عرض مشاركة واحدة
  #5  
قديم 26-03-2013, 10:26 PM
ازهراوى ازهراوى غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 224
معدل تقييم المستوى: 14
ازهراوى is on a distinguished road
افتراضي

الخلافة الاسلامية الحقة ..
هى كما كانت خلافة خليفة رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ سيدنا أبو بكر الصديق ـ رضى الله عنه ـ وكذلك أمير المؤمنين سيدنا عمر بن الخطاب ـ رضى الله عنه ـ ، وكذلك سيدنا عثمان ، وسيدنا على ، وسيدنا عمر بن عبد العزيز ـ رضى الله عنهم أجمعين .
حكمو وعدلوا لآن كل منهم يحكم بمفرده ليس له تنظيم أو جماعة أو حركة ، بل حكم جميع المسلمين وولى عليهم ولاة ليسوا من أقاربه ولكن كان يختار الأنسب ويتقى الله فى اختياراته ، فلهذا وفقهم الله .
وعندما أراد الخوارج والمتشيعون الإلتفاف على سيدنا على ـ رضى الله عنه ـ هاجمهم من على المنبر وتبرأ منهم ، وتدهورت أحوال الخلافة بعد أن اختار سيدنا معاويةـ رضى الله عنه ـ أبنائه للخلافة .
أما الخلافة العثمانية _ التى حكمت فيها اسرة واحدة ـ وهى التى حكمت مصر أكثر أربعة قرون ـ والتى يتباكى البعض عليها ـ والتى انتهت فعليا 1913 عندما كان الانجليز يحتلون مصر وانضمت تركيا لدول المحور فى الحرب العالمية ـ اى بالمناسبة قبل ان يعلن اتاتورك سقوط الخلافة العثمانية .
ففى ظل الخلافة العثمانية لن يذكر التاريخ اى حضارة او عمران فى تلك الفترة ـ سوى فترة محمد على ولقد قام السلطان العثمانى بأمر محمد على على لارسال جيش لمهاجمة دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب فى الجزيرة العربية بقيادة ابراهيم باشا بن محمد على ـ وبعد محمد على انتقلت مصر من احتلال فرنسى ثم احتلال بريطانى برعاية الخليفة العثمانى ، ولم يكن هم خلفاء العثمانيون الا تشيد القصور فهناء قصر فى تركيا به مئات القصور وجمعوا فيه أغلب الآثار الاسلامية الموجودة فى البلاد العربية، والدولة العثمانية لم تبنى فى تاريخها الطويل فى مصر الا مسجد محمد على بالقلعة على يد المعمار سنان ، ولكن فى العصور السابقة لهم واللاحقة فقد بنيت ألاف المساجد بالقاهرة
على الجميع أن يقرأ التاريخ جيدا ليعرف من هم الخلفاء الحق ، ولخلافة الرشيدة
رد مع اقتباس