![]() |
بنك أسئلة المواقف ( الجزء الخامس)
سألك صديقك الفرنسى عن الوظيفة التى تتمناها *
* Je souhaite devenir médecin . * تسأل البائع عن سعر قميص أعجبك . * Quel est le prix de cette chemise s’il vous plaît ? * تتمنى لصديقك الفرنسى رحلة سعيدة عند عودته لفرنسا . * Je te souhaite de bon voyage . * تبدى لزميل فرنسى رغبتك فى زيارة متحف اللوفر . * Je voudrais visiter le musée de louver. * طلبت معرفة الوقت من أحد المارة فى الطريق . * Quell heure est-il s'il vous plaît? * تنصح صديقك الفرنسى بعدم الخروج صيفا فى الظهر لشدة الحرارة . *Il ne faut pas sortir à midi car il fait très chaud. * تسأل عن موعد وصول الطائرة القادمة من باريس . * A quelle heure arrive l'avion de Paris s'il vous plaît ? * تعتذر لصديقك عن الذهاب معه إلى السينما مع ذكر السبب . * Désolé, je ne pourrai pas au cinema avec toi caar je suis malade. * تدعو صديقك لتناول الغذاء . * Je t'invite à prendre le déjeuner avec moi. *تستفسر عن موعد اقلاع الطائرة المتجهة إلى باريس. * A quelle heure part l'avion pour Paris s'il vous plaît. * تعتذر لرجل الشرطة لعدم رؤيتك اشارة المرور. * Désolé monsieur l'agent, je n'ai pas vu le feu . * تطلب من البائع بنطلون أسود مقاس 48. * Je voudrais un pantaloon noir taille 48. * تنصح صديقك الفرنسى أن يحترم اشارة المرور وأن لا يتجاوز السرعة. * Il faut respecter le feu de signalisation. Il ne faut pas depasser la limite de la vitesse * تسـتأذن والدك للذهاب إلى الاسماعيلية فى رحلة مدرسية. * Papa, est-ce que je peux aller à Ismailia dans une excursion scolaire * تسأل صديقك عن أخر كتاب قرأه هذا الشهر. * Quel livre as- tu lu dernièrement ce mois? * تشكر مدرسك على مجهوداته معك. * Merci monsieur pour votre efforts avec moi * تعتذر عن السفر إلى الاسكندريه بسبب مرضك. * Désolé, je ne pourrai pas voyager à Alexandrie à cause de ma maladie. * تنصح أخاك أن يكون جادا فى دراسته وأن لا يتغيب عن المدرسة. * Il faut être serieux à tes etudes. Il ne faut pas absenter de l'école * تشكر صديقك على دعوته لك على العشاء. * Merci pour ton aimable invitation. |
جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 04:33 AM. |