عرض مشاركة واحدة
  #210  
قديم 11-03-2009, 10:19 AM
ابو اشرف ابو اشرف غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 94
معدل تقييم المستوى: 17
ابو اشرف is on a distinguished road
افتراضي

استاذنا العزيز بارك الله فيك على ماتتفضل به علينا من علمك فشكرا لك ومن لم يشكر الناس لم يشكر الله
استفسار لو تكرمت
الوضع :-
1- في المادة الأولى فقرة 4 من القانون الأخير لوزير التربية والتعليم في 30 / 11 / 2008 م يقول ينقل الناجحين في امتحان الكادر للمرحلة الثانية والحاصلين على درجة مدير عام الى وظيفة معلم خبير - موجه أول وبدل الإعتماد 125 %
وكذلك المادة 78 في قانون 155 تقول "
يتكون جدول وظائف التوجيه من وظائف : موجهوتعادل وظيفة معلم أول(أ) وموجه أول وتعادل وظيفة معلم خبير وموجه عام وتعادل وظيفةكبير معلمين.
ويتم اختيار شاغلي وظيفة موجه من بين من يشغلون وظيفة معلم أول (أ( كما يتم اختيار شاغلي وظائف موجه أول وموجه عام من الوظيفة الأدنى مباشرة من وظائفالتوجيه بشرط توافر الشروط المتطلبة للترقية والمنصوص عليها في المادة (81) من هذاالقانون.
ويشترط للترقية بين وظائف التوجيه اجتياز الاختبارات التي تقيسالمتطلبات التي تحددها اللائحة التنفيذية والتي تبين تمكن الموجه في مجال تخصصهالأكاديمي وذلك على النحو الذي تحدده الأكاديمية المهنية للمعلمين .
وتحدداللائحة التنفيذية أعباء العمل ونسب وظائف التوجيه إلى وظائفالتعليم. "
2- الحمد لله اجتزنا امتحان المرحلة الثانية من الكادر ونحن على درجة مدير عام من
1/7 /2008م بوظيفة موجه ثانوي أصلي ولما تم التسكين في المديرية صدر القرار بوظيفة معلم خبير وليس موجه اول صحيح المعدلات لاتسمح بوظيفة موجه أول ولكني قرأت في بعض ردودك على الاسئلة انه يسكن على وظيفة موجه أول ويمارس الوظيفة الأدنى وهى موجه ثانوي وذلك لعدم وجود عجز في الموجهين الأوائل .
السؤال :-
1- هل القرار الصادر من المديرية لنا بوظيفة معلم خبير فقط صحيح مع أنه لم يشر الى ممارسة الوظيفة الأدنى ونحن موجهين ثانوي الآن ؟
2- مع ان القانون 155 المادة 78 تشير الى ان وظائف موجه اول وموجه عام من وظائف التوجيه .
3-نرجو معرفة الصواب هل نحن الآن معلم خبير دون الإشارة الى ممارسة الوظيفة الادنى وهى موجه ثانوي ؟ ..
أم ما الذي يجب ان يذكر في القرار في هذه الحالة ؟ وشكرا .


رد مع اقتباس