قديم 16-08-2011, 11:46 PM
sniper_2600 sniper_2600 غير متواجد حالياً
عضو جديد

sniper_2600 is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إسلامى عزتى مشاهدة المشاركة
كلام جميل ويا ريت نتحد
لكن مرشح الاسلاميين تعنى فى ذهننا كلمة معينة وفى ذهنى انا شخصيا مرشح الاسلاميين يريد تطبيق الشريعة"من وجهة نظرى"
وهل البرادعى يريد هذا بالفعل

ولماذا يطلق على التيارات الاخرى ليبرالية وعلمانية مش كلنا مسلمين طب خلاص يسموا نفسهم اسلاميين
بدل هذه المصطلحات

انا اعترض على هذا الجمل
ا
فهمت منها ان مرشح الاسلاميين كانه لا ينطبق عليه هذه المواصافات بل ان الاسلام هو اللى فيه الاخلاق كلها
اولا : اشكرك علي الحوار...

ثانيا : لا يوجد مسلم في مصر لا يريد تطبيق الشريعة فهي افضل شئ في الوجود ولكن المشكلة ليست في الشريعة ولكن المشكلة في من سيطبق الشريعة هذا هو محور الخلاف من ؟

علي سبيل المثال السلفيين " وانا اعترض علي الاسم لان جميع المسلمين سلفيين" ولكن دعيني استخدمه في هذا الحوار لاني اذا قلت وهابيين ساجد كثيريين يعترضون وفي المقابل لا يعطوني اسم محدد علي كل حال ... السلفيين يرون ان الاضرحة حرام والصوفيين علي العكس تماما وكلاهم مسلمين والاخوان اعتقد لم تحدد موقفها من الاضرحة...

هذا هو جوهر الخلاف ...

طبق الرسول صلي الله عليه وسلم هو و الخلفاء الرشيدين الشريعة كاملة ولكن ماذا بعد ان رحل الخلفاء والرسول صلي الله عليه وسلم نحن جميعا نعلم تاريخ الخلفاء من بعدهم نعم كانت الخلافة الاموية هي عصر الفتوحات الاسلامية ولكن هل كانوا الخلفاء وقتها عادليين مثل الرسول صلي الله عليه وسلم والخلفاء الرشيدين الاجابة لا ....

ولا يوجد حاليا شخص يمكن ان نقول عليه هذا الرجل مثل احد الخلفاء الرشيدين ... يعني ايه اللي يضمنلي ان لو واحد جه هيطبق بما يرضي الله ولن يكون متستر تحت عباءة الدين وانا لا اقصد اهانة احد ولكن ماذا يضمن لي يوجد كثير من الاشخاص اعرفهم لا يتركوا فرض وفي نفس الوقت شتامون وكذابون واعلم ان الجميع ليس مثلهم ولكن ماذا يضمن لي ان مثل هؤلاء لن يتستروا تحت عباءة الدين ويوهموا الناس وفي النهاية يطبقوا ما ينفعهم من الشريعة ويتركوا الباقي او يطبقوها كاملة ولا يطبقوها علي انفسهم مثل بعض امراء السعودية علي سبيل المثال ...

بالنسبة لمسمي التيارات الليبرالية والعلمانية يوجد فرق كبير وشاسع بين ان نقول هذا ليبرالي وهذا اسلامي لان الاسلام شئ عام لا يمكن حصره في جماعة او حزب او دعوة ولكن الليبرالية والعلمانية هي منهج وطريقة في التفكير وهذا شئ خاص ...