

محمد بيبوو
10-07-2017, 06:32 PM
الله أكبر – لا إله إلا الله"
لحد امتي عنتفضل مصر تحت حصار الارهابي الغبي ده