عرض مشاركة واحدة
  #36  
قديم 24-11-2012, 10:25 PM
alien2 alien2 غير متواجد حالياً
مــٌــعلــم
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 1,569
معدل تقييم المستوى: 17
alien2 is on a distinguished road
افتراضي

الجارديان:«مرسي» فاز بمعركة غزة.. وخسر «مصر»

صورة أرشيفية

الكاتب : النهار السبت 24 نوفمبر 2012 الساعة 09:16 مساءً 1
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية اليوم فى افتتاحيتها على الرغم من فوز الرئيس محمد مرسي بمعركته في غزة عقب موافقة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على الهدنة، فقد يتحول نصر " مرسي " إلى خسارة عقب الإعلان الدستوري الذي أصدره مؤخرا.

وأفادت أن بعض من قرارات مرسي الأخيرة قد لاقت الترحاب مثل قراره بإعادة محاكمة ***ة الثوار وإقالة عبد المجيد محمود النائب العام وتقديم تعويضات لأسر الضحايا إلا أن قراراته الأخرى مثل توسيع سلطاته وإلغاء سيادة القانون في مصر قد قوبلت بمظاهرات حاشدة اندلعت أمس.

وأوضحت أن القرارات التي اتخذها مرسي تتضمن الكثير من التناقض فكيف سيكون بإمكان مرسي الذي سيطر على جميع السلطات الثلاثة في قبضة يديه سواء أكانت قضائية أو تشريعية أو تنفيذية بعد ذلك الإعلان أن يقود مصر إلى الديمقراطية واحترام سيادة القانون وأن يفصل بين السلطات الثلاثة.

وأضافت الصحيفة موضحة أن مرسي يقول أنه قد قام بإصدار ذلك الإعلان على مضض نظرا لأنه لا يرى أي حل آخر نظرا لأن جميع الحلول قد أخفقت وأن ذلك الحل سيكون بشكل مؤقت، غير أنها كشفت أن منظمة الشفافية الدولية قد طالبت مرسي بإعادة التفكير في قراراته موضحة أن مرسي في حاجة استقلال القضاء ليحارب الفساد ويقيم القانون.

وذكرت أن مؤيدي مرسي دعموا قراراته استنادا إلى ثلاثة رؤى وهى أن القضاء غير مستقل وأن القضاء قد نظر في العديد من قضايا *** الثوار وإصابتهم وقدم البراءة لمرتكبيها وأن الدستور الجديد سيكبح من سلطات مرسي.

وردت الصحيفة على ذلك مشيرة إلى أن التحول الديمقراطي في مصر لن يقوم إذا ظلت مصر مستقطبة في أيدي جماعة واحدة وأن مرسي في حاجة إلى الحصول على الإجماع من مختلف طوائف الشعب المصري ليحكم مصر.
رد مع اقتباس