عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم 02-08-2012, 09:14 AM
comeback00 comeback00 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 10
معدل تقييم المستوى: 0
comeback00 is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mo7amed_S3d مشاهدة المشاركة
الكلام ده ممكن يفيدك


كلية العلوم شعبة رياضيات/فيزياء/إحصاء و علوم حاسب:
طبيعة الدراسة: هى مجموعة الطبيعة (شعبة الرياضيات/الفيزياء/إحصاء) تخصص فرعى علوم الحاسب فمن المعلوم أن كلية العلوم تضم ثلاثة مجموعات رئيسية الأولى هى مجموعة العلوم الطبيعية و الثانية هى مجموعة العلوم البيولوجية و الثالثة هى مجموعة العلوم الجيولوجية حيث تضم مجموعة العلوم الطبيعية شعب الرياضيات و الفيزياء و الإحصاء و من ثم كل شعبة من هذة الشعب تحتوى على بعض بيئات العمل فمثلا شعبة الفيزياء تحتوى على تخصصات فرعية (بيئة عمل) مثل الإلكترونيات أو علوم الحاسب و كذلك الرياضيات و الإحصاء بهم تخصصات فرعية علوم الحاسب، كلية العلوم تخصص رياضيات مثلاً يدرس علم الرياضيات و يطبقة فى الحاسب الآلى و كذلك الفيزياء و الإحصاء.
محتوى الدراسة: أكثر من 70% من الدراسة هى دراسة للرياضيات أو الفيزياء أو الإحصاء و بعض المقررات الأخرى.
الدرجة العلمية: بكالوريوس العلوم - شعبة الرياضيات و علوم الحاسب أو الفيزياء و علوم الحاسب أو الإحصاء و علوم الحاسب.
القطاع بالمجلس الاعلى للجامعات (التصنيف الأكاديمي الرسمي): تنتمى كلية العلوم بجميع تخصصاتها إلى قطاع العلوم الأساسية بالمجلس الأعلى للجامعات.
المسمى الوظيفى: أخصائى رياضيات أو أخصائى إحصاء أو فيزيائي و علمت من بعض المصادر أن نقابة المهن العلمية تدعم مسمى أخصائى حاسب آلى.

كتبه م. أحمد الدسوقي
كلامك كله صح ....... بس المهم انى لو اتخرجت هشتغل منها مبرمج فى شركة كمبيوتر .. يعنى هما فى سوق العمل بيدورو على اصحاب المهارات .... و انا تمشى معايا ال 70 % رياضه مع شوية الكورسات الى انا هاخدها هتنمى شويه بدل اما ادخل هندسه خاص و ابعد عن المجال ده خالص.
رد مع اقتباس