مشاهدة النسخة كاملة : تقرير.. انتقال الشحات للأهلي = 4 مزايا فنية


Mohammad Asaad
30-12-2018, 08:33 PM
علن النادي الأهلي أمس السبت عن رغبته في التعاقد مع حسين الشحات المحترف في صفوف العين الإماراتي من أجل الانتقال لصفوف القلعة الحمراء.
ليست المرة الأولى يحاول الأهلي للتعاقد مع الشحات بل كان قوسين أو أدنى في سوق الانتقالات الشتوية الماضية الانتقال لصفوف الأحمر لكن تغير مساره من مصر المقاصة للعين.
انتقال صاحب الـ26 عامًا للأهلي في يناير المقبل سيكون له أربع مزايا فنية، وهذا ما سوف نستعرضه في السطور التالية:
- ورقة الجوكر
حال انتقال الشحات للأهلي سيساهم في تدعيم ثلاثة مراكز سواء في مركز الظهير الأيمن أو الجناح الأيمن بجانب إمكانية مشاركته في مركز صانع الألعاب.
ويعاني الأهلي حاليًا في مركز الظهير الأيمن بالتحديد نظرًا لإصابة أحمد فتحي بجانب الاعتماد على محمد هاني في مركز المدافع بجانب الإصابات المتتالية التي تعرض لها باسم علي.
أما في مركز صانع الألعاب، فلاعب المقاصة السابق يمكن الاعتماد عليه في هذا المركز خاصة أن الأهلي عانى بعد رحيل عبد الله السعيد لأهلي جدة السعودي.
واعتمد الأهلي في الفترة الأخيرة على وليد سليمان لتعويض رحيل السعيد بجانب الدفع بناصر ماهر العائد من فترة الإعارة في صفوف سموحة.
- هداف
في الموسم الماضي تألق حسين الشحات سواء مع مصر المقاصة أو مع العين حيث نجح في تسجيل 19 هدفًا بجانب مساهمته في 18 تمريرة حاسمة.
الشحات الموسم الماضي وقبل رحيله للعين كان هداف مسابقة الدوري مع المقاصة بعدما سجل تسعة أهداف كما سجل مثلهما أيضًا مع العين في جميع المسابقات الأمر الذي جعله يحرز جائزة أفضل لاعب في الإمارات.
- تجربة المقاصة
الشحات لن يحتاج وقتًا كبيرًا للتأقلم مع الأهلي حيث سبق وأن خاض تجربة مع مصر المقاصة لمدة ثلاث سنوات ونصف.
وبالطبع يحتاج الأهلي لعناصر جاهزه للتأقلم سريعًا خاصة أن الفريق يخوض حاليًا منافسات الدوري بجانب المشاركة في مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس مصر.
- خبرة
بعد خسارة لقبي دوري أبطال إفريقيا في آخر نسختين بدأت إدارة الأهلي في تدعيم صفوفها مؤخرًا من خلال التعاقد مع محمد محمود من وادي دجلة ومحمود وحيد من مصر المقاصة بجانب التعاقد مع جيرالدو من أول أغسطس الأنجولي.
ويسعى مسئولو الكرة بالأهلي إلى مواصلة الصفقات من المستوى الأول وهذا ما يتوافر مع حسين الشحات في ظل امتلاكه خبرة مع فريق العين حيث لعب 4 مباريات في كأس العالم للأندية والتي أقيمت في الإمارات أحرز خلالها هدفًا في شباك الترجي التونسي، كما لعب ست مباريات في مسابقة دوري أبطال أسيا أحرز خلالها هدفًا وصنع مثله.
وعلى صعيد المنتخب المصري، بدأ الشحات الدخول ضمن اهتمامات خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب المصري حيث خاض مباراتين أمام النيجر وإي سواتيني.