مشاهدة النسخة كاملة : خطة "الجزيرة" لتشويه انتخابات الرئاسة.. القناة القطرية تبث مواد فيلمية تحرض المواطنين على المقاطعة..


العشرى1020
08-03-2018, 10:59 AM
قالت مصادر من داخل جماعة الإخوان الإرهابية إن قناة الجزيرة الفضائية تواصلت مع عدد من شباب الجماعة فى مصر بشأن تصوير مشاهد للجان الانتخابية، خلال انتخابات الرئاسة المزمع عقدها نهاية الشهر الجارى، تصور اللجان وكأنها خاوية من الناخبين، فى محاولة لتشويه صورة الدولة المصرية، وبث الإحباط لدى الشعب وتصدير صورة للعالم الخارجى بأن هناك انقساما داخل الشارع المصرى حول نزاهة الانتخابات.
http://img.youm7.com/large/201803020751335133.jpg
وأكدت المصادر لـ"اليوم السابع"، أنه جار حاليا عمل مونتاج لفيديوهات لعدد من الإعلاميين المصريين تبلور التناقض فى رأيهم حول الإنجازات التى تمت فى الفترة الرئاسية الأولى، وبثها عبر عدد من البرامج قبل انتخابات الرئاسة بأيام قليلة فى نفس السياق تجرى قناة الجزيرة حوارات مباشرة مع خبراء سياسيين يتحدثون خلالها عن أهم نقاط الضعف فى السنوات الأربع الماضية.

ولفتت المصادر إلى أن خطة قناة الجزيرة تتضمن لقاءات مع عدد من أسر الإخوان المحبوسين فى مصر يتم الحديث فهيا عن الأوضاع داخل السجون وما يلقاه السجين من معاملة فى محاولة لتغييب الرأى العام وإظهار مصر أمام العالم وكأنها ترعى ال***** والاختفاء القسرى على غير الحقيقة. وأوضحت المصادر أن الجزيرة ستسعين فى خطتها بكاميرات ومايكات مزورة فى تصوير عدد من المشاهد داخل الشارع المصرى حتى لا يتعرف عليها المواطنين.

بدوره قال العقيد حاتم صابر، الخبير فى مكافحة الإرهاب الدولى، أن قناة الجزيرة القطرية تجهز لحملة مكبرة من خلال مواقعها وقنواتها للحث على إفشال العملية الانتخابية فى مصر، من خلال بث مواد مجهزة وفيلمية للتحريض ضد مصر، وذلك ضمن سلسلة الأكاذيب التى تروجها القناة القطرية للنيل من مقدرات الدولة المصرية.
http://img.youm7.com/large/20180218050532532.jpg
وأضاف الخبير فى مكافحة الإرهاب الدولى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن القناة ستسخر كل برامجها الفترة المقبلة على نشر هذه المواد التليفزيونية واستضافة عناصر من الإخوان والتابعين منهم للحث على المقاطعة والتدليس بحق الدولة المصرية، لافتا أن الفترة الحالية لابد من تشديد حملات الوعى للمواطنين فى وسائل الإعلام المصرية.

وتابع أن المؤامرات الخارجية عبر فضائيات الجزيرة ووسائل الإعلام الإخوانى فى الخارج ستكون بشكل كبير لإفشال العملية الانتخابى بضخ المليارات، لافتا أن الجزيرة القطرية لها عناصرها من الإرهابيين الذين يقومون ببث مواد فيلمية لها من خلال الكاميرات الصغيرة وغيرها لمحاولة منهم لتشويه العملية الانتخابية فى مصر، بالإضافة لبثها لحث المواطنين على المقاطعة.
http://img.youm7.com/large/201701151047474747.jpg
ومن جانبه قال اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن وسائل الإعلام الإخوانية وعلى رأسها الجزيرة تسعى بكل الطرق للتحريض المواطنين على مقاطعة الانتخابات الرئاسية، وذلك من خلال العصف الذهنى وعرض الأكاذيب الذى تلعب عليه عبر برامجها فى الفترة الحالية ضمن مخطط إفشال الانتخابات الرئاسية، والترويج خارجيا على ذلك.

وأضاف وكيل دفاع البرلمان، أن الجزيرة القطرية ستسخر برامجها فى الفترة المقبلة ضد مصر وضد المشهد الانتخابى من خلال الترويج للخارج أن مصر بدون انتخابات، فيوميا هذه القناة تعد وتكتب التقارير الكاذبة ضد مصر وضد القيادة السياسية، وهناك دور على السياسيين والإعلاميين فى الفترة الحالية بنشر الوعى بشكل كبير من خلال المؤتمرات التى تعقد بمختلف المحافظات، بالإضافة إلى تدشين هذه الحملات بين المواطنين وخاصة فى الفترة الحالية مع قرب انتخابات الرئاسة.

العشرى1020
08-03-2018, 11:02 AM
استنكر الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، برئاسة الشاعر الإماراتى حبيب الصايغ، الدور الذى تقوم به "قناة الجزيرة" والتى دأبت على استضافة وجوه إسرائيلية معروفة بعدائها للعرب، ورفضها للحقوق التاريخية للشعب الفلسطينى .
جاء ذلك فى بيان أصدره الاتحاد اليوم من مقره فى أبوظبى وحمل توقيع الصايغ ، وأشار البيان إلى استضافة قناة الجزيرة المتحدث باسم جيش الاحتلال "أفيخاى أدرعى" ضمن برنامج "الاتجاه المعاكس" يوم الثلاثاء الماضى، بإدعاء الحياد وعرض كل وجهات النظر فى الظاهر، ولكنها فى العمق تهدف إلى تمرير الرواية الإسرائيلية للمشاهد العربى .
وطالب الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، كل المنظمات والاتحادات والجمعيات الثقافية فى الوطن العربى بمقاطعة "قناة الجزيرة"، وحذر من أنها تسعى دائماً إلى تمرير رسالة خبيثة ضد كل الحقوق العربية والتاريخ العربى .
وقال الصايغ،إنه فى الوقت الذى تتم خطوات متسارعة على الأرض للاعتراف بالقدس الشريف عاصمة لإسرائيل،بعد قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى هذا الشأن، وما ووجه به من غضب عربى على المستويات كافة، تأتى خطوة "قناة الجزيرة" لتسويق الرواية الإسرائيلية باعتبار أنها "وجهة نظر" مقابل "وجهة النظر" العربية والفلسطينية.
واستنكر الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب وضع وجهتى النظر -العربية والإسرائيلية - على قدم المساواة، لأن من يفعل ذلك، كما تفعله قناة الجزيرة بإصرار شديد، يتغافل عن الحقوق العربية التاريخية.
وأكد حبيب الصايغ، أن الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب ملتزم بمبدأ المقاطعة الثقافية مع إسرائيل، استجابة للتوجه الثقافى العربى العام، وتنفيذا لنظامه الأساس، ولكل المواثيق والقرارات التى صدرت عن المكتب الدائم والمؤتمر العام.

العشرى1020
08-03-2018, 11:06 AM
أغلقت السلطات الحكومية بمحافظة تعز، جنوب غربي اليمن، اليوم الثلاثاء، مكتب قناة "الجزيرة" القطرية،
وقال بيان صادر عن اللجنة الأمنية بالمحافظة إنها أوقفت اليوم، في اجتماعها الدوري أمام ما وصفته بـ"السلبيات التي تمارسها بعض القنوات الإعلامية، ومنها قناة الجزيرة التي ظهر في تغطيتها مؤخرا محاولات لشق الصف الداخلي للشرعية والتحالف العربي الداعم للشرعية".
وأضاف البيان أن إغلاق مكتب قناة الجزيرة في تعز، جاء بسبب تغطيتها التي تنعكس سلباً على مسار معركة الجيش الوطني والشرعية في إنهاء الانقلاب المليشياوي الحوثي، واستعادة الشرعية".
وتابع البيان أن "اللجنة الأمنية قررت بإجماع أعضائها على إغلاق مكتب قناة الجزيرة رسميا في تعز، ومنعها من مزاولة تغطيتها، أو التعامل معها من أي جهة رسمية وذلك حفاظاً لوحدة الصف، وتحقيق أهداف الجيش"
من جانبه قال مصدر في اللجنة الأمنية بتعز، في تصريح هاتفي للأناضول، إنه "تم إغلاق مكتب القناة الكائن في حي المسبح، القريب من قلب المدينة".وأضاف مفضلا عدم ذكر اسمه أن "قرار الإغلاق جاء بعد أن قررت اللجنة الأمنية ذلك، وأنه تم التعامل بشكل ودي مع العاملين في المكتب قبيل إغلاقه"، دون تفاصيل إضافية.ولم يتسن للأناضول الحصول على تعليق فوري من قبل القناة أو مكتبها حول هذه الاتهامات. -