مشاهدة النسخة كاملة : أدب الحوار

mohamadelhawary
28-12-2008, 01:53 AM
أدب الحوار
طبعاً ادب الحوار مطلوب و كثرت الاسئله عليه و الحاجه اليه و لكن هذه ليست مشكلتك لانك حتى بعد قرائتك لمئات الكتب تظل المشكله لانك لن تستطيعى تغير اصدقائك بسهوله ولكن أحنا بنقول سمعنا الكلام ده كتير فيجب أن تكون عندك معلومات مش موجوده عند الآخرين نوعاً ما حتى تجذبى الأنظار و الآسماع و اليك ....(1).
أنا مش بسمعك لأنك لا تفهميننى ولا بأنظرلك لذات الشئ.
هناك ثلاث أنواع رئيسيه من الشخصيات اكتشفيها بنفسك وهى بايجاذ:-
1-السمعيه:- من الاسم تميل الى الموسيقى والأنغام لاكتشافها استخدمى أى عباره للسمع مثل:- أسمعينى او أنت سمعانى كويس الخ وأجتهدى فى تكوين مثلهذه العباره للفت الانتباه
اذا لفتت أنتباها هذه العبارات فعند الحوار أستخدمى تغير نبرات صوتك من النعومه مثلاً الى الخشونه حسب الموقف أو أرفى واخفضى صوتك اجذب أنتباهها.
2-البصريه:-استخدمى معها عبارات البصر مثل:"بصى" وكما قلت حاولى تكوين عبارات فيها البصر.
3-الحسى الشعورى:- استخدمى معها عبارات مثل:أنت حاسه بيا
والأهم فى هذا هو أكتشاف نوع الشخصه والتعمل يكون أسهل
الأن لا تترددى و حاولي أكتشاف من حولك و هناك طرق أخرى غير تجريب العبارات ولكن التجريب أفضل و سوف أذكرها اذا أرتم ذلك أرسلوا لى رسائلكم .
وأكبر دليل على صحه ما قلته هى أننا نلتفت فوراً لمجرد سماع اسمنا

وكذلك كل شخصيه تنتبه لما هو مناسب لها.

أنا شخصياً جربتها و نجحت نجاح لاأتخيله.

لا تنسى لابد أن يكون لديك جديد لتقوليه القرائه و حاولى أستخدام عبارات لغويه سليمه
الموضوع ده كان رد لأحد الأعضاء أنا أسف لانى لم أقرأ أسم العضوه اللى كانت بتسأل عن أدب الحوار ولاننى عدت به ووضعت أستطلاع أرجو الرد وأرسال الرسايل لى بالموافقه أو الرفض وانا بأذن الله سوف أكون على المنتدى لاى مناقشه أو ستفسار بعد التاسعه مساءاً يوم الخميس لا تنسوا الأستطلاع

القائد السفاح أبو العباس الاسود
30-12-2008, 08:42 PM
موضوعك جامد و منور يا هوارى

moslimlin
07-01-2009, 03:14 AM
موضوع جميل بجد
شكرا على مجهودك

رجاء فكرى ابراهيم
30-01-2009, 01:59 AM
كلام جميل بجد

mohamadelhawary
31-01-2009, 02:42 AM