عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 17-10-2009, 11:08 AM
mamdohsaid mamdohsaid غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 49
معدل تقييم المستوى: 0
mamdohsaid is on a distinguished road
Mnn اختبار نصف العام النموذج الأول وزارة

الصف الثاني الإعدادي الاختبار الأول

ثانياً القصة : من قصة ( كفاح شعب مصر ) ( وجاءت الأنباء إلى الفرس أن المصريين مصممون على الدفاع والاستماتة ، ومصرون على أن يكبدوا الفرس أكبر الخسائر في كل شبر من أرض مصر الغالية . 0 1- معنى ( مصرون ) . ......... ومفرد ( الأنباء)................... 2 متى انهارت الدولة الآشورية ؟ ومن الوريث الشرعي لها؟ 3- ما موقف المصريين من السفينة التي أعدها قمبيز ؟ 4- لماذا صنع قمبيز وليمة للمصريين ؟ ولماذا دعا لها بدون سلاح ؟ 5- علل : رفض سواتن *** أحمس)
أولا القراءة "من موضوع الصقر الذهبي"" "" لقد ظل رمسيس الثاني في الحكم لمدة سبعة وستين عاما , وتوفي عن عمر يناهز تسعة وستين عاما في حياة أشبه بالأسطورة الخالدة "
س1هات مرادف (يناهز) ومضاد ( الخالدة) وجمع( الأمور) في جمل مفيدة ؟ س2ما الأسطورة الخالدة التي تشير إليها العبارة ؟ س3ما أول اختبار صعب تعرض له رمسيس في طفولته ؟ س4 لماذا أطلق عليه لقب الصقر الذهبي ؟
من موضوع جوائز مصرية وعربية .
أنشئت جائزة نجيب محفوظ عام 1996 ويتم توزيعها على الفائزين يوم الحادي عشر من ديسمبر كل عام "
س1هات مرادف (أنشئت ) ومضاد ( الفائزين ) في جمل مفيدة . س2 لماذا يتم توزيع الجائزة في هذا اليوم تحديدا ؟ س3 اذكر بعض الجوائز العربية الأخرى التي تعرفها ؟
ثانيا النصوص " من نص كيف تسود" قال تعالى :
" ولا تصعر خدك للناس ولا تمش في الأرض مرحا إن الله لا يحب كل مختال فخور س1 من المُخاطب في الآية ؟ ومن المتحدث ؟ س2 ما الجمال في قوله: ( لا تصعر خدك للناسس3 إقامة الصلاة والأمر بالمعروف , والنهي عن المنكر ... وصايا تعرضت لها الآيات .. اكتب مما حفظت ما يدل على ذلك ؟
القواعد النحوية :
"لقد سررت في البداية بانتقالي إلى الحي الجديد , وأننا تركنا الحي الشعبي إلى منزل بحديقة , وكنا نطلق عليه حي الذوات والأغنياء , وكان الجانب الشرقي منه مليء بالسّرايات والقصور , ولكن بمجرد استقرارنا في العباسية بدأت أحن وأشتاق إلى الجمالية
س1 أعرب ما تحته خط
س2 استخرج من العبارة ما يلي :
1- فعلين معربين , وعلامة إعرابهما 2- فعليين مبنيين وبين علامة بناء كل منهما 3- فعلا صحيحا وآخر معتلا . س3 ( يكتب ) ضع الفعل السابق في جملتين بحيث يكون في الجملة الأولى مبنيا على الفتح وفي الثانية وعلى السكون مرة . س4 العمل الجاد ......... ( أكمل بخبر جملة فعلية )
__________________
ممدوح راشد
رد مع اقتباس