اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > مسك الكلام فى الاسلام > حى على الفلاح

حى على الفلاح موضوعات و حوارات و مقالات إسلامية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 16-04-2011, 11:17 AM
الصورة الرمزية أ / طارق عتمان
أ / طارق عتمان أ / طارق عتمان غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 1,856
معدل تقييم المستوى: 16
أ / طارق عتمان is on a distinguished road
افتراضي منشورات صوفية بمصر: السلفيون "أخطر أعداء الإسلام"

منشورات صوفية بمصر: السلفيون "أخطر أعداء الإسلام"
الجمعة 15 ابريل 2011






مفكرة الاسلام: وزعت جماعات صوفية، خلال أحد احتفالاها بمدينة طنطا (حوالي 92 كم شمال القاهرة)، منشورات تهاجم التيارات السلفية وتصفها بأنهم "مرتزقة" و"أخطر أعداء الإسلام".
وخلال احتفال الآلاف من أتباع الطرق الصوفية بما يُسمى «المولد الرجبي للسيد البدوي»، وهو احتفال بدعي لا يُعرف له أصل في الشريعة الإسلامية، فضلا عما يرتكب خلاله من المنكرات والبدعيات، وزع عشرات الصوفية منشورات وبيانات تحمل عنوان: «من هم السلفية».
وتصف هذه المنشورات السلفيين بأنهم «جماعة إسلامية تكفيرية متشددة»، وتزعم أن السلفيين «يضمون مرتزقة، وهم أخطر أعداء الإسلام»، فيما وزع آخرون منشورات تطالب بتأسيس حزب سياسي صوفي لـ«مواجهة المد السلفي»، بحسب صحيفة "المصري اليوم".
وتأتي تلك المنشورات التي تهاجم التيارات السلفية ضمن حملة شرسة تتعرض لها الجماعات السلفية في مصر في أعقاب استفتاء التعديلات الدستورية الذي أظهر زخمًا وانتشارًا واسعًا وتأثيرًا كبيرًا للسلفيين ومشايخهم لدى جموع الشعب المصري.
وظهرت بوادر أزمة بين الطرق الصوفية والجماعات السلفية في مصر على إثر انتشار تقارير في وسائل الإعلام تتحدث عن دعوات سلفية لإزالة الأضرحة من جميع مصر، الأمر الذي نفته رموز الدعوة السلفية بشدة؛ مؤكدة أن ما قيل يعد جزءا من سلسلة الشائعات التي تستهدف زعزعة ثقة المصريين في الدعوة، ومعتبرة أيضا أن ما حدث من تصرفات فردية في هذا الشأن لا يُنسب إليها.
وأكد الشيخ عبد المنعم الشحات -المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية، كبرى التنظيمات السلفية المصرية- أن ما يشاع عن السلفيين "يعتبر جزءا من الثورة المضادة التي تقودها بقايا النظام لتخويف الجميع بالجميع"، وتستخدم لهذا الغرض السلفيين "كفزاعة يرهبون بها المواطنين".
وتزامن حديث الشيخ عبد المنعم مع تقرير صحافي كشف أن هناك "حملة صحفية متعمدة لتشويه الجماعات الإسلامية" خصوصا السلفية في الوقت الراهن.

http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/...15/121551.html



__________________

رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 02:03 PM.