مشاهدة النسخة كاملة : البايرن يفرض التعادل السلبي أمام إشبيلية ويحجز مقعده بنصف نهائي الأبطال


Mohammad Asaad
12-04-2018, 10:49 AM
حجز بايرن ميونيخ الألماني مقعده بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما فرض التعادل السلبي أمام إشبيلية الإسباني، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب أليانز أرينا.
مباراة الذهاب في إسبانيا انتهت بفوز الفريق البافاري بهدفين مقابل هدف وحيد، ليكتفي بالتعادل إيابا.
وتوج بايرن ميونيخ مطلع الأسبوع الحالي ببطولة الدوري الألماني للمرة 28 في تاريخه.
وبدأ يوب هاينكس المدير الفني للبايرن بتشكيل هجومي (4 - 1 - 4 - 1): أورليش - كيميش - بواتنج - هوميلز - رافينيا - مارتينيز - روبن - مولر - خاميس رودريجيز - ريبيري - ليفاندوفسكي.
فيما بدأ إشبيلية المباراة بقيادة فينشينزو مونتيلا المدير الفني، بالتشكيل التالي: سوريا - لانجليت - ميركادو - إسكوديرو - نافاس - نزونزي - بانيجا - كوريا - سارابيا - فاسكيز - بن يادير.
بدأت المباراة بتصويبة من رودريجيز من ضربة حرة مباشرة ولكن علت العارضة بقليل، قبل أن يسدد روبن في الدقيقة الخامسة ولكن مرت بجوار القائم الأيسر.
وفي الدقيقة الحادية عشر مر "سارابيا" مهاجم إشبيلية من رافينا، ليصبح في مكان مناسب للتسديد، ولكن تصويبته علت عارضة أورليش.
بدأ إشبيلية مبادلة بايرن الهجمات، وطالب لاعبوه بضربة جزاء بداعي ارتطام الكرة بيد مدافع الفريق الألماني "بواتنج"، لم يحتسبها حكم المباراة.
ولعب رافينا كرة عرضية في الدقيقة 32، لم تجد من يتابعها لتمر أمام مرمى الفريق الإسباني، ليسدد هومليس كرة كادت تسكن شباك الفريق الأندلسي.
وكاد أن ينفرد روبن بحارس إشبيلية في الدقيقة 39 بعد تمريرة رائعة من ريبري، ولكن ارتد دفاع الفريق الإسباني سريعا، ليطيح روبن بالكرة أعلى العارضة.
وفي الدقيقة الأخيرة، أخطأ مارتينيز في تمرير الكرة، ليتسبب في كرة خطيرة على مرماه، لولا تدخل رافينا في اللحظة الأخيرة وينقذ مرماه من هدف إسبانيا، ويسقط للإصابة في كتفه، لتمر الدقائق وقت بدل الضائع دون تعديل في النتيجة، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وفي حالة نهاية المباراة بنفس النتيجة، يتأهل البايرن إلى نصف نهائي دوري الأبطال، مستفيدا من تفوقه في مباراة الذهاب.
وفي الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني انطلق ريبري من الجبهة اليسرى، ولعب كرة عرضية بالقرب من القائم البعيد، تابعها ليفاندوفسكي ولكن جاءت في الشباك من الخارج، ليضيع فرصة هدف أكيد للبايرن.
وتألق حارس إشبيلية "سوريا" في إنقاذ مرماه من هدف محقق بعد تصويبة قوية أرضية من رودريجيز، ليحافظ على نظافة شباكه.
وأنقذت العارضة بايرن من هدف من رأسية لمهاجم إشبيلية في الدقيقة 60، وسط ضغط من الفريق الإسباني.
وأجرى هاينكس أول تبديلات البايرن بنزول ألكانتارا بدلا من ريبري، قبل أن يُجري تبديلا آخر بنزول فاجنر بدلا من ليفاندوفسكي.
وفرض بايرن ميونيخ حائط صد دفاعي أمام هجمات الفريق الإسباني، ليزيدها هاينكس صعوبة ويدفع بسولي بدلا من رافينا المصاب ليحافظ على نتيجة مباراة الذهاب التي تؤهله.
وفي الدقائق الأخيرة نال لاعب إشبيلية "خواكين كوريا" بطاقة حمراء بعد تدخل عنيف ضد ماريتينيز ليطلق الحكم بعدها صافرة نهاية المباراة بتأهل البايرن.