مشاهدة النسخة كاملة : سؤالك له جواب ـــــ هنا فقط ـــــ °l||l° عن شئون العاملين و تطبيق الكادر °l||l°

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 [25]

emado5
26-05-2016, 12:14 PM
اعمل نصف وقت ثلاثة ايام فى الاسبوع فهل يحق لى الاعتذار عن الملاحظة فى الثانوية العامة

عصام بسطاوى
03-06-2016, 10:52 AM
اخى الفاضل
انا معلم ورشحت للاعاره للسودان ولكن من ضمن طلبات الاعاره ( اخلاء الذمة الماليه ) وانا يخصم من راتبى الذى هو 1260 جنيه 600 جنيه نفقه لابنتى ومتجمد نفقه للزوجه
هل يجوز نقل النفقه على اخى الذى يعمل مدرسا فى نفس الاداره او والدى الذى هو بالمعاش ؟
وما هى الاجراءات ؟
ارجو الرد فى اسرع وقت اخى الفاضل علما بأنى اقسم بالله لن ابخل على ابنتى بأكثر مما هو لها

بنت كايرو
03-06-2016, 05:50 PM
عندى سؤال انا اول مرة اراقب ثانوى وعلى موقع الوزارة جدوليين نظام قديم ونظام حديث

انا هراقب على اى نظام ولا كل نظام بيكون ليهم فصول خاصة لو حد فاهم فى الموضوع ياريت يشرح بالتفصيل علشان اعرف نظام اللجان

البلطجى
05-06-2016, 07:36 PM
السلام عليكم وكل عام وانتم بخير عندى سؤال قرار 244 علاوة 2011 كام فى محافظات 7.20 واخرى 27.20 هل يوجد ورقة كانت مع قرار التعين مفردات مرتب

العيسزى
10-06-2016, 10:24 AM
اخي الفاضل زميلتي مدرسة علوم وقرار تعيينها اعدادي وتم نقلها منذ اكثر من اربع سنوات لسد العجز في مرحلة ابتدائية وهي تعيين 2011 يرفض الموجه الاول التوقيع لها على اوراق الترقية لها لانها مقيدة على المرحلة الابتدائية ويريد نقلها ثم ندبها وهي لا تريد النقل للمرحلة الأعدادية فهل من حقه رفض عمل تقرير عن السنوات السابقه لها بالمرحلة الابتدائية

هيثم عتمان
12-06-2016, 01:58 AM
انا معلم أول رياضيات وتم اجتيز الكادر تخصص رياضيات هل يجوز أن أغير مادة التدريس إلى علوم

سارة سوفت
12-06-2016, 10:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مدرستي الاولي كان بها عجز نصف معلم فتم نقلي الي مدرسة بنفس المدينة ليس بها عجز وندبي ثلاثة ايام الي مدرستي الاولي ونقل معلمةاقدم مني تعيننا الي مدرستي الاولي
اشتكت معلمة احدث مني تعيينا في المدرسة المنقول اليها بالغاء نقلي علي اعتبار ان المدرسة الثانية ليس بها عجز وان المدرسة الاولي بها عجز فهل يلغي نقلي دون رغبتي رغم مرور حوالي 10 شهور وهي لم تشتكي الا بعد مرور اكثر من 5 شهور من نشرة النقل
ارجو سرعة الرد ولكم جزيل الشكر

ahmedselimmath1985
13-06-2016, 05:43 PM
سؤالى بالنسبه للاجازه النصف اجر او بعض الوقت دى زى حضانه الطفل اجبارى على الموجه يوافق عليها ولااا اختيارى على حسب العجز والذياده ؟برجاء الاجابه سريعا مرفقه بمستند رسمى لو امكن لان الموجه مش راضى يديهالى ايام الدراسه ولااا فى الاجازه

اوتار الامل
19-06-2016, 10:39 AM
انا تعيين 3-5-2016 متى يمكن ان اضم سنة الجيش للتعيين

ناصر صابر
22-06-2016, 12:32 AM
انا معلم بالازهر الشريف علي الدرجة الثالثة ارغب بالنقل و الندب الي التربية والتعليم م هي الاجرءت او الطلبات التي اتقدم بها الرجاء توضيح الخطوات بالتفصيل ولكم كل لشكر والتقدير اخي الكريم

أبوحمزه
24-06-2016, 10:12 PM
شكرا على المعلومات

najah120
25-06-2016, 03:53 AM
شكرا على الإجابة، وهل هنا منكم من يعرف احسن تغدية المراة (http://www.aklsihi.com/%D8%AA%D8%BA%D8%B0%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A7%D9%85%D9%84/) يمكن تناولها.

mhsshal664
30-06-2016, 01:28 AM
كنت عاوز اعرف رقم تليفون ادارة الفرافره

الحسينى صلاح
01-07-2016, 03:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا معلم لغة فرنسية فى الجيزة تعيين 2012 ومنتدب من سنتين الى سوهاج وللاسف مدرسين اللغة الفرنسية فى سوهاج زيادة ومحدش مكمل نصابه القانونى
والسنة دى نزل كتاب دورى من الوزير ( كتاب دورى 17 لسنة 2016 ) بيقول ان كل معلم لازم يستكمل نصابه القانونى حتى وان اقتضى الامر انتدابه لمرحله تعليمية بخلاف المسكن عليها
والموجه بتاعنا عايز يودينا ابتدائى نشتغل معلمين فصل فى حين انى من يوم ما اشتغلت وانا مدرس فرنساوى ثانوى
بس هنا لزيادة كلها كانت بسبب مدرسين ( مؤهلهم فرنساوى ) كانوا شغالين معلم فصل ابتدائى فى بداية تعييينهم وعند التثبيت اتسكنوا ثانوى وغيروا مسمى وظيفى معلم لغة فرنسية وهم دول سبب الزيادة
عاوز اعرف هل من حق الموجه انه ينتدبنى انا للعمل كمعلم فصل ابتدائى مثل الناس اللى كانوا معلمين فصل ام لا وشكرا .

محمد عادل الحوت
03-07-2016, 09:48 PM
انا خريج جامعة فاروس كلية الالسن قسم تدريس لغة انجليزية و شهادتي تعادل خريجي كلية الاداب قدمت في كلية التربية عشان اكمل الجزء التربوي عشان اقدم في الكادر و اتساوي يخريجي التربية و حصلت علي شهادة الicdl و اتقدمت للفرصة المتاحة و هي تعينات فئة الخمسة في المية و تم تغيني و تثبيتي في وظيفتي ولكن من دون الحصول علي الامتيازات المالية في مفردات المرتب و الترقيات فقمت بتقديم الاوراق اللازمة للالتحاق باختبارات كادر المعلمين و حصلت علي استمارة التقدم لتدريبات التسكين على وظائف كادر المعلم‎
و انا في انتظار اختاري بمعاد و مكان هذه الاختبارات
سؤالي لحضرتك
ايه الخطوات الي همر بيها قبل الحصول علي الكادر
هل هي اختبارات في مادة التخصص ام انها اختبارات تربوية عامة فقط ؟؟؟؟

و لكم جزيل الشكر

اسامة1428
06-07-2016, 10:44 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. عندي مشكلة والرجاء المساعدة في حلها . فأنا في محافظة الجيزة تعيين 1996 ولقد سافرت تعاقد شخصي عام 1998 وعدت إلى مصر واستلمت عملي في 2015 ولكنني وجدت نفسي على الدرجة الثالثة ولم أخذ أي ترقيات بحجة أنني كنت مسافر للخارج . علماً بأنني أعرف بعض الزملاء في محافظات مختلفة كالمنصورة والمنوفية وكانوا يحصلون على درجاتهم الوظيفية وهم مسافرين في الخارج مثلي تماماً . ولقد تعرفت على بعض المدرسين أثناء الملاحظة في اختبارات الثانوية العامة وعلمت منهم أنه في حالات مشابههة لحالتي قد رفعوا قضية على الوزارة وكسبوها وحصلوا على درجاتهم الوظيفية . فأرجو لمن يعرف حل لمشكلتي أن يخبرني أو من يعرف محامي كويس متخصص في هذه الأمور أن يدلني عليه لأنني لاحظت أن الإدارات تختلف في تطبيق القانون فمنهم من يوقف الترقيات ومنهم من يمشيها عادي جداً . ولكم جزيل الشكر وكل عام وأنتم بخير .

محمد88
07-07-2016, 12:43 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لو سمحت عايز اأسأل سؤال
هل يشترط بقاء القياده الثانيه فتره فى منصبه للتقدم لمسابقة مدير مدرسة
ارجو الرد سريعا للاهميه
لسيادتكم جزيل الشكر

my mirror
09-07-2016, 02:13 PM
السلام عليكم
انا معلمة لغة انجليزية فى مدرسة ثانوى فنى صناعى بنات وانا احدث واحدة دخولا للمدرسة اللى انا فيها وبقالى سنتين بيتم ندبى جزئيا الى مدرسة ثانوى زراعى او مدرسة ثانوى فنى بنين والمدرس الاول بيقول ان بعد قرارات الوزارة الجديدة لسد العجز فى المدارس برضه الاحدث هو اللى هيخرج من المدرسة وكنت عايزة اعرف الصح ايه؟يعنى انا عشان الاحدث هافضل طول العمر بره المدرسة والباقى مكانه؟علما ان انا الاكبر سنا لكن الاقل درجة

ميشيل نادر
10-07-2016, 05:56 PM
لو سمحتوا الرد ....................................

كام يوم جزاء يوقف الترقية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مع العلم متقدم للدرجة الثانية و بانتظار ميعاد التدريب

لاما الاشقر
12-07-2016, 11:29 PM
استاذي الفاضل /اثناء الامتحانات لم ننتداب للعمل باللجان أوحضرت يومين في مركز التجمع وايام الامتحان كانت اربع ايام فهل من حق المسئول تحويلي للتحقيق

حازم الهنتش
13-07-2016, 01:52 AM
انا تعيين 2011 وحصلت على إجازة تعاقد خارجى لمدة سنة ونصف ثم عدت واستلمت العمل فى 1/7/2014 ونزل اسمى فى كشوف المترشحين للتدريب ولكن عند استلام ورقة الترشيح فى الادارة اخبرونى انك لن يتم ترقيتك بسبب انك لم تقضى 5 سنوات فعلية على راس العمل فهل سوف ينزل لى ميعاد للتدريب وهل لو تدربت ثم اخذت الاخلاء فى الادارة وهم بيستكملوا الاوراق يوقفونى عن الترقية بسبب اجازة التعاقد

محمد 7
15-07-2016, 09:38 PM
الأخ الفاضل جزاك الله خيرا
أطلب من حضرتك استمارة الترشيح لمدير مدرسة
والأوراق المطلوبة لذلك
وشكرا لك

youssef1012
21-07-2016, 10:51 AM
لو سمحتو متى يتم الاعلان عن موعد واماكن التدريبات للترقي بعد التسجيل على موقع الاكاديمية الذى سينتهى في 25/٧/٢٠١٦ يعنى بيخدوا وقت اد اية بعدها للاعلان ؟ارجو الافادة وشكرا

علاء13
22-07-2016, 02:20 AM
لوسمحت افيدنى فى الموضوع
انا عينت بقرار 263 وتم عمل عقد معلم مساعد بتاريخ 7 / 2011 وأخذت دبلومة تربوى 2013 و حتى الأن لم يأتى قرار تعيينى من المديرية وكل ماروح لهم يقولوا الملفات هتروح الأكاديمية من سنة على هذا الحال

ahmedels00
23-07-2016, 03:24 AM
السلام عليكم جميعا
استاذ وليد صباح / مساء الخير ارجو الافاده
لدي استفسار عن موعد ورق التعيين للمسجلين حاليا بالاكادميه عقود 30/6/2014 متي يكون التثبيت والتعيين النهائي لاني في امس الحاجه لزوجتي بالخارج وفي انتظار منذ سنتين واريد ان اعرف في تثبيت وتعيين قريب ام لا
وشكرا لك

انس ابو الافكار
23-07-2016, 10:01 PM
السلام عليكم

عندى سؤال عن النقل بين المحافظات
هل المحافظين مانعين النقل من محافظة لاخرى الا فى حالة توفر الدرجة المالية ؟

مع العلم : انا عايز انقل لظروف مصحية ....

وشكرا جزيلا

منار على
28-07-2016, 01:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. عندي مشكلة والرجاء المساعدة في حلها . فأنا في محافظة الجيزة تعيين 1996 ولقد سافرت تعاقد شخصي عام 1998 وعدت إلى مصر واستلمت عملي في 2015 ولكنني وجدت نفسي على الدرجة الثالثة ولم أخذ أي ترقيات بحجة أنني كنت مسافر للخارج . علماً بأنني أعرف بعض الزملاء في محافظات مختلفة كالمنصورة والمنوفية وكانوا يحصلون على درجاتهم الوظيفية وهم مسافرين في الخارج مثلي تماماً . ولقد تعرفت على بعض المدرسين أثناء الملاحظة في اختبارات الثانوية العامة وعلمت منهم أنه في حالات مشابههة لحالتي قد رفعوا قضية على الوزارة وكسبوها وحصلوا على درجاتهم الوظيفية . فأرجو لمن يعرف حل لمشكلتي أن يخبرني أو من يعرف محامي كويس متخصص في هذه الأمور أن يدلني عليه لأنني لاحظت أن الإدارات تختلف في تطبيق القانون فمنهم من يوقف الترقيات ومنهم من يمشيها عادي جداً . ولكم جزيل الشكر وكل عام وأنتم بخير .

حضرتك عدت الى مصر واستلمت 2015 معلهش هل حضرتك نزلك تدريب الترقى السنه دى ولا لا

منار على
28-07-2016, 01:13 PM
ياجماعه انا دلوقتى راجعه من السفر من سنه واستلمت شغلى من سنة وبعدين انا تعيين 16-3-2011 وكنت ناسيه الباسورد بتاعى ومكنتش اعرف انى لازم اقدم على موقع الاكاديميه عشان تدريبات الترقى لان اصحابى قالوا انهم مقدموش حاجه وهما حسب كلامهم محدش قدم ونزلهم التدريب وانا لما رحت الاحصا اجيب الباسورد قالى انى خلاص راحت عليا الترقية لانى مقدمتش وهما مكانوش يعرفوا انى رجعت من السفر من سنه ونفس القصه فى الاكاديمية هل دلوقتى مفيش حل ولا خلاص فعلا راحت عليا ومن ناحيه تانيه انا سألت حد قالى انى مينفعش اترقى الا بتقريرين يعنى لازم اكون هنا سنتين ورا بعض على رأس العمل وأنا طبعا بقالى عام فقط يعنى حتى لو خدت التدريب مش هترقى

وائل فريد فريد
28-07-2016, 07:49 PM
السلام عليكم
لقد قمت بتغيير المسمى الوظيفى من معلم ابتدائى الى معلم اعدادى ..ثم قمت باخلاء طرفى من مدرستى الابتدائى يوم الخميس و الجمعة كانت اجازة ثم قمت باستلام عملى فى المدرسة الاعدادى يوم السبت ......فما هو مصير يوم الجمعة و هل سيحسب انه انقطاع عن العمل

samehtharwat
29-07-2016, 08:40 PM
رائعععععععععععععععععععععععععععععععع

almansor58
31-07-2016, 01:31 AM
حاصل علي دبلوم معلمين معلم اول أ وقمت بتعديل المؤهل من معلم فصل الي معلم مادة فهل المعلم المساعد الموجود يعد أقدم بعد
هذا التعديل؟

المنصوريز
01-08-2016, 11:42 AM
الأستاذ الفاضل السلام عليكم ورحمة الله أنا معلم مثبت بالقرار 410 نزل اسمي فيمن يستحقون الترقية إلى معلم أول ولكن موظف الإدارة ألغى الاسم أنا و مجموعة من المدرسين و قال ليس لكم حق في الترقية ثم فوجئنا بزملاء على نفس القرار تقدموا و تحدد موعد التدريب لهم فذهبنا للمديرية و قال المسئول هناك : لكم حق من حرمكم منه ؟ قلنا موظف الإدارة فاتصل به وقال له بالحرف الواحد : ( ما كنتش فاضي ) من الآخر ضاع حقنا و نحن أصحاب حق فهل من سبيل لاستعادته أرجو الإفادة بالله عليك

said mero
05-08-2016, 10:52 AM
السلام عليكم
انا معلم مساعد من ضمن مسابقة 30 الف معلم هل يحق لي النصف اجر حاليا قبل التثبيت ام لا خصوصا ان في ناس اكدت كده وناس نفت وقالت لا
ثانيا لو اطبق النصف اجر واشتغلت ثلات ايام واخدت اجازة يومين لانى مدرستى 5 ايام في الاسبوع هل يحق لي في اليومين الاجازة انى اشتغل في مدرسة خاصة part time بس بدون تامينات هل في ضرر قانونى لانى كده بضم مكانين ولا مفيش مشكلة لانى بشتغل في وقت الاجازة القانونى
وشكرا وارجو الرد

tarek alsoqortasy
06-08-2016, 12:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. عندي مشكلة والرجاء المساعدة في حلها . فأنا في محافظة سوهاج تعيين 1994 ولقد سافرت تعاقد شخصي عام 2005 بعد 11 سنه عمل في مصر وعدت إلى مصر واستلمت عملي في 2016 اي بعد 11 سنه عمل في الخارج استلمت عملي في نفس المدرسة التي اخذت الاجازة منها فهل يحق للتوجيه نقلي الي مدرسه اخري علما بانة يوجد بالمدرسة مدرسين احدث مني في التعيين بكثير وهل اخذ الدرجه الثانية واذا اخذت الكادر هل ابدأ من معلم واصبح احدث من جميع التعيينات الحديثة فأرجو لمن يعرف حل لمشكلتي أن يخبرني . ولكم جزيل الشكر

tarek alsoqortasy
06-08-2016, 01:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. عندي مشكلة والرجاء المساعدة في حلها . فأنا في محافظة سوهاج تعيين 1994 ولقد سافرت تعاقد شخصي عام 2005 بعد 11 سنه عمل في مصر وعدت إلى مصر واستلمت عملي في 2016 اي بعد 11 سنه عمل في الخارج استلمت عملي في نفس المدرسة التي اخذت الاجازة منها فهل يحق للتوجيه نقلي الي مدرسه اخري علما بانة يوجد بالمدرسة مدرسين احدث مني في التعيين بكثير وهل اخذ الدرجه الثانية واذا اخذت الكادر هل ابدأ من معلم واصبح احدث من جميع التعيينات الحديثة فأرجو لمن يعرف حل لمشكلتي أن يخبرني . ولكم جزيل الشكر
الرجاء اجابة هذه الاسئلة وارسالها علي الايميل tarekalsoqortasy
الايميل عليgmail

tarek alsoqortasy
06-08-2016, 01:03 AM
الايميل عليgmail

على العربى
06-08-2016, 11:54 AM
جزاك الله خيرًا ونفع بك

randa g
16-08-2016, 05:02 PM
استفسار بسيط انا تعيين اوائل خريجيين 1/10/2012 ودلةقتى اتسكنت ع الكادر ولكن فى 2016 ؟؟؟؟ اللى اعرفه ان القانون بيقول بعد التعيين بسنتين ولكن دلةقتى ضاعوا منى اربع سنين فماذا افعل ؟ عشان تتغير
بدل 2016 الى 2014

mfakhrdeen
17-08-2016, 10:25 PM
يا جماعة الاستاذ محمد الفخرانى اللى بيرد على استفساراتكم توفى فى شهر ابريل الماضى الله يرحمه

محمد ايوب المغربي
18-08-2016, 10:32 PM
انا مدرس اول اعدادي واقدم مدرس بالمدرسة الموجه عاوز ينتدبني الي مدرسة ثانوي في نفس القرية يومين وانا ارفض ماذا افعل وهل هذا قانوني

جمال السيد سليمان
20-08-2016, 08:05 PM
شكوي
انا اعمل بادارة غرب المحلة الكبري محافظة الغربية مدرس رياضيات وتاريخ التعيين 1/ 9 / 1981م سافرت اعلرة لدولة السعودية عام 2000 ثم تعاقد شخصي بعد الاعارة وعدت للعمل بمصر في 1/ 7/ 2014 وعندما عدت للعمل ابلغوني انيي لن احصل علي حقوقي مثل المدرسين وانما اعامل معاملة الاداريين لانني لم احصل علي الكادر ثم تدربت بعد ذلك للكادر في 1/ 2/ 2015 وتم تطبيق الكادر بالفرار 5055 في 18/ 10/ 2015 ولكن كمدرس اول ا مع ان زميلي المعبن معي كبير معلمين والمدرسين الموجودين بالمدرسة قدسبق ان درستهم سابقا مدرس خبير 000 هل هذا انصاف اين حقي وحصولي علي مستحقاتي مثل زملائي 000
جمال السيد سليمان شويته معلم أول ا بمدرسة العامرية الثانوية بنات بادارة غرب المحلة الكبري التعليمية

bkaar
21-08-2016, 11:24 AM
انا معلم اول فى 30/10/2011
والدرحة الثانية فى 1/7/2010
نزل لى اخطار بمعاد التدريب
فهل يحق لى حضور التدريب ام لا

nana yousef
23-08-2016, 03:34 PM
السلام عليكم
مشكلتي انى طلبت النقل من ادارة الى اخري وعندما صدرت النشرة فوجئت ان الاماكن المتاحة غير مناسبة هل يمكن العدول عن النقل
و البقاء فى مكاني الاصلي

khaled1010
24-08-2016, 06:25 AM
تم ترقيتى الى وكيل بمدرسة اخرى بادارة اخرى هل بعد مرور سنتين حسب قانون الكادر سنتين فى الوظيفة هل يمكن الرجوع الى عملى الاصلى بمدرستى الاولى ام ساظل بالمدرسة التى تم نقل الترقية اليها وشكرا

Soaad-532
26-08-2016, 03:18 PM
ايهما أحق بالتدريس للصفوف العليا بالمرسة(من الرابع الى السادس ) معلم اخد مؤهل عالى بعد دبلوم معلمين وأصبح أخصائى تدريس (على التخصصية ) ام معلم اخد مؤهل عالى بعد المعلمين واخد علاوتين واصبح معلم خبير (على الفنية)
مع العلم سنوات الخبرة بها فارق كبير وشكرا

hookhook
30-08-2016, 02:02 AM
عن حقيقة ال6 شهور بعد التعيين على درجة معلم لاستطيع عمل اجازة خاصه بدون مرتب للعمل بالخارج؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و ما هى الاجراءات المتبعة و هل فى التماس لو فى 6 شهور بعد التعيين او اين استطيع اخذ الموافقة حتى يوافق مدير الادارة على الاجازة بدون مرتب ؟هل استطيع اخذ الاجازة لو تأخر قرار التعيين ؟؟؟؟؟؟انا معلم مساعد بتاريخ 1/4/2014 محافظة الشرقيه و قدمنا الى الاكاديمية فى انتظار قرار التعيين
ارجو الافادة الشامله
و شكر للحضرتك

حسام الجرادي
30-08-2016, 10:45 AM
ستاذي الفاضل انا مدرس دراسات اجتماعية ابتدائي تم تثبيتي 2012م مدرس دراسات اجتماعية بمعني امتحنت الاكاديمية معلم مادة الدراسات الاجتماعية وزميل اخر بنفس التخصص دراسات اجتماعية تم تثبيتة معلم فصل 2011م وغير من معلم فصل الي مدرس مادة الدراسات الاجتماعية 2013م اي منا لة الاقدمية في الانتداب او النقل ارجو الرد سريعا

my mirror
03-09-2016, 10:39 PM
يا جماعة الاستاذ محمد الفخرانى اللى بيرد على استفساراتكم توفى فى شهر ابريل الماضى الله يرحمه

انا لله وانا اليه راجعون

اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه واكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد

منرمنر
04-09-2016, 08:22 PM
اخى
اخى العزيز ان تقرير الكفاية العام قبل الماضى فوق متوسط ليس كفء هل يؤثر على الترقية التى اتقدم لها

رمضان سعدالبرنس
12-09-2016, 02:39 AM
السلام عليكم
انا مدرس علم نفس تم التعاقد معى 4/5/2008
وتم تثبيتى فى 1/3/2011
وتم حساب اقدميه من 2009
والآن موضوع سد العجز
اصبح زملائ ارجال من قضى فتره التجنيد والزميلات من قامو بالخدمه العامه تم ضمها
هل هم اصبحوا اقدم منى فعلا ام هذه الاقدمية ماليه فقط مع العلم ان تاريخ التعاقد والتثبيت واحد
.....
وهناك من كاتوا اخصائيين اجتماعيين وغيروا المسمى الوظيفى تاريخ تعيينهم كاخصائيين 2001اجتماعيين وتاريخ تغيير المسمى الوظيفى لمدرس علم نفس2012
هل هم اصبحو اقدم منى ايضا

وبعد تطبيق قرار الوزير لسد العجز جارى نقلى للمرحلة الابتدائية وهيه مفيهاش علم نفس ... ا
ارجو النصيحه لكى لا اترك وظيفة مدرس علم نفس ثانوى الى مدرس ابتدائى بسسب هذا الكلام

nabil_61
18-09-2016, 12:20 PM
الأستاذ محمد -- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل عام وأنتم بخير
سؤال : أختى مدرس ثانوى منذ 2006 وذلك مسجل فى صحيفة أحوالها -- سافرت مع زوجها للخارج ثم عادت -- حصلت على الكادر 2015 -- هل يحق للموجه نقلها للمرحلة الاعدادية حجة أنها الأحدث فى الكادر ؟ الرجاء سرعة الرد ولكم جزيل الشكر
ملحوظه : عندما عادت من السفر استلمت عملها فى مدرستها الثانوية

mrsror
19-09-2016, 11:16 AM
اعمل مدرس للقرآن بالأزهر بمؤهل متوسط (عالية القراءات)
حصلت علي الثالثة الفنية 2014
والآن أتممت عامين علي الدرجة الثالثة هل يحق لي دخول امتحان الكادر والترقي الي وظيفة معلم

محمد محمد غنيم
21-09-2016, 08:26 PM
أعلنت إدارة التخطيط بالمديرية عن طلب مسئول وحدة التخطيط الاستراتيجي بالإدارة ، ورشحتني الإدارة رئيسا للقسم لأني الوحيد الذي تنطبق علي الشروط، وعملت الإدارة مقترحا بلجنة خماسية ، ووقع أربعة ، بينما رفض موجه اللغة العربية التوقيع بحجة أن الوزير قرر إلغاء ندب معلمي اللغة العربية من جميع الأقسام بالإدارة.
ولي سؤالان - بعد إذنكم-:
الأول: ما المخرج من هذه المسألة؟
الثاني: هل يحق لمدير الإدارة التكليف المباشر بالندب لرئاسة القسم دون الرجوع للموجه واللجنة الخماسية؟
وهل يحق له التكليف بالأمر المباشر بأن يندبني يومين للقسم دون الرجوع للموجه؟
أرجو الرد المفصل بالأدلة للأهمية.
مع خالص الشكر.

محمد فيثاغورس
27-09-2016, 04:39 AM
معلمة مساعدة تعاقد 1/4/2014 ولديها اطفال صغار اقل من اربع سنوات وطفل فى مرحله الرضاعة تقدمت بطلب للنقل المركزى من ادارتها التى تعمل بها الى االادارة محل سكنها تم رفض الطلب من الادارة شفهيا بحجة انها ليس لها الحق فى النقل توجهت الى مكتب وكيل الوزارة وشرحت ما حدث وطلبت النقل تم التاشيرة على الطلب الى التنسيق وتم رفض الطلب شفهيا بحج ان المعلم المساعد ليس له الخق فى النقل بين الادارات رغم ان الكتاب الدورى رقم 19لسنة 2014نص صراخة على امكانيه النقل بين الادارات داخل المحافظة فتوجهت لوكيل الوزارة لمكتبه فشطب توجيه لشئون العاملين تعينات فتم استلام الطلب وحفظه توجهت لمكتب المحافظ وتم عرض ماحدث فاشر المحافظ لوكيل الوزارة بالفحص والعرض بالرغم من الانكار من وكيل الوزارة انها سبق ان تقدم بطلب نقل مركزى ولكن فى هذه المرة تم ذكر رقم الطلب بالمديرية فقال تحضر لى ثانى يوم ونشوف ذهبت مرة اخرى لوكيل الوزارة وتم كتابه طلب للنقل وذكر ظروفها الاسرية ورغبه فى لم شمل الاسرة والنقل الى ادارتها او الندب واشر للتوجيه العام باتخاذ اللازم ومراعاة ظروفها الصعبه الا ان التوجيه تغاضى عن الطلب ولم ينفذ شئ مع العلم انه تم دخول الادارة التى ترغب النقل اليها حوالى 70معلمة مساعدة وكلهم احدث منها فى التعيين قادمين من خارج المحافظة ولم يتم ترتيبهم فى مع الطلبات المقدمة لطلبات نقل ولم يكتبوا اى رغبات ولكن التوجيه قام بتوزيعهم دون مراعاة لمن تقدموا بطلبات نقل اما الادارة التى تعمل حاليا بها فتم دخول اربع معلمات فقط فما هى المخالفات القانونية التى تمت وتم اهدار حق المعلمة الشاكيه لطلب النقل وهل يجوز دخول معلمات الى ادارة حديثى تعيين دون ترتيبهم مع من هم طالبى النقل واقدم وهم الاولى بسد العجز فى الادارات التى يعمل بها القدامى ونقل القدامى الى ادارتهم ام يبقى القديم مظلوم والاحدث يدخل الادارة ارجو النصيحة لانصافها لانها تعانى من السفر يوميا

abomadlin
29-09-2016, 10:45 AM
انا قمت باجازة اعتيادى 90يوم لزيارة نجلى فى السعودية وعدت وباقى قى الاجازة40يوم هل ممكن قطع الاجازة والعودة للعمل وان كان ممكن فكيف

alostaz777
01-10-2016, 12:42 PM
استاذنا الفاضل
هل يجوز أن يشرف مشرف مادة الرياضيات بالمدرسة مثلا على المادة للصفوف اﻷولى أم يشرف فقط على الصفوف من الرابع الي السادس اﻻبتدائي ؟ علي اعتبار ان مدرسي الصفوف اﻻولى معلم فصل وليس مادة . وكيف يتم اسناد اﻻشراف للصفوف اﻻولى لجميع المواد ؟

abdelhalem_ahmed
01-10-2016, 10:38 PM
السلام عليكم
الإخوة الأعزاء الرجاء من حضراتكم المساعدة فى هذه المشكلة
مدرسة تعليم أساسى بها 4 فصول إعدادى وبها معلم لغة عربية إعدادى ومعلمة لغة عربية ابتدائى ومنتدبة للإعدادى من عام ونصف لسد العجز .
ما حدث كالآتى :
فى بداية العام الماضى قام موجه اللغة العربية بنقل معلم إعدادى من مدرسة أخرى لهذه المدرسة لسد عجز اللغة العربية فى الإعدادى فأصبح بالمدرسة 3 مدرسين مدرس إعدادى قديم ومدرسة منقولة للإعدادى ومدرسة منتدبة من الابتدائى للإعدادى من عام ونصف فقام وديا بتكليف معلمة الابتدائى ومعلمة الإعدادى المنقولة إلى المدرسة لكل منهما بجدول فصل ابتدائى وفصل إعدادى ورضى معلم الإعدادى المنقول بذلك وديا.
وبعد أن مر 6 شهور من العمل على هذا الوضع كانت معلمة الابتدائى قد أنهت إجراءات تغيير المسمى الوظيفى وأصبحت معلمة إعدادي وتم عمل إخلاء طرف لها من الابتدائى وعمل إقرار قيام بالعمل فى الإعدادى.
وهنا حدثت المشكلة
لأن المعلمة التى غيرت المسمى الوظيفى ترفض الوضع السابق وهو جدول فصل ابتدائى وفصل إعدادى بحجة أنها أصبحت معلمة إعدادى ولا تريد التدريس للابتدائى مع انها كانت ابتدائى وغيرت مسمى .
فأراد الموجه أن ينتدب واحدة منهما خارج المدرسة !
وأصبحت المشكلة محيرة لدينا
من ينتدب خارج المدرسة ؟؟!!!
هل التى غيرت المسمى الوظيفى وإقرار القيام بالعمل الخاص بها فى الإعدادى فى 2016 لكن تاريخ تعيينها أقدم من الأخرى ب 5 سنين فى الابتدائى
أم تنتدب معلمة الإعدادى الأحدث فى التعيين لكنها أقدم فى المرحلة فهى إعدادى من 2013
الرجاء من حضراتكم المساعدة
جزاكم الله خيرا

ahmedomran
03-10-2016, 10:13 PM
نفس المشكله حضراتكم انا كنت منتدب لمده عامان دراسيان خارج المدرسه والتوجيه رفض يرجعنى فقمت بشكواهم وتم تصعيد الموضوع للنيابه الاداريه وبعد ذلك حاولوا يحلوا الموضوع بشكل ودى فرجعنى مدرستى ولكن انتدبنى يومين لمدرسه اخرى وحاليا انا رافض هذا الكلام لانى اكملت عامان دراسيان فى انتدابى الاول وهو رافض ينتدب حد غيرى مش كده وبس واسند ليا منهجين فى المدرسه يعنى بهدله والمدير خايف وعاوز يخلينى ايه الحل ارجو الرد ايه موقفى القانونى

mramrmoussa
05-10-2016, 12:36 AM
أنا منتدب لمحافظة أخرى ومسئول الإحصاء في إدارتي الأصلية لم يقم بتسجيل بياناتي في دورة الترقية الأخيرة علما بأني مستحق للترقية ولم أعرف إلا بعد إنتهاء المدة المحددة في 31/8/2016.
فما العمل وهل يوجد حل لهذه المشكلة؟
ساعدوني من فضلكم.

محمد88
05-10-2016, 01:12 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لوسمحت هل يوجد قانون يلزم تفريغ المدرس المسئول عن وحده التدريب
وهل هناك قرار بعدم انتداب مسئول وحده التدريب خارج مدرسته
ارجو الرد واضافه اى شىء خاص بمسئول وحده التدريب

bakhom
19-10-2016, 08:13 PM
السلام عليكم شكوتى فى كلمتين :
انا معلم خبير ولى زملاء فى نفس تاريخ التعيين ونفس تاريخ الحصول على الكادر ولكن انا تمت ترقيتى لمعلم ثانوى فى 1993 وهم تمت ترقيتهم فى 1995 وكان ترتيبى فى الاقدمية سابق لهم بناءا على بند من قانون 155 لسنة 2007 وهو :
رقم 2- الوظيفة السابقة للتسكين على الكادر
ولكن فوجئت بان هناك نشرة اصدرها التوجيه يلغى فيها هذا البند
ارجو الافادة اى من النشرات هى الاصح الموجود بها بند رقم 2 ام النشرات التى الغى منها
وشكرا لتعبكم

محمود سعيد زيدان
21-10-2016, 05:14 PM
انا دبلوم معلمات خريج85 اساسى تربيه رياضيه واعمل معلم تربيه رياضيه منذ تعيينى حتى الان وتم اختبارى للكادر على اننى معلم تربيه رياضيه ابتذائى وتم اجتياز الا ختبار بنجاح وبيان الحاله الان به ماده التخصص تربيه رياضيه حسب التسكين هل انا الان ملعم فصل ام معلم تربيه رياضيه حسب تسكينى على الكادر ارجو الرد

elsaid65
07-11-2016, 08:22 PM
أنا تعيين 1989 وفقدت ترقيتين بسبب سفري للخارج ومازلت على درجة معلم أول ، وهناك زميل تعيين 1991 ولكنه على درجة خبير .. فأينا أحق بالإشراف على المادة ... الأقدم في التعيين أم الأعلى في الدرجة ؟؟

gmgmgm
08-11-2016, 09:56 PM
لسلام عليكم
ارجو الرد مهم جدا
انا مدرس ثانوى ازهرى
معى بنتى فى سنه خامسة ابتدائىومدرسة العلوم كل اسبوع تطلب بحثا من بنتى واروح النت وحكايه هل هذا قانونى ارجو مشرف الابتدائى يجاوبنى هل هذا عليه درجات

emad197
09-11-2016, 04:31 PM
استاذنا الفاضل
تحية طيبة .........................وبعد
اعمل موجه علم نفس واعترضت طريقىمشكلةبين معلمتين ولاختلاط الامر لم استطع اخاذ قرار سريع
والمشكلة هى : المعلمتان متساويتان فى كل شئ عدا السن وسنة التخرج ودرجات سنة التخرج وكل واحدة منهما متمسكة باحقيتها فى الاشرافعلى المادة لانها الاقدم
والسؤال هو : كيف استطيع حساب الاقدمية لهما مع اخر القوانين االتى تنص على ذلك ؟ ثم ارغب فى معرفة ... هل الاشراف على المادة بالاقدمية ام بناءا على اختيار ادارة المدرسة او الجهات الفنية وما هو القرار الذى يوضح ذلك ؟
ولكم منى جزيل الشكر والاحترام

احمد جابر3
11-11-2016, 04:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة تحية طيبة وبعد تقدمت لللترقى من وظيفة معلم الى معلم اول وحضرت التدريب المخصص للترقى واستلمت اخلاء الطرف وقمت بتقديم جميع اوراقى الخاصة بذلك وفوجئت بانة تم استبعادى من الترقية لاننى كنت مسافر من 28/11/2013 حتى 28/6/2015 اى لمدة سنة واحدة وستة اشهر واخذت تقرير فى هذة المدة كفء حكما بالرغم اننى مسدد جميع المستحقات المالية لهذة المدة لذا ارجو من سيادتكم الرد على شكوى هذا ولكم جزيل الشكر والتقدي

عبدالمنعم ابوسعيد
12-11-2016, 03:12 AM
ترتيب الأقدميات لدى المعلمين الجدد (30000) وهل تاريخ استلام العمل يدخل ضمن قواعد الترتيب؟

باسم فتحى
15-11-2016, 11:09 AM
ارجو الردضرورى
انا معلم اول علوم انتدبت اكتر من سنتين ومعى حكم من الشئون القانونيه بذلك واليوم فوجئت باننى منتدب الى ادارة اخرى لمدة يومين لسد العجز فهل من حقى التظلم بالقرار 202 لاننى انتدبت اكتر من عامين فى نفس الادادرة وهل يختلف الفرار فى الادارة عن خارج الادارة

خالد النزهى
27-11-2016, 07:59 PM
ما هو موقف خريجى المعلمين من مسمى الكادر وهل ينطبق عليهم مسمى معلم فصل فقط حتى لو امتحنوا كادر على مسميات مواد رياضيات او لغة عربية او غيره ام العبرة بمادة الكادر

actiglob
29-11-2016, 05:29 PM
التخمة
إنعموا بجسم صحي خالي من الدهون و داء السكري مع الدكتور ريتشارد أبيطان في المغرب.
خبير عمليات المعدة، تكميم تدبيس أو قص المعدة، تحويل مسار أومجرى المعدة، كشكشة طي أو ثني المعدة.
للمزيد : drrichardabittan.com

إبراهيم جمعة
11-12-2016, 07:28 AM
الإخوة الزملاء لو تكرمتم أريد برنامج كنترول للصفين الأول والثاني الثانوي شاملاً المنازل والدورين الأول والثاني , إذا كان متاحًا أرجو إرساله على الإيميل ibrahimgomaa1971*********** ولكم الشكر الجزيل .

elsaid65
26-12-2016, 07:10 PM
هل من حق مدير المدرسة اختيار أعضاء الكنترول من المادة التي تشرف عليها دون الرجوع إلى مشرف المادة ( المدرس الأول ) ؟

elsaid65
26-12-2016, 08:11 PM
هل من حق مدير المدرسة اختيار عضو كنترول من معلمي المادة التي أشرف عليها دون الرجوع إلى المدرس الأول المشرف على المادة

ابومحمد وبطة
02-01-2017, 04:47 PM
سؤالى عن الندب الكلى من مدرسة لأخرى فى داخل نفس الادارة التعليمية هل ينتهى بإنتهاء العام الدارسى أم يعتبر قرار نقل ولا يرجع الى مدرسة مرة أخرى ؟ شكرا

mona bahr
09-01-2017, 04:53 PM
احنا 83 مدرس من ادارة مركز كفرالدوار عندنا غلطه في قرار التعين المفروض زاي المدرسين الموجودين معنا في القرار وهو قرار 10 حيث تاريخ تعاقدنا 1 / 3 / 2011 وقامت الاكاديمية المهنية بارسال اسمائنا ولم يتيبن لنا الخطاء لا في هذه الايام وهو انه تاريخ التعين 4/ 7 مع اننا من اصحاب القرار 263 وهذ غلطه تحرمنا من زياده في مرتبتنا وتضيع علينا سنه ماليه كامله وذهبنا الي الاداره قالت لنا لا علاقه لنا بهذا الموضوع فماذا نفعل

اسامة1428
10-01-2017, 06:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أخي الحبيب أود أن اطرح مشكلتي عسى أن أجد لها حل أو رد
لقد تم تعييني في 8/6/1996 ولقد سافرت للخارج عام 1998 ولقد عدت إلى مصر واستلمت عملي في 1/9/2015 ولكنني وجدت نفسي على الدرجة الثالثة ولقد اجتزت اختبار التسكين على الكادر في 15/11/2015 ولكن حتى يومنا هذا لم يتم تسكيني على الكادر ولا أعرف لماذا . البعض يقول انه يجب ان يكون هناك تقريرين عن آخر سنتين لتسكيني على الكادر . طيب ذلك المفروض للمعينين الجدد أما أنا معين اكثر من عشرين سنة فهل يتم التعامل معي مثل المتعين حديثاً ولا يوجد اي اهتمام بالاٌقدمية فأريد أن أعرف كيف يتم تسويتي بزملائي فإنني من المفروض على الدرجة الاولى وزملائي في مرتبة معلم خبير أو معلم أول أ . علماً بأنني قد وجدت بعض الزملاء لي والذين كانوا مسافرين معي في الخارج ومازالوا مسافرين حتى وقتنا هذا ولكن في محافظات أخرى غير القاهرة (( ترقياتهم ماشية طبيعي )) ومفيش أي مشكلة كأنهم على رأس العمل . فكيف ذلك ؟ هل القانون يطبق على المزاج . كل إدارة على مزاجها ؟ أم هناك لعب في الإدارات .
أرجو إفادتي ضروري لأنني سأتجنن ، وآسف على الاطالة

asem_fawzy
28-01-2017, 10:32 PM
اريد تغيير المسمى الوظيفى من مدرس حاسب الى مدرس رياضيات علم بانى حصلت على بكالوريوس تربية رياضيات عام ولكن الموجه الاول والموجهه العام رفضا هذا الموضوع فما الحل بالله عليكم

سمر حسام الدين
09-02-2017, 02:04 PM
استاذى الفاضل هل اجازة نصف الراتپ لازالت سارية فى عامو٢٠١٧

اسامة1428
10-02-2017, 08:55 PM
السلام عليكم .. أرجو من أهل الخبرة افادتي وعدم التكاسل لمن يعرف الاجابة
انا سافرت وأنا على الدرجة الثالثة لمدة 15 سنة خارج مصر وعدت واستلمت عملي منذ عامين فوجدت نفسي على الدرجة الثالثة . اليس من حقي مطالبتي بالترقية للدرجة الأعلى الثانية أو الأولى أم أظل على الثالثة . ارجو افادتي جزاكم الله كل خير لأن هناك البعض يقول أني اول ما استلمت عملي كان من المفروض ان احصل على الثانية وهو ما لم يتم حتى الان وشكراً لكم كما أنني دخلت اختبار التسكين على الكادر فطبعاً صدر القرار بتسكيني على وظيفة معلم لأنني على الدرجة الثالثة فأرجو افادتي ما هي حقوقي لأنه لا أحد يعرف شئ في الإدارة وشكراً لكم مرة أخرى . وأرجو الاهتمام والرد .

إسماعيل رمضان
12-02-2017, 07:52 AM
قال سبحانه وتعالى:
"إِنَّا لَا نُضِيعُ أَجْرَ مَنْ أَحْسَنَ عَمَلًا" سورة الكهف 30

Mr. Hatem Ahmed
12-02-2017, 01:02 PM
رحمك الله يا أستاذ/ محمد وجزاك خير الجزاء لما قدمته من خدمات جليلة لزملائك المعلمين

ونسألُ اللهَ العلي العظيم أن يجعل مثواك الجنة

جابرى
25-02-2017, 12:17 AM
هل يحق للمعلم الخبير رفض الادلاء باقواله كشاهد امام الشئون القانونية بدعوى انه لا يجوز التحقيق مع المعلم الخبير الا اما النيابة الادارية طبقا لقانون الكادر ؟ ولكم الشكر

salwam
07-03-2017, 06:04 AM
إخوتي الكرام رجاءاً لمن يعرف حلاً لمشكلتي أن ينصحني كيف أتصرف.. أنا معلمة e كنت قد إنتدبت للمرحلة الثانوية ندباً كلياً منذ عام 2009، و بعد الثورة تمت ترقيتي للدرجة الثانية في 2012 و صدر من شئون العاملين بنفس العام قرار نقلي للتسكين على المرحلة الثانوية بعدما كنت معلم إعدادي منتدب كلياً للمرحلة الثانوية.. لم يكتب في ورقة النقل من شئون العاملين بالإدارة التعليمية رقم القرار التنفيذي لا لي و لا لمن تم تثبيتهم معي من زملائي بالمدرسة..و لكن في صحيفتي الإلكترونية على موقع الوزارة مازال مكتوبا فيها معلم اعدادي رغم أن جميع من معي في نفس حالتي وجدوا لهم امر تنفيذي و تم تثبيتهم علي المرحلة الثانوية و ذلك مسجل في بياناتهم على الوزارة. الآن قسم الاحصاء الإلكتروني بالادارة يطلب مني التوجه للموجه الاول ( شخص جديد و الموجة الاول القديم على المعاش الان) و عمل خطوات تغير المسمي الوظيفي مثلي مثل من سكنوا علي المرحلة الثانوية منذ العام الماضي. هل الخمس سنوات السابقة منذ صدور إخطار النقل قد ضاعت هباءا و اتساوي مع من تم تسكينهم علي المرحلة في 2016_2017؟😔

Moataz_ezo_2007
07-03-2017, 01:26 PM
إدارية بالمدرسة سألتني عن:
القانون الخاص بالمعاقين والعمل المخفف

osa.messi
29-03-2017, 07:22 PM
بكاريوس تجارة عينت مدرس فصل ثم دخلت الكادر وامتحنت معلم رياضيات ابتدائى ماهو موقفى خاصة وان الموجه يقول بكالريوس التجارة لا يدرس رياضيات ماهو موقفى

العارف112233
30-03-2017, 02:29 PM
كيفية حساب الحافز التعويضي مع التطبيق

الحريف2
31-03-2017, 10:20 AM
لو سمحت انا تعيين قرار 280 فى 1-8-2012 واسمى مش موجود على موقع المدرسة مع ان زملائى نفس القرار وتاريخ والتعيين و اسمائهم موجوده ايه الحل

ميزوميزو
10-04-2017, 09:34 PM
ما الحل لمن صدر له قرار ترقية في 2012 ولم يتم تغيير المسمي الوظيفي في بيان الحالة الإليكتروني حتي الان...مع العلم أنني استحق الترقية هذا العام

ضياء الجمل
11-04-2017, 08:39 PM
السلام عليكم اخي الفاضل ماذا نفعل صدر قرار ترقية معلم اول أ معلم اول ا قرار 56 بتاريخ 7-2-2013 مستخرج من القرار رقم 42 بتاريخ 17- 10 -2012 ويعمل به من

15- 10- 2012الا ان الاكاديمية لاتعترف بهذا القرار وعند طباعة صحيفة احوال تظهر بتاريخ 2014لاننا اعدنا التدريب مع هذة الدفعة بناء علي طلب الاكاديمية فاعددنا ملف اخر وارسلناه مع مندوب الاداره به قرار 56وبه اسمائنا وخطاب من الشئون المالية انه يتم الخصم من مرتباتنا اعتبارا من 2012والي الان نحن في اتبظار رد فماذا نفعل وهل لنا في ترقية هذا العام ام لا

المعذب
17-04-2017, 11:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يوجد شيك مرتب خاص بموظف واحد صادر من البنك المركزي يوم 16/10/2016 مر عليه ستة اشهر ولم يتم صرفه هل سقط الحق في هذا الشيك

المعذب
18-04-2017, 12:01 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يوجد شيك مرتب خاص بموظف واحد صادر من البنك المركزي يوم 16/10/2016 مر عليه ستة اشهر ولم يتم صرفه هل سقط الحق في هذا الشيك وكيف يمكن صرفه بعد مرور ستة اشهر على تاريخ صدوره