عرض مشاركة واحدة
  #27  
قديم 12-01-2010, 11:41 AM
الصورة الرمزية MIdo.
MIdo. MIdo. غير متواجد حالياً
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 792
معدل تقييم المستوى: 15
MIdo. is on a distinguished road
افتراضي

الشروق
.......
ملف أنجولا 2010 : تغييرات خططية في صفوف المنتخب أمام النسور..ومهام خاصة للاعبي الوسط


أدى منتخبنا التدريب الأخير اليوم استعدادا للمباراة الهامة في بداية مشواره للدفاع عن لقبه أمام منتخب نسور نيجيريا أسم المران بالجدية الشديدة والتركيز وطلب حسن شحاتة من اللاعبين اعتبار مباراة الغد هي مباراة البطولة رغم أنها الأولى لهم ،وظهر جميع اللاعبين في التدريبات بمستوى جيد أسعد الجهاز الفني رغم الحيرة التي أصابته لاختيار تشكيلة الفريق.

واطمأن الجهاز الفني للمنتخب شحاتة وشوقي غريب وحمادة صدقي وأحمد سليمان على حالة جميع اللاعبين بمن فيهم عبد الظاهر السقا الذي تعرض للإصابة بنزلة برد ألزمته الفراش أمس وجعلته بعيدا عن حسابات اللقاء الأول، وفرض الجهاز على المران سياج من السرية التامة.

أستعد حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب للمباراة بتعديلات في طريقة اللعب لمواجهة المنتخب النيجيري الذي يعرف عن الفريق المصري كل شيء ،وقد يكون عدم اللعب بطريقة 3-5-2 هو المفاجأة للفريق النيجيري في حال الاستقرار عليها رغم خطورتها مع فريق بحجم نيجيريا.

وهناك نية للعب بطريقة 3-4-2-1 التي تعتبر الأفضل في المباريات المصيرية ويكون ذلك على حساب التضحية برأس حربة واللعب بمهاجم واحد صريح هو عماد متعب ومن خلفه اثنين من اللاعبين أصحاب القدرات الهجومية وسط الملعب خاصة في ظل طريقة اللعب التي يجيدها الفريق النيجيري وتعتمد على الانتشار الهجومي من الوسط والانطلاق بقوة نحو الهجوم من العمق والجانبين وهو ما يستدعي وجود أكبر عدد من اللاعبين وسط الملعب للقيام بالمهام الدفاعية والهجومية ومراقبة مهاجمي النسور.

من المنتظر أن يضم تشكيل المنتخب الوطني عصام الحضري في حراسة المرمي وأمامه وائل جمعة ومحمود فتح الله في قلب الدفاع وأحمد المحمدي في اليمين وسيد معوض في اليسار وأحمد فتحي "ليبرو" لخط الوسط وحسني عبدربه وحسام غالي في الارتكاز ثم أحمد حسن ومحمد زيدان وأمامهما عماد متعب في الهجوم مع الاحتفاظ بكل من شيكابالا وأحمد عيد عبد الملك وسيد حمدي وأحمد رءوف ومحمد ناجي "جدو" كأوراق رابحة ومعهم المدافعين هاني سعيد ومعتصم سالم والحارس عبد الواحد السيد.

ويبقى وجود هاني سعيد من البداية أمرا متوقعا في ظل التفكير في اللعب بطريقة 3-5-2 وسيكون ذلك على حساب حسام غالي من لاعبي الوسط.

وأدى منتخب نيجيريا تدريبه الأخير في جو من التركيز الشديد في ظل رغبة لاعبيه في تحقيق انتصار يعني لهم الكثير على حساب حامل اللقب وأحد المرشحين بقوة للفوز بالكأس الحالية،وسوف يلعب منتخب نيجيريا اللقاء بطريقة هجومية رغبة في الفوز وإن كان المدير الفني لمنتخب نيجيريا يعلم خطورة ذلك أمام منتخب مصر الذي قهر الكاميرون وكوت ديفوار في نهائيات غانا بسبب أدائهما الهجومي وإغفال الدفاع.

ويعتمد المدير الفني لمنتخب نيجيريا على قدرات مهاجميه أوفبيمي مارتينيز وإينرامو مع ادخار المخضرم كانو للدفع به في أوقات من اللقاء خاصة في الشوط الثاني،وهناك استقرار على بعض العناصر الأساسية في التشكيل بينما يبقى الأمر غامضا في عناصر أخرى وهو ما دفع حسن شحاتة ومعاونوه لدراسة كل مباريات نيجيريا السابقة.

أكد حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الوطني تقديره الكامل لمنتخب نيجيريا الذي يلعب للتأهل كأول المجموعة الثالثة وقال: المباراة اليوم صعبة لأن النسور يملك العديد من اللاعبين المميزين في كل الخطوط ويلعب كرة جماعية بشكل رائع ولديه أمل كبير في الصعود واستكمال المشوار نحو اللقب وهو طموح مشروع.

وأضاف شحاتة : في كل المباريات التي نخوضها نلعب لهدف واحد لا تنازل عنه وهو الفوز ولابد من التعامل مع مباراة الغد على أنها بطولة في حد ذاتها لأن الفوز بها يعني قطع خطوة مهمة نحو التأهل إلي دور ال16 ثم الوصول إلى الهدف الذي نسعى له جميعا باعتبارنا الفريق حامل اللقب ولأن الجماهير لا تنتظر منا غير الفوز.

وقال المدير الفني للمنتخب يعلم اللاعبون أهمية اللقاء ويقدرون حجم المسئولية الملقاة على عاتقهم والتي سوف تزيد من مباراة لأخرى مع استمرار الدعم من كل القيادات وأيضا الإعلام الذي يريد الأفضل دائما من المنتخب، ونحن نعد الجميع بتقديم عرض جيد وتحقيق الفوز بإذن الله.




رد مع اقتباس