عرض مشاركة واحدة
  #4  
قديم 23-07-2008, 09:47 AM
abobasmalah abobasmalah غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1
معدل تقييم المستوى: 0
abobasmalah is on a distinguished road
Impp

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله ماسجلت بهذا المنتدى الا للرد على هذا الموضوع ... والامر لايستحق الاستهزاء والهزار
وانما وقفة مع الاخوة المفتون بدار الافتاء ... فلا أعرف ما الذي يحدث من دار الافتاء المصرية هل هناك من يحاول ان يقلل من مصداقيتنا وهويتنا أمام الدول العربية والاسلامية الاخرى .. اين الضوابط الشرعية يامفتون هل أجزتم هذا الجهاز على العموم ؟؟؟ !!!
لكل الحالات وكل المسلمين؟؟
وندع المصلين يرددو وراء جهاز عقيم قالب بدون قلب !!..
هل هذه هي الصلاة المفروضة؟؟؟
الم يفرق الشرع بين المسلم حديث العهد بالاسلام .. والغير متحدث باللغة العربية..
الم يفرق بين الحالات الاستثنائية .. مثل المرضية او الوسواسية .. مثل كبار السن او كثيري السهو ..الخ
كونوا اكثر دقة وتحروها واتقوا الله في الامانة التي اوليتموها فقد كان المجتهدين الاوائل عليهم رحمة الله ورضوانه.. (ندعوا لهم .. اه !! ) يتجنبوا الافتاء حتى يتحروا ويلموا بالعواقب ويخافون ان يؤخذو بذنوب العباد المتبعين للفتوى او الرأي...
أليس في فتواكم المفتوحة هذه باب مفتوح للكسالى والشباب الصغير للتواكل .. وكذلك للمنشغلين عن دينهم وربهم ليبتعدوا أكثر وأكثر وتنعدم الحكمة من الصلاة والوقوف أمام ربهم ليطهرو أفئدتهم وعقولهم ويستحضروا عظمة الله ويركزوا في ذلك وخاصة في صلاة الفريضة؟؟؟!!!
لاأعرف ماذا اقول بعد ذلك ... اتقوا الله أكثر واعلموا ان الأعين والأنظار على مصر في جميع المجالات وهي قدوة للكثيرين فلا تقللوا من شانها وتقولو أراءا بدون حيطة وحذر ..
الاسلام في زيادة والحمد لله والمسلمين الجدد يعتبرون مصر منارة للعلم والدين الاسلامي والدين فيها والحمد لله وسطيه فلا تعصب ...وكذلك لا تهاون... اتقوا الله ... اتقوا الله
.
رد مع اقتباس