بوابة الثانوية العامة المصرية

بوابة الثانوية العامة المصرية (https://www.thanwya.com/vb/index.php)
-   المراجعات كيمياء 3ث (https://www.thanwya.com/vb/forumdisplay.php?f=1024)
-   -   للرد على اى سؤال او استفسار هنا فقط (https://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=149908)

gomaa 15-01-2006 12:00 AM

العفو لكن الأسئله بيجاب عليه فى نفس اليوم بقدر الأمكان بس ساعات بيكون ورائى شغل فبضطر أجاوب بعد ما خلص
وشكرا"

radwaa mahmoud 15-01-2006 06:01 PM

السلام عليكم

متشكرة جدااا يا استاذى على الاجابات الروعه دى
ربنا يخليك لينا

gomaa 15-01-2006 09:45 PM

الله يكرمك يا رب ويوفقك واى سؤال لا ترددى والله هو المستعان

radwaa mahmoud 16-01-2006 06:29 PM

شكرا يا استاذى
نفسى توقيعى يظهر

radwaa mahmoud 18-01-2006 03:27 PM

السلام عليكم
استاذى هل تعريف الاتزان الكميائى:
هو نظام ديناميكى يحدث عندما يتساوى معدل التفاعل الطردى مع معدل التفاعل العكسى وتثبت تركيزات المتفاعلات والنواتج ويظل الاتزان قائما طالما كانت جميع المواد المتفاعلة والناتجةموجودة فى وسط التفاعل

TOOTA 19-01-2006 12:39 AM

السلام عليكم

انا مش فاهمه الفرق فى نوع الروابط بين غاز كلوريد الهيدروجين وحمض الهيدروكلوريك

gomaa 19-01-2006 11:31 PM

انا مش فاهمه الفرق فى نوع الروابط بين غاز كلوريد الهيدروجين وحمض الهيدروكلوريك
طبعا" الرابطه بين الكلور والهيدروجين فى كلا" منهما رابطه تساهميه
ولكن الروايط بين جزيئات كلوريد الهيدروجين وبعضها (بين الجزيئات وبعضها ) ضعيفه جدا" لكبر المسافة بينها ويمكن لها أن تشغل أى حجم توضع فيه.
ولكن عند ذوبان هذا الجزيئ فى الماء يحاط كل أيون (سواء أيون الكلور أو أيون الهيدروجين ) بجزيئات الماء فيرتبط بجزيئات الماء ولذلك تكون حركة الجزيئات محدوده بالحجم الذى يشغله المحلول فى الأناء
وتسمى أيونات مماهه .

radwaa mahmoud 20-01-2006 12:08 PM

السلام عليكم
شكرا جداا على الاجابةيا استاذى

radwaa mahmoud 20-01-2006 12:13 PM

السلام عليكم
اثبات قانون استفالد ياتى ازاى فى الامتحان وانا حفظته ولكن هل ياتى فى الامتحان على صورة اثبات ام مسالة

radwaa mahmoud 20-01-2006 12:29 PM

السلام عليكم
شكرا جدا على كل الاجابات فعلا بمنتدى فعال جدا

TOOTA 20-01-2006 02:19 PM

شكرا على الاجابة يا استاذى السوال ده كان محيرنى من زمان
جزاك الله خيراََ

ميادة محمد 20-01-2006 07:23 PM

[attachmentid=795]السلام عليكمممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممم مممممممم
أنا عندي سؤال علل
الجهد القياسي لقطب الهيدروجين يساوي صفر
سؤال ثاني لو سمحت
يمكن الحصول علي غاز الكلور بالتحليل الكهربي للمحاليل المائية التي تحتوي علي ايون الكلوريد

gomaa 20-01-2006 07:43 PM

أولا" أشكركم جميعا" على ردودكم والتوفيق من الله وأحمد الله أن شرفنى بأن أكون سبب فى توصيل بعض المفاهيم لكم ولو أراد الله لجعل سببا" غيرى ولذلك ولكل شئ أحمد الله حمدا" كما ينبغى لجلال وجه وعظيم سلطانه

اثبات قانون استفالد ياتى ازاى فى الامتحان وانا حفظته ولكن هل ياتى فى الامتحان على صورة اثبات ام مسالة

الواقع لا أحد يعرف الإتجاهات الجديده فى الإمتحانات ولكن مهما كانت هذه الإتجاهات يجب أن تعرفى الإثبات جيدا" وهو سهل
وقد يطلب نصه(عند ثبوت درجة الحراره يزداد مقدار ما يتأين من الألكتروليتات الضعيفه بزيادة التخفيف )
وأيضا" تتدربى على حل مسأله
ولا تخافى أستطيع أن أقول لك وأنا على يقين لن يأتى سؤال فى الإمتحان لا تعرفى إجابته . فالمسائل بنسبة 99% تكون من التدريبات الموجوده فى الكتاب سواء فى نهاية الباب أو فى الشرح وقد فقط يغير من الأرقام وقد لا يغير
الذى يجعل الطالب الذى يذاكر ويكون مهتم يخسر درجات فى الإمتحان هو عدم الدقه فى كتابة الإجابه وعدم إعطاء كل سؤال حقه كاملا" من الإجابه ويكون ذلك بحكمه لا بإفراط

gomaa 20-01-2006 07:54 PM

أنا عندي سؤال علل
الجهد القياسي لقطب الهيدروجين يساوي صفر
سؤال ثاني لو سمحت
يمكن الحصول علي غاز الكلور بالتحليل الكهربي للمحاليل المائية التي تحتوي علي ايون الكلوريد

القطب الهيدروجينى جهده يساوى صفر لأن كما درستى فى الصف الأول مقدار ما يذوب منه = مقدار ما يترسب عليه
وذلك عندما يكون الضغط المستخدم 1 ض جو وتركيز المحلول 1 مولر
لكن إذا إختلف الضغط أو التركيز فسوف يختلف مقدار ما يترسب عن ما يذوب وبالتالى لا يساوى الصفر

أذكر ببعض الأشياء
عند وضع أى قطب من مادة ما فى محلول لأيوناته يكون هناك ثلاث إحتمالات (وذلك ما يعرف بتفسير نرنست درسته فى الصف الأول الثانوى )
1- أن يذوب منه فى المحلول أكثر مما يترسب عليه من أيونات المحلول كما فى حالة وضع الحارصين فى أحد أيوناته
2- أن يحدث العكس كما فى حالة النحاس فى أحد أيوناته
3- أن يتساوى ما يترسب على القطب مع يذوب منه كما فى حالة الهيدروجين فيكون جهد أكسدته = جهد إختزاله =صفر
وأحب أن أذكرك أيضا" أن ترسيب الهيدروجين هنا المقصود به إمتزازه على سطح البلاتين

ميادة محمد 20-01-2006 08:02 PM

[attachmentid=796]سؤال لو سمحت وحضرتك موجود أنا مكملتش الاجابة
بس ممكن يأتي سؤال من السنين الماضية

جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 08:13 PM.