عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم 24-01-2015, 03:30 PM
الصورة الرمزية aymaan noor
aymaan noor aymaan noor غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 27,929
معدل تقييم المستوى: 10
aymaan noor is a glorious beacon of lightaymaan noor is a glorious beacon of light
افتراضي

جزيل شكرى وتقديرى لحضرتك أستاذى الفاضل

أولا : أعتذر لحضرتك و لكنى أرى أن هذا المقال قد عفا عليه الزمن ، و الذى يعيش على وهم أن الاسلام جاء ليعادى الدنيا بأسرها ، و أن العالم بأسره يعادى الاسلام ، و هذه مقولة خاطئة و تخلق البغضاء والعداوة الدائمة بين المسلمين و غيرهم .
ثانيا : ليت المقال اقتصر على العداء التقليدى بين الاسلام و الأديان الأخرى ، و لكن الكاتب أدخل الى زمرة أعداء الاسلام بعض من المسلمين أيضا
ثالثا : يحشد الكاتب فى مقاله المسلمين للحرب و لا نعرف الحرب ضد من و كيف ، فلا فارق بين هذه المقالات والمقالات التى تبثها الجماعات المتطرفة التى أصبحت تكفر الجميع و تدعو الى محاربة الجميع .

يا أستاذى الفاضل :
- لقد علمنا الله سبحانه وتعالى أنه خلقنا شعوبا و قبائل لنتعارف و نتعاون و نتعلم من بعضنا وليس لنحارب الآخرين و نعاديهم .
- اذا تابعت الفكر العالمى ستعرف أن فكرة الدين نفسها لم تعد لها أهمية قصوى فى المجتمعات الأخرى ، و لذلك فلا توجد أى حرب على الاسلام و لكنها حروب سياسية و أطماع دنيوية على مجتمعات لا تنتج ما تأكل و لكنها تمتلك من الثروات الطبيعية والموقع ما يجعلها محل أطماع الدول الأخرى .
- للأسف مازال بعض ممن ينسبون أنفسهم للدين يعيشون فى العصور الوسطى ، فيتحدثوا أحاديث عفا عليها الزمن و كأنهم ينقلون مقالاتهم من كتب التراث دون دراسة حقيقية للواقع الذى نعيشه والمتغيرات العلمية والفكرية فى القرن الواحد و العشرون

جزاك الله خيرا وبارك الله فيك

آخر تعديل بواسطة aymaan noor ، 24-01-2015 الساعة 03:37 PM
رد مع اقتباس