عرض مشاركة واحدة
  #45  
قديم 19-07-2014, 04:36 AM
الصورة الرمزية محمد محمود بدر
محمد محمود بدر محمد محمود بدر غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 23,998
معدل تقييم المستوى: 38
محمد محمود بدر is just really nice
افتراضي




قلادة رائعة من الذهب للملك توت عنخ آمون وجدت في أحد الصناديق التي أكتشفت بالحجرة الأولى المكتشفة ..

حيث نجد هذه المعبودة على هيئة ثعبان الكوبرا و برأس سيدة تاجها على هيئة قرنان بينهما ريشتان طويلتان و قرص الشمس ، حيث ترضع الملك الصغير و هو مرتدياً النقبة الملكية و تاج "خبرش" [تاج الحرب] ، و تزين رأسها المعبودة نخبت ..

يقول د.ميسرة عبد الله حسين عن هذه المعبودة : من الممكن أن تعبر بقوة عن المعبودة "ررت" أو "نرت" أو "حسات" أو "موت" أو "حتحور "كلهن مرضعات و هيئة الثعبان عنصر أصيل فى صفات الألوهية المؤنثة و يحملها كل الإلهات و أن أفضّل أن تكون "ررت" ..

أخذ الناس يتكلمون عن الملك العظيم في البيوت و الفنادق و القطارات و دور الملاهي و في كل مكان ..

و فوجئت مكاتب السجل التجاري بطلبات تسجيل ماركة توت عنخ آمون على بضائع كثيرة و أقيمت عدة قضايا بين الأمريكيين كل يحاول إحتكار الإسم لسلعته ..

و أعلن فندق بنسلفانيا أن قائد الفرقة الموسيقية هو الأمريكي الوحيد الذي يستطيع عزف موسيقى توت ، و أثرت صور الآثار المصرية في زينة المرأة و الفنون الجميلة ، و إزدحمت أقسام الآثار المصرية في المتاحف بالزائرين من الخياطين و صناع الحلي حتى الحلاقين للقيام بثورة في الملابس و الأزياء ، و ظهر شعار مصر في كل مكان ..

في مسرح بالاس قدمت عارضات الأزياء ملابس توت ، و على شاطئ ميامي ظهر ثوب إستحمام توت ، و المظلات و العصي عليها إسم ملك مصر و أرسلت إحداها للرئيس الأمريكي ، و باع محل "ماسي" أكبر محلات نيويورك "عرائس توت" و في شارع 38 بنيويورك عرضت حقائب توت .
رد مع اقتباس