عرض مشاركة واحدة
  #54  
قديم 19-07-2014, 04:49 AM
الصورة الرمزية محمد محمود بدر
محمد محمود بدر محمد محمود بدر غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 23,998
معدل تقييم المستوى: 38
محمد محمود بدر is just really nice
افتراضي




غطاء الصندوق الأشهر للملك توت ، من الخشب المغطى بالرسوم الملونة الرائعة للملك و هو يحارب و هو يصطاد أيضاً ، و هذا الصندوق أكتشف بالحجرة الأولاى المكتشفة [الحجرة الخارجية] ، و سنتناول فيما بعد بإذن الله جوانب الصندوق بدقة و ما كشف بداخله من متعلقات للملك ..

لم يبقى أمام كارتر إلا متحف المتروبوليتان [ليتعاون معه في توثيق ما يكتشف من آثار الملك الصغير] ، فكانت هناك أكثر من سبب يجعل كارتر يتعاون مع المتروبوليتان أولاً أن كارتر و كارنارفون كانت لديهما علاقات مالية مع المتحف ظلت سنوات سراً ، ثانياً أن رجال المتحف ساعدوا كارتر في الوصول إلى إكتشاف المقبرة عندما أطلعوه على ما قام به وينلوك ، ثالثاً أن المتحف به الخبراء الذي يصلحون للعمل المطلوب ، ترميم و تصوير و حفظ و ترجمة نصوص ..

وافق المتحف و أصبح لدى كارتر فريق من الخبراء ، آرثر ميس خبير حفظ الآثار ، هاري بيرتون أفضل مصور للآثار و كان أسطورة عمره ، جيمس هنري بريستد أستاذ علم المصريات بالمعهد الشرقي في شيكاغو ، السير آلان جاردنر أستاذ الكتابة الهيروغليفية و و خبيرها العالمي الأول في هذا الوقت ، و إنضم إليهم ألفريد لوكاس رئيس قسم الكيمياء بمصلحة الآثار المصرية ..

لم يكن ذلك عملاً خيرياً من المتحف بل كان عملية دقيقة تمت بحسابات هدفها أن يحقق كل منهما أقصى ما يمكن تحقيقه من المكاسب الفنية و المالية و التاريخية ، فإن الكشف لم يحدث من قبل في تاريخ الآثار ، أو الفن في أي من بلاد الدنيا ..!

و كان المتحف على يقين من أنه بعد حصول اللورد و كارتر على نصف الآثار فإنهما سيقدمان بعضهما هدية للمتحف تقديراً لمساعداته القيمة .

رد مع اقتباس