اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الركن الإجتماعى > اجتماعيات طالب

اجتماعيات طالب قسم خاص بالطلاب للتعارف و تبادل المعارف و الحلول للمشكلات التعليمية

قديم 29-04-2012, 08:29 PM
الصورة الرمزية 222ahmed222
222ahmed222 222ahmed222 غير متواجد حالياً
عضو قدوة

222ahmed222 will become famous soon enough
افتراضي كفِّر من شئت ولا تخجل!!!

استعين بأحدى اوزان الشاعر الرائع فاروق جويده فأقول

كفِّر من شئت ولا تخجل....فالتكفير مباح يا اخوان

انا بصراحه كنت متردد جداً اعمل الموضوع دا بس اخدت القرار في النهايه
انا بدون مقدمات هحكيلكم ع شيء حصل يوم الجمعه
احن قدام باب بيتنا بالضبط في مسجد

فبصلي فيه على طول المهم يوم الجمعه كانت شغاله الخطبه بتاعة الجمعه
فالشيخ وقف بيقول ايه بالضبط ياجماعه والله بدون مزايدات ع اللي قاله

:"كنا بنتوقع انه بعد الثوره اللي عملناها الاحزاب تتغير. لكن لا حول ولا قوة إلا بالله اول ما لقينا حزب عايز يطبق شرع ربنا راحوا قاموا عليه لأنّهم مش عايزين شرع ربنا يتطبق لأن الناس دول من الليبراليين والعلمانيين وتلك التي ليس لها أي اصل في الاسلام لا يهمهم إلا هدم الدين لا شاغل لبالهم إلا ان يهدموا الإسلام !!!!!!!!!!!!!!!! وكذلك حينما قام احد الممثلين بالسخرية من الاسلام وحكم عليه بالحبس قاموا يقولون كيف وحرية التعبير وما إلى ذلك من الأقوال ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم . هؤلاء اقولها لكم لا يريدون إلا هدم الاسلام حتى لا تقوم له قائمة مرة أخرى ولو سألتوني بما انصحكم اقول لكم ان نختار الدكتور!!!!!"
انا مش عارف الدكتور دا مقصود بيه مين

بس المسجد دا اغلبه اخوان اصلا فأظن انه يقصد الدكتور محمد مرسي

وهنا لي ثلاث وقفات
الاولى هو هل هو من العادي ان تقام دعايا حزبيه وانتخابيه في المسجد او ترويج لأحد المرشحين؟

الثاني . كيف له أن يحكم على غيره بأنّه يريد هدم الشريعه فتلك ليست إلا اختلافات سياسيه كيف له ان يحولها إلى نزعات دينيه فمن لا يريدهم فهو لا يحب الإسلام وعجباً أنَ اولئك الليبراليين ايضا من المسلمين؟

ثالثاً انا لا احب عادل امام منذ زمن بعيد واحكم على كل اعماله بالفشل والسقوط والتفاهه ولكن ما رأيكم في قضيته هل تتفقون مع هذا الشيخ او الإمام؟
حقيقة الموضوع كان عندي فيه وقفات أخرى كثيره
بس انا هكتفي بدول ونفسي اعرف رأيكم يمكن اكون غلطان

آخر تعديل بواسطة 222ahmed222 ، 29-04-2012 الساعة 08:31 PM
قديم 29-04-2012, 09:05 PM
الصورة الرمزية Engineer ..
Engineer .. Engineer .. غير متواجد حالياً
Electrical Power Engineering

Engineer .. will become famous soon enough

السلام عليكم ازيك يا هندسة
أولاً مبدأ ان شيخ محترم وهو في الحقيقة إمام ويخطب الجمعة ولو يعلم شأن ما يقوم به لما قال إلا ما يرضي الله
مبدأ انه يروج لمرشح س أو ص فده مرفوض تماماً أو حتى يخلي الناس تفكر في قصده ولو بالشك
ومن ناحية هدم الشريعة فوالله العظيم ما تعلم مين العدو من الصديق حالياً في تلك الأزمات الراهنة !!
فما خُلق دين الله إلا لينتصر و ليمكن له في الأرض ولعلك تقرأ ولا تدري معنى قول الله " إن الله بالغ أمره قد جعل الله لكل شئ قدراً " ليس تقصيراً منك لا والله ولكن المعنى فعلاً يحتاج لوقفة كبيرة
فلو شاء الله لهدى النا جميعاً لشريعته الطاهرة ولكن أين الأسباب التي تنصر دين الله
ومن ذلك قوله تعالى " إلا تنصروه فقد نصره الله إذ أخرجه اللذين كفروا ثاني اثنين إذ هما في الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا "
فالله القوي لا يحتاج لقوة كي تنصر شريعته ولكن لينظر من المؤمن ومن المنافق
فإعلم يا أخي ان الله لو أراد أن تطبق شريعته فلا مجلس عسكري ولا أي حاجه تقف في مضاد مراد الله سبحانه وتعالى ولكنه اختبار للناس أجمعين
ولعلمك الليبراليين مش عايزين الإسلام وعايزين يخلوها زي امريكا كل شاب يبحثله عن صديقه في الحرام و أهي ثقافة و حرية شخصية وتحضر غبي من وعاء فكرهم الفاسد العفن
أنا مش بحب عادل إمام برده كشخصية في الدولة ولكل شئ حدود ياما استهزء بالدين في اعماله التي تدل على ضيق عقله و تفاهته ولكن من أخطأ يعاقب والساكت عن الحق شيطان أخرس فأنا أطالب بتوقيع الحبس عليه بتهمة الإساءة إلى الدين القيم الإسلام
ولعل ذلك الإستهزاء من ثمار الليبراليه والفكر العلماني الجائف
تسلم ياخي على المناقشة الجميلة وأأسف جداً للإطالة

Engineering is my Life

قديم 30-04-2012, 02:35 PM
خالد مصطفـى خالد مصطفـى غير متواجد حالياً
موقوف

خالد مصطفـى is on a distinguished road

أولاً : لا أتفق مع الشيخ ف دعايته لمرشح
داخل مسَـجد

ثانياً : أتفق مع الشيخ ف كلامهِ ع الليبراليين والعلمانيين
لأنهم ليل نهار لا يتكلمون إلا ف الإسلاميين , الإسلاميين
أهو وصلوا للحكم عملوا إيه و و و و , والبرلمان لازم يتحل
هم كفرة بإجماع المشايخ الكبار وهم لا يريدون لشرع
الله أن يطبق وبذلك يتهموا الشريعة بأنها لا تصلح
وقد قال الله " ومن لم يحكم بما أنزل الله فألئكَ هم الكافرون "
" ومن لم يحكم بما أنزل الله فألئكَ هم الظالمون "
ومن لم يحكم بما أنزل الله فألئكَ هم الفاسقون "
" ألم تر إلى الذين يزعمون أنهم آمنوا بما أُنزل إليك وما أُنزل من قبلك يُريدون أن يتحاكموا إلى الطاغوت وقد أُمروا أن يكفروا به ويريد الشيطان أن يضلّهم ضلالاً بعيداً . وإذا قيل لهم تعالوا إلى ما أنزل الله وإلى الرسول رأيت المنافقين يصدُّون عنك صدوداً "
بأي حالِ من الأحوال حكم الله سيطبيق ف زمنٍ من الأزمان
كما تنبأ به الرسول - صل الله عليه وسلم - وسيعود عهد
الخلافة

ثالثاً : أنا ف رأي الشيخ
لأن هذا الإنسان أفلامه لا تخلو من "قلة الأدب"
وأيضاً لا تخلو من " الإستهزاء بدين الله وبالمؤمنين "
إنسان وقح وكان يستاهل 10 سنوات ف مثل
هذه قضية كما قال شيخ الأزهر الأسبق

.
هذهِ وجهة نظري

شكراً أخي ع إثارة هكذا موضوع
قديم 30-04-2012, 10:20 PM
الصورة الرمزية د/نداء الجنة المصرية
د/نداء الجنة المصرية د/نداء الجنة المصرية غير متواجد حالياً
عضو متواصل

د/نداء الجنة المصرية is on a distinguished road

انا بقى مش عاجبنى حالهم كلهم لااسلاميين ولالبراليين ولاعلمانيين ولاشباب ولاكبار ولافلول ولابتوع الثورة ولا الحكومة ولامجلس الشعب ولااعلام ولاصحافة ولااى حد ربنا يهديهم ويعدى الامور على خير لانى شايفة ان المصريين بيتصرفوا كانهم مغيبين وماحدش عايز يعمل وكله بيشتم فى كله وبيرمى اللوم على غيره والناس بعدت عن الدين السليم ومبادئه السمحة واخلاقه
قديم 01-05-2012, 02:14 PM
الصورة الرمزية 222ahmed222
222ahmed222 222ahmed222 غير متواجد حالياً
عضو قدوة

222ahmed222 will become famous soon enough

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.mohamed taha مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ازيك يا هندسة
أولاً مبدأ ان شيخ محترم وهو في الحقيقة إمام ويخطب الجمعة ولو يعلم شأن ما يقوم به لما قال إلا ما يرضي الله
مبدأ انه يروج لمرشح س أو ص فده مرفوض تماماً أو حتى يخلي الناس تفكر في قصده ولو بالشك
ومن ناحية هدم الشريعة فوالله العظيم ما تعلم مين العدو من الصديق حالياً في تلك الأزمات الراهنة !!
فما خُلق دين الله إلا لينتصر و ليمكن له في الأرض ولعلك تقرأ ولا تدري معنى قول الله " إن الله بالغ أمره قد جعل الله لكل شئ قدراً " ليس تقصيراً منك لا والله ولكن المعنى فعلاً يحتاج لوقفة كبيرة
فلو شاء الله لهدى النا جميعاً لشريعته الطاهرة ولكن أين الأسباب التي تنصر دين الله
ومن ذلك قوله تعالى " إلا تنصروه فقد نصره الله إذ أخرجه اللذين كفروا ثاني اثنين إذ هما في الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا "
فالله القوي لا يحتاج لقوة كي تنصر شريعته ولكن لينظر من المؤمن ومن المنافق
فإعلم يا أخي ان الله لو أراد أن تطبق شريعته فلا مجلس عسكري ولا أي حاجه تقف في مضاد مراد الله سبحانه وتعالى ولكنه اختبار للناس أجمعين
ولعلمك الليبراليين مش عايزين الإسلام وعايزين يخلوها زي امريكا كل شاب يبحثله عن صديقه في الحرام و أهي ثقافة و حرية شخصية وتحضر غبي من وعاء فكرهم الفاسد العفن
أنا مش بحب عادل إمام برده كشخصية في الدولة ولكل شئ حدود ياما استهزء بالدين في اعماله التي تدل على ضيق عقله و تفاهته ولكن من أخطأ يعاقب والساكت عن الحق شيطان أخرس فأنا أطالب بتوقيع الحبس عليه بتهمة الإساءة إلى الدين القيم الإسلام
ولعل ذلك الإستهزاء من ثمار الليبراليه والفكر العلماني الجائف
تسلم ياخي على المناقشة الجميلة وأأسف جداً للإطالة

وعليكم السلام
باش مهندس محمد
والله دايما بتمتعني بمرورك وردودك الرائعه الي بتنم عن ثقافه وعقليه عاليه جداً ما شاء الله
انا هسألك بس سؤال يا باش مهندس
هو معنى انه ينتقد بعض افكار تيارات سياسيه اسلاميه يبقى بيكره الاسلام
هل كرهي مثلاً للإخوان يبقى بكره الدين
هل انا لو مش عايز الشيخ حازم صلاح يبقى بكره الدين؟
المشكله ان الناس مش عايزين يفرقوا بين كرهي ونقدي وسخريتي لبعض الشخصيات وبيخلطوها بالكره للدين
وانا شايف بردو مثلك إنّ اعماله ساقطه جدا
بس انا بردو مش فاهم وجهة نظرك بشكل عام
هل إنت شايف فعلاً زي ما الإمام قال ان الليبراليين عايزين يهدموا الاسلام؟ مع العلم ان اغلبهم مسلمين؟
قديم 03-05-2012, 09:32 PM
الصورة الرمزية Engineer ..
Engineer .. Engineer .. غير متواجد حالياً
Electrical Power Engineering

Engineer .. will become famous soon enough

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 222ahmed222 مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام
باش مهندس محمد
والله دايما بتمتعني بمرورك وردودك الرائعه الي بتنم عن ثقافه وعقليه عاليه جداً ما شاء الله
انا هسألك بس سؤال يا باش مهندس
هو معنى انه ينتقد بعض افكار تيارات سياسيه اسلاميه يبقى بيكره الاسلام
هل كرهي مثلاً للإخوان يبقى بكره الدين
هل انا لو مش عايز الشيخ حازم صلاح يبقى بكره الدين؟
المشكله ان الناس مش عايزين يفرقوا بين كرهي ونقدي وسخريتي لبعض الشخصيات وبيخلطوها بالكره للدين
وانا شايف بردو مثلك إنّ اعماله ساقطه جدا
بس انا بردو مش فاهم وجهة نظرك بشكل عام
هل إنت شايف فعلاً زي ما الإمام قال ان الليبراليين عايزين يهدموا الاسلام؟ مع العلم ان اغلبهم مسلمين؟

ربنا يعزك يا باش مهنندس أحمد انا اللي بتعلم منك الأدب و الأخلاق والله وروعة الحوار
شوف يا سيدي
المشكلة مش كده ,,, أنا بعبر بس عن اتجاهي لإحدى التيارات بالثورية والدافعية والحماسية و كل ما في طريقي يُداس بالجزمة ـ أعزك الله ـ و المسألة والله ماهي كره خالص ، هي بس محتاجه احترام للأفكار و اصطحاب مبدأ في عقلنا أن مثلما أملك الرد ويسمعني غيري فغيري يملك الرد ولا بد أن أسمعه فالمشكلة احترام الرأي والرأي الأخر وليس الإتجاه
بالنسبة للكره أوالحب فده اولاً وأخراً لابد أن يكون لله فنحن نكره لله ونحب لله وفي الله .. بمعنى؟؟
بمعنى مثلاً أنا بكره تفكير الليبرالي الخبيث الهادم للدين فأنا مقدرش أقول عليه انه وحش غير لما أرجع للشريعة واشوف بهدوء كده ربنا قال ايه و النبي صلى الله عليه وسلم قال ايه وأحكّم عاقلُ في هذا الأمر ,, وأهتدي بهداه وحينها لا ينتاب الأمر إلا الخير
فأنا مش من وعاء فكري أقول انت صح او انت غلط !!
ولكن حينما أعلم أن الليبرالي يمقت الدين فأكرهه لا لشخصه ولكن كرهاً لله لأنه يفعل مالم يرد الله أن يفعله الناس !!!
...
معلش نخرج عن كلام الشيخ لأننا كده بنحكم على النوايا ولا يعلمها إلا الله
كمبدأ .. أنا بكره ـ لله ـ التفكير الليبرالي من الألف للياء و بالرغم أن أغلبهم مسلمين ولكن للأسف مش مسلمين !!!!!
أيوة مش مسلمين
لو اسمه محمد أو أحمد أو مصطفى أو أي حاجه فهم مسلمين في البطاقة
ياخي المسلم من سلم المسلمين من لسانه ويده
ولتنظر إلى تحريضهم على انتشار الشر وأمثلة واضحة جداً زي خالد يوسف ربنا يهديه
وبالله عليك دول عايزين خير ؟!!
ابداً والله ما أرادوا خيراً أبداً
بل بالعكس شر الشر صديق شر و هذا شر من عدو معروف الشر !!
كلمة عجبتني جداً للشيخ أبو اسحاق بيقول أنا أمتنع عن التصويت لأن صوتي أمانة لأني لا أرى ممن على الساحة الأن من يصلح فلا فرق بينهم غير أن بيعضهم يصلي والأخر لا يصلي
هكذا والله قال .... فأهوه مسلمين اهوه و تاركين للدين فمش بعيد بئه على الليبرالين يكونوا مسلمين و بيفكروا بالتفكير ده .. أظنك تعرف ابراهيم عيسى و ايناس الدغيدي و عمرو أديب و عمرو حمزاوي و المخرج السينمائي المحسوب على الإسلام إسماً الذي يأمر بالحرية وايه يعني يكون فيه مشهد ف الفيلم كذا او كذا !!!
يا أحمد صدقني الشرط الأساسي للإعتدال في الشخصية هي تطبيق الدين في الشخص نفسه أولاً
والله الموفق والمستعان ووالله أنا أسف جداً للإطالة بس لو فضلت تتكلم معايا ف السياسة مش هسكت
أمتعتني بالحوار جزاك الله خيراً
سلام يا هندسة

Engineering is my Life

قديم 05-05-2012, 05:53 PM
الصورة الرمزية اسحاق نيوتن
اسحاق نيوتن اسحاق نيوتن غير متواجد حالياً
موقوف

اسحاق نيوتن is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Mohamed Taha مشاهدة المشاركة

ربنا يعزك يا باش مهنندس أحمد انا اللي بتعلم منك الأدب و الأخلاق والله وروعة الحوار
شوف يا سيدي
المشكلة مش كده ,,, أنا بعبر بس عن اتجاهي لإحدى التيارات بالثورية والدافعية والحماسية و كل ما في طريقي يُداس بالجزمة ـ أعزك الله ـ و المسألة والله ماهي كره خالص ، هي بس محتاجه احترام للأفكار و اصطحاب مبدأ في عقلنا أن مثلما أملك الرد ويسمعني غيري فغيري يملك الرد ولا بد أن أسمعه فالمشكلة احترام الرأي والرأي الأخر وليس الإتجاه
بالنسبة للكره أوالحب فده اولاً وأخراً لابد أن يكون لله فنحن نكره لله ونحب لله وفي الله .. بمعنى؟؟
بمعنى مثلاً أنا بكره تفكير الليبرالي الخبيث الهادم للدين فأنا مقدرش أقول عليه انه وحش غير لما أرجع للشريعة واشوف بهدوء كده ربنا قال ايه و النبي صلى الله عليه وسلم قال ايه وأحكّم عاقلُ في هذا الأمر ,, وأهتدي بهداه وحينها لا ينتاب الأمر إلا الخير
فأنا مش من وعاء فكري أقول انت صح او انت غلط !!
ولكن حينما أعلم أن الليبرالي يمقت الدين فأكرهه لا لشخصه ولكن كرهاً لله لأنه يفعل مالم يرد الله أن يفعله الناس !!!
...
معلش نخرج عن كلام الشيخ لأننا كده بنحكم على النوايا ولا يعلمها إلا الله
كمبدأ .. أنا بكره ـ لله ـ التفكير الليبرالي من الألف للياء و بالرغم أن أغلبهم مسلمين ولكن للأسف مش مسلمين !!!!!
أيوة مش مسلمين
لو اسمه محمد أو أحمد أو مصطفى أو أي حاجه فهم مسلمين في البطاقة
ياخي المسلم من سلم المسلمين من لسانه ويده
ولتنظر إلى تحريضهم على انتشار الشر وأمثلة واضحة جداً زي خالد يوسف ربنا يهديه
وبالله عليك دول عايزين خير ؟!!
ابداً والله ما أرادوا خيراً أبداً
بل بالعكس شر الشر صديق شر و هذا شر من عدو معروف الشر !!
كلمة عجبتني جداً للشيخ أبو اسحاق بيقول أنا أمتنع عن التصويت لأن صوتي أمانة لأني لا أرى ممن على الساحة الأن من يصلح فلا فرق بينهم غير أن بيعضهم يصلي والأخر لا يصلي
هكذا والله قال .... فأهوه مسلمين اهوه و تاركين للدين فمش بعيد بئه على الليبرالين يكونوا مسلمين و بيفكروا بالتفكير ده .. أظنك تعرف ابراهيم عيسى و ايناس الدغيدي و عمرو أديب و عمرو حمزاوي و المخرج السينمائي المحسوب على الإسلام إسماً الذي يأمر بالحرية وايه يعني يكون فيه مشهد ف الفيلم كذا او كذا !!!
يا أحمد صدقني الشرط الأساسي للإعتدال في الشخصية هي تطبيق الدين في الشخص نفسه أولاً
والله الموفق والمستعان ووالله أنا أسف جداً للإطالة بس لو فضلت تتكلم معايا ف السياسة مش هسكت
أمتعتني بالحوار جزاك الله خيراً
سلام يا هندسة

the god save egypt

العلامات المرجعية