عرض مشاركة واحدة
  #15  
قديم 28-06-2010, 09:34 PM
الصورة الرمزية مستر طه أبوسمرة
مستر طه أبوسمرة مستر طه أبوسمرة غير متواجد حالياً
معلم لغة انجليزية
المركز الأول فى المسابقة الشعرية الرمضانية 2016
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 783
معدل تقييم المستوى: 15
مستر طه أبوسمرة is on a distinguished road
افتراضي أكبر سروال جينز

أكبر سروال جينز

المصادفة وحدها هي التي قادت مصمم الأزياء التونسي العربي بوقمحة لتصفح موقع موسوعة غينيس للأرقام العالمية و لدى تصفحه للانجازات العالمية التي تم من خلالها تحطيم الأرقام القياسية توقف عند خبر أطول سروال في العالم و طوله 40 متر و أنجزته إحدى معامل النسيج بالبيرو فقرر تحطيم هذا الرقم برقم جديد و هو خمسون مترا في الطول الجديد للسروال و 36 مترا في العرض و بادر بإعلام موسوعة غينيس عبر الانترنت و لم تمض سوى بضعة أيام كانت كان الرد ايجابي مرحبين بالفكرة مرسلين له عقدا شارحين له شروط المشاركة متعهدين بالحضور إلى تونس في شهر مايو في صورة إتمام الانجاز.


انطلق في هذه المغامرة و البداية كانت في البحث عن 1600 متر من قماش الجينز و تجميع 15 ألف متر من الخيط ثم اشترى آلة خياطة خاصة لهذا السروال الضخم و خصص له ورشة متوسطة الاتساع كبداية ثم بدا في عملية تحديد المقاسات و تثبيتها بحساب مقاس سروال عادي 36 وتكبيره إلى 50 ضعف فكان يعمل ليلا نهارا مصرا على أن يخيط السروال بمفرده دون مساعدة احد و كانت الإشكالية في متابعة الخياطة على مدى خمسون مترا التي تتطلب مجهودا عضليا كبيرا في عملية سحب القماش و أخيرا ابتكر طريقة الخياطة المتنقلة بان جعل الآلة هي التي تتبع القماش لا العكس.


و بعد تسعة و وعشرون يوما تقريبا نجح في التحدي. وجرت يوم السبت الموافق 23-05-2009 في العاصمة التونسية بملعب كرة القدم باريانة عملية التثبت من المقاسات التي ترشح بها هذا المصمم.

وتولى القاضي التنفيذي لموسوعة غينيس العالمي للأرقام القياسية السيد طلال عمر عرمان تسليم الشهادة للمصمم التونسي وتم إدراج اسم مصمم الأزياء التونسي العربي بوقمحة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية وهو أول رقم قياسي فردى لتونس من خلال تصميمه أطول سروال في العالم و قد تطلبت عملية بسط السروال و قلبه إلى الناحية الخلفية تدخل 40 شخصا. يبلغ طول السروال 50.10 مترا وعرضه 36 مترا.


ويقدر المقاس التونسي الجديد بنحو 50 ضعفا لسروال مقاس 36 ويمكن القماش المستعمل في هذا التصميم من خياطة ما بين 1400 إلى 1500 سروال. ويحتوى السروال على 5 جيوب اثنان منها خلفية في شكل مربع طول ضلعه 7 أمتار ويتسع لسبعة أشخاص بينما تبلغ أضلع الجيوب الأمامية خمسة أمتار طولا ومترين عرضا. كما يختص السروال بأزراره الأربعة وقطر الواحد منها مترا وبسلسلة الفتحة الأمامية على طول 16 مترا.


وتطلب التصميم 1600 متر من قماش الجينز واستغرقت عملية التصميم والخياطة نحو شهر ونصف الشهر بمعدل ثماني ساعات عمل يومي وبمساعدة 15 تلميذة من المعهد العربي للموضة وسط القاعة المغطاة باريانة وبالملعب البلدي.


من الأهداف التي من أجلها صنع السروال هو إدراج اسم تونس ضمن موسوعة غينيس و جلب الانتباه إلى الكفاءات التونسية خاصة في مجال التصميم والموضة. المصمم التونسي العربي بوقمحة أطلق مسابقة المقص الذهبي سنة 2004 والتي تعنى بإبراز إبداعات المصممين الشباب. وحصل السيد بوقمحة على جائزة أحسن عروس في مهرجان سوق العرائس بسوريا سنة 2004.
__________________
صغيراً ودَّ لو كبر **** وشيخاً ودِّ لو صغر
وخالٍ يرتجي عملا *** وذو عملٍ به ضجر
ورب المالِ في تعب *** وفي تعبٍ من افتقر
أهم حاروا مع الأقدار *** أم هم حيروا القدر