|
أرشيف المنتدى هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل |
|
أدوات الموضوع | ابحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|||
|
|||
![]() ماذا تقول بالفرنسية فى المواقف التالية 1- تسال عن حالة الجو اليوم-غدا Quel temps fait-il (fera-t-il ) aujourd'hui ( demain ) ?(en France - en Egypte - a Paris - au Caire ) 2- تخبر صديقك عن حالة الجو اليو و غدا . Il fait ( fera ) beau , chaud , froid , mauvais …il ya (yaura ) du soleil , du vent, il pleut (pleuvra ) , le ciel est (sera ) bleu ,clair ……. 3- نوع الملابس التى يحضرها صيفا و شتاءا . En ete( hiver ) tu peux apporter des vetements legers( chauds) car, il fait... 4- اعطى نصيحة لصديقك الذى ا صيب بحرق . Il faut calmer la brulure avec l'eau froide . appeler les secours . telephoner au medecin . aller vite a l'hopital .il ne faut pas crever la cloque 5- تنصح صديقك لكى يبقى بصحة جيدة. Je te conseille de faire du sport. Il ne faut pas fumer . 6- تنصح صديقك المربض باخذ الدواء بانتظام . Tu dois prendre le medicament al'heure.(regulierement) 7- تعطى نصيحة لزميلك لكى ينجح بتفوق فى الامتحان . Il faut bien etudier les lecons. 8- تدعو صديقك الفرنسى لزيارة مصر شتاءا Je t'invite a passer quelques jours en Egypte en hiver . 9- تخبر والدك ان وزير التعليم سيقوم بزيارة رسمية الى المدرسة الاسبوع القادم. Le ministre de l' education effectuera une visite officielle a notre ecole la semaine prochaine. 10- تتمنى لصديقك ....... Bon anniversaire – Bon succes – Bon voyage – Bon sejour - Bonne fete – Bonne annee – Bonne arrivee – Bonne chance - Bonnes vacances . 11- تقبل دعوة صديقك . D'accord ,je viendrai avec grand plaisir . 12- تعتذر عن دعوة صديقك مع ابداء السبب . Pardon , je ne pourrai pas venir car je suis malade . 13- تتمنى زيارة متحف اللوفر . Je souhaite visiter le Louvre. 14- تخبر صديقك الفرنسى عن اهم الاثار المصرية . En Egypte , il ya beaucoup de monuments, comme les pyramides , le Sphinx, la Citadelle ,la tour du Caire , le musee egyptien …… 15- تنصح اخاك بالانتباه اثتاء عبور الشارع . Tu dois faire attention en conduisant la rue. 16- تنصح احدهم بعد التحدث بصوت عالى . Il ne faut pas parler a haute voix . 17- تسال صديقك اين سيقضي اجازته السنوية . Ou psssera –tu tes vacances annuelles ? 18- تسال عن اسعار الفنادق فى باريس . Quels sont les prix des hotels a Paris ? 19- تستدعى الطبيب لاصابة اختك بحرق فى اليد . Venez vite docteur , ma soeur a une brulure a la main . (a la jambe 20- تسال عن موعد وصول وزير التعليم الى المدرسه . Quand est-ce que le ministre de l'education arrivera a l'ecole ? 21- تقول انك قضيت الاجازة فى الريف . J'ai passé les vacances a la campagne . 22- تخبر صديقك ان الحكومة المصرية تشجع زراعة القطن . Le gouvernement egyptien encourage l 'agriculture du coton . 23- تنصح صديقك الفرنسي بتعلم اللغة العربية . Je te conseille d'apprendre la langue arabe . 24- تقول لصديقك ان احضرت له هدية بمناسبة عيد ميلاده .(نجاحه) Je t'apporte un cadeau a l'occasion de ton anniversaire .(ton succes) 25- تسال عن كيفية الوصول الى متحف اللوفر . Comment arriver au musee du Louvre ? 26- تدعو صديقك لتناول العشاء ( الغذاء ) معك . Je t' invite a diner (a dejeuner ) avec moi . 27 – تسال سا ئح عن جنسيته وكم من اللغا ت يتحدث . Quelle votre nationalite ? et combien de langues parlez –vous ? 28- تسال احد رواد الفضاء كم من الوقت قضىفى الفضاء. Combien de temps passez- vous dans l'espace? 29- تقول انك لا تتمنى الا شىء واحد : النحاح فى الامتحان ( تكون بصحه جيدة ) Je ne souhaite qu'une chose : Reussir a l'examen . Etre en bonne sante 30- تسال احد الكتاب اين ولد ومتى . Ouand etes-vous ne ? et ou ? 31- تسال احد الكتاب عن اهم اعماله . Quel est votre ouvrage principal ? votre chef d'oeuvre? 32- تسال صديقك عن كاتبه المفضل . Qui est votre ecrivain prefere ? 33 – تخبر صديقك الفرنسى عن اهم الكتاب المصرين . En Egypte il ya beaucoup d'ecrivain comme,Taha Hussein ,Naguib Mahfouz… 34- تسال صديقك عن الروايات التى يفضل قرائتها . Quels romans preferes-tu lire ? 35 – تقول ان عمك لايعرف القراءة ولا الكتابة . Mon oncle ne sait ni lire ni ecrire . 36- تبدى اعابك (استياءك ) من ....... Quel beau temps ! Quel mauvais temps ! Quel grand ecivan! Quel grand savant ! Quelle bonne odeur ! Quelle mauvaise odeur ! 37- تنصح اخاك بعدم السخرية من اصدقائه . Il ne faut pas se moquer de tes amis . 39 - تقول انك تحب جدا قراءه الروايات البوليسيه . J'aime beaucoup lire les romans policiers 40 – تسال عن موعد وصول طائرة باريس رحلة رقم 111 . A quelle heure arrivera l'avion de Paris vol 111 ? مع تحياتى وارق امنياتى ا- مسعد الديك مدرس اللغة الفرنسية دمياط آخر تعديل بواسطة مسيو منتصر الجميلي ، 09-02-2010 الساعة 10:21 AM |
العلامات المرجعية |
الكلمات الدلالية (Tags) |
لطلبة الثانوية العامة |
|
|