بوابة الثانوية العامة المصرية

بوابة الثانوية العامة المصرية (https://www.thanwya.com/vb/index.php)
-   الجودة والإعتماد التربــــــــــــــــــوى (https://www.thanwya.com/vb/forumdisplay.php?f=369)
-   -   محاضرات تربوية (https://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=55667)

امال عبد الهادى 18-07-2008 01:18 PM

الأخت الفاضلة أستاذة أمال أنا خريج كلية العلوم قسم رياضيات ولم أدرس تربوي فماذا أفعل في الامتحان وكذلك بالنسبة للعربي هل أنا أتكلم مع الطلاب داخل الفصل باللغة الربية الفصحي ؟

قد تفضل احد السادة المدرسين بالسؤال الشبيه فكان رد المسئول ان الخبرة التى اكتسبها المعلم خلال حياته العملية فى التدريس وهو غير مؤهل تربويا تعطيه القدرة على ابداء رآية فى الموقف التربوى الذى سوف يكون فى امتحان الكادر

بالنسبة للغة العربية من المفترض ان تقوم المدرسة باحياء اللغة العربية بعمل محاضرات عن النحو مثلا يقوم بها مدرسى اللغة العربية لزملائهم واكيد حضرتك سوف يكون حديثك مع طلابك فى الشرح باللغة العربية وليس العامية لذا ارجو من السادة مديرين المدارس القيام بهذا الامر

عموما سوف احال ان اضع دروس للقواعد العربية المطلوبة بالاشتراك مع مدرسى اللغة العربية فى المراحل المختلفة لخدمة الزملاء

abugigi 18-07-2008 02:01 PM

ياامال الاجابة ان تكون بالخبرة بل هى نظريات مدروسة والاجابة اما صواب واما خطا فالموضوع يخوف ام لك راى مختلف

محمد عبد العال السيد 18-07-2008 02:43 PM

بارك الله فيك فعلا مفيده

abo_rami9 18-07-2008 05:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امال عبد الهادى (المشاركة 582047)
الأخت الفاضلة أستاذة أمال أنا خريج كلية العلوم قسم رياضيات ولم أدرس تربوي فماذا أفعل في الامتحان وكذلك بالنسبة للعربي هل أنا أتكلم مع الطلاب داخل الفصل باللغة الربية الفصحي ؟

قد تفضل احد السادة المدرسين بالسؤال الشبيه فكان رد المسئول ان الخبرة التى اكتسبها المعلم خلال حياته العملية فى التدريس وهو غير مؤهل تربويا تعطيه القدرة على ابداء رآية فى الموقف التربوى الذى سوف يكون فى امتحان الكادر

بالنسبة للغة العربية من المفترض ان تقوم المدرسة باحياء اللغة العربية بعمل محاضرات عن النحو مثلا يقوم بها مدرسى اللغة العربية لزملائهم واكيد حضرتك سوف يكون حديثك مع طلابك فى الشرح باللغة العربية وليس العامية لذا ارجو من السادة مديرين المدارس القيام بهذا الامر

عموما سوف احال ان اضع دروس للقواعد العربية المطلوبة بالاشتراك مع مدرسى اللغة العربية فى المراحل المختلفة لخدمة الزملاء

شكرا أختي الفاضلة أستاذة أمال علي أهتمامك ومجهودك العظيم داعيا الله أن يجعله في ميزان حسناتك
وسوف أحكي لحضرتك موقف بسيط وأرجو تعليق حضرتك عليه
أنا مدرس رياضيات وعملت في السعودية 15 عام ورجعت لظروف خاصة بي وعندما أستلمت العمل وفي أول حصة لي
وفي أثناء الشرح قلت
الشكل ألف باء دال هاء ففوجئت بأن الطلبة يبتسمون وهمهمات غير عادية في الفصل
فسألت ماذا حدث فقال لي أحد الطلبة ما معني باء وهاء وحتي لا أطيل علي حضرتك
فهمت من الطلبة أنهم تعودوا علي ألف به دال هه
هذا موقف واحد مما تعرضت له عندما أردت أن يكون حديثي مع الطلبة باللغة العربية الفصحي
ثم ما دخل حديثي مع الطلبة باللغة العربية الفصحي وأمتحاني في الهمزة والنعت والحال والأسماء الخمسة ووووووووووو؟
أسف للأطالة ولكنها استفسارات تدور في خاطري

dodyboy 18-07-2008 10:39 PM

شكراً
شكراً شكراً
شكراً شكراً شكراً
شكراً شكراً شكراً شكراً
شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً
شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً
شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً
شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً
شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً
شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً
شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً
شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً
شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً
شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً
شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً
شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً
شكراً شكراً شكراً شكراً
شكراً شكراً شكراً
شكراً شكراً
شكراً

محمد احمد30 18-07-2008 11:45 PM

والله متشكرين جدا علي هذا المجهود الوافر جعله الله في ميزان حسناتك

tham1010 19-07-2008 12:05 AM

شكرا يا استاذه امال جهد محمود ومشكور من الجميع. يا ريت تكون محاضراتك القادمة تغطى النقاط المذكورة فى اختبارات الكادر حتى لا نتشتت

أبو مريم 19-07-2008 06:09 AM

شكرا جزيلا ونفعنا الله وإياكم بهذه المحاضرات

جاليليو 19-07-2008 09:05 AM

إلى الفاضلة : آمال عبد الهادى

لك كل الشكر والتقدير ولكن هل يجب أن يختبر المعلم لكى نزيد مراتبه والله أنا نع التنمية المهنية المستمرة ومع الاطلاع الدائم وع تجديد الفكر ولكن عيب أن يكرتبط زيادة مرتب المعلم بإجراء اختبار له نعمعند القيام بمهام وظيفية جديدة يجب أن تكون هناك معايير لشاغل هذه الوظيفة وليس لزيادة المرتب

امال عبد الهادى 19-07-2008 09:14 AM

وتشرفت بمرورك

سارة الليثى 19-07-2008 12:19 PM

[/الرجاء معرفة اسم البرنامج الذى يحمل هذة الملفات لان انا حملتها و لم تعمل ارجو معرفة طريقة التحميل يا استاذة امال ومشكورة على هذا المجهود الرائع وجعله الله فى ميزان حسناتك

mo_osmally 19-07-2008 12:19 PM

الاخت امال لوتكرمى وتحاولى البحث عن الموضوعات التى سوف يتم فيها الامتحان التربوية علشان مفيش وقت عند المدرس يرجع يذاكر من تانى ولك كل الشكر والتقدير

mo_osmally 19-07-2008 12:23 PM

الاخت امال لوتكرمى وتحاولى البحث عن الموضوعات التى سوف يتم فيها الامتحان التربوية علشان مفيش وقت عند المدرس يرجع يذاكر من تانى ولك كل الشكر والتقدير
محمد عبدالرازق مدرس اول العلوم

loveer_moon 19-07-2008 04:00 PM

الف شكر يا استاذه امال

سيف سالم 19-07-2008 08:10 PM

شكراً
شكراً شكراً
شكراً شكراً شكراً
شكراً شكراً شكراً شكراً
شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شك

جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 09:57 AM.