اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > قصر الثقافة > التنمية البشرية

التنمية البشرية يختص ببناء الانسان و توسيع قدراته التعليمية للارتقاء بنفسه و مجتمه

قديم 06-03-2011, 09:44 PM
الصورة الرمزية moonmaster
moonmaster moonmaster غير متواجد حالياً
طالبة بالصف الثانى الثانوى (علمى)

moonmaster is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حفصه عمر مشاهدة المشاركة
انا عندي مشكلتين الاولي هي اني مدمره نفسيا لاني حاسه اني في حاجه بتبعدني عن المذاكره معرفش ليه مش عايزه اذاكر انا مكنتش كده انا الناس كانت بتتكلم عن شدة مذاكرتي ممكن ده يكون حسد ولا ايه

المشكلة الثانيه انا جبت95 ومحتاره اقسم السنه علي سنتين ولا اكمل بدون قسمة انا خايفه اني مقدرش اجيب حلم حياتي الاسنان خايفه والله انا علي فكرة مريضة بالتردد في اختيار اي حاجه وكمان معنديش ثقة خااااااااااااااااااااااااالص في نفسي ارجو من حضرتك عدم تجاهل مشاكلي والرد عليها لاني والله تعبانه نفسيا بسبب ده

بالنسبة لموضوع الحسد طبعا مذكور في القرءان ..... ولكن لا نجعله (شماعة) نعلق عليها تقصيرنا ف المذاكرة

ندخل ف الموضوع

حبيبتي ... انتي الوقتي في عنك الزجاجة!

يعني زي ما انتي كاتبة ف توقيعك... أكون أو لا أكون !

ولسه عندك فرصة (كبيييرة ) انك تحققي هدفك!....

أصدقاءك كانوا ف مثل مرحلتك .... وف نفس الوقت اللي احنا فيه ده وبدأو يذاكرو (مووت) ووصلوا
للي هما عايزينه وبوسام التفوق كمان!

يعني تبدأي من دلوقتي وتقرري ...

أنك هتعملي جدول للمذاكرة (مناسب لقدراتك).... ويشمل ايضا الأعمال اليومية ..

علي أن لا يخلوا الجدول من وقت للترفيه....... (بس مش كتير)

لأن الترفيه البسيط ده هيكون بمثابه طاقه ليكي

..........................

بالنسبة للثقه بالنفس... في العديد والعديد من الطرق اللي تخليكي تثقي بنفسك..

يعني مثلا : انجاز شئ (ولو بسيط ).. يعطكي الثقة بالنفس...

وعايزاكي في الفتره دي تبتعدي عن كل الناس اللي كلامهم عبارة عن نقض ولكن (هدام)

لكن لو انتي بستجيبي من النقض البناء ..... يبقي تقربي من الناس دول..... وغالبا بيكونوا الأب والأم !

......................

أكيد قراتي موضوع (قوة عقلك الباطن)

لو مش قرأتيه ... انصحك بقرآته لأن فيه أشياء كثيرة مفيده لكي

...................

حاولي بقدر المستطاع تعطي لعقلك رسائل ايجابية

أنا واثقة من نفسي

أنا ثابتة ف قراري

أنا لسه عندي وقت

الحمدلله علي نعمة الذكاء والعقل

...................

ومنتظره النتيجة ان شاء الله

اللي يفتكرني يدعيلي

قديم 06-03-2011, 09:56 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابناء مصر مشاهدة المشاركة
انا اشعر بانى مدمرة لانى فقدت من كنت اعتبرها صديقتى واكتشفت انها كانت انسانة سيئة ولكنى لا استطيع ان انساها
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ررؤية مشاهدة المشاركة
السلام عليكم انا عندى 14سنة انى اشعر ان عقلى سينفجر من التفكير اننى اتذكر اشياء اليمه من الماضى بكل تفاصيلها ولا تفارقنى بل اشعر انها حدثت الامس وبمجرد حدوث اى موقف سىء ولو بسيط اتذكر كل شىء اليم حدث لى وكثرت التفكير تؤثر على دراستى وتصرفاتى فانا دائما حزينة رغم اننى اعرف ان هذه الامور عدية وان الله دائما يخرجنى من الصعاب والاحزان التى تواجهنى
ابناء مصر & ررؤية

توجهكما نفس المشكلة في نسيان الذكريات المؤلمة

واليكم الحل

1افتحي في حياتك صفحات جديدة للأمل

إن الخطوة الأولى والأهم في التخلص من الآلام والأحزان هي رميها خلف ظهورنا، وعدم البكاء عليها والتوقف عندها لفترة طويلة، بل على العكس من ذلك، علينا دائماً أن نتذكر أن هناك أملاً وحياة تستحق أن نعيشها، وأن الغد لا بد وأن يكون أفضل وأكثر فرحاً وسعادة، فالأمل هو مفتاح البقاء، ولولا الأمل لما استطاع الإنسان الاستمرار في ظل كل ما يمر به من ظروف ومواقف، وتذكري دائماً أن بسمة الأمل هي العصا السحرية التي تمحو آلام الماضي ومرارتها، وأنه وحده فقط القادر على محو الآلام والأحزان الماضية.

2 تحدثي عن ألمك

هذه الخطوة هي إحدى خطوات التخلص من الحزن والألم، ولا بد لك من البحث عمن تشكين له همك، وتفضين إليه بجراحك وهمومك، حتى تتخلصي من كبتها بداخلك وتتحرري من سيطرتها عليك، وعندها تستطيعين الاستمرار، لا تفكري بأن حزنك هو ملك لك وحدك، ولا يهم أحداً غيرك، فمشاركة الآخرين لك أحزانك وآلامك هي خطوة إيجابية في طريق التخلص من همومك وذكرياتك.

3 انظري إلى مستقبلك

علينا أن نتذكر دائماً أن الذكريات ما هي إلا مجرد ذكريات، وإلا لما أطلقنا عليها اسم «ذكريات» وهذا وحده كفيل بأن يجعلك تقفين من جديد، وأن تنظري إلى الأمام بعين ملؤها المستقبل والأمل، لأن ما فات قد مات، وهذه حقيقة لا يمكن تجاهلها أبداً، وحاولي دائماً تجاهل ما يؤلمك ونسيانه أو على الأقل المرور عليه مرور الكرام، دون ترك الحبل للذكريات والأحزان بالسيطرة عليك، وأغلقي هذا الباب الذي لن يعود عليك إلا بمرارة وغصة تتجدد كلما فكرت بالماضي.

4 تعلمي محو أحزانك

عليك أن تتقني هذا الفن، وحاولي دائماً تجاهل ما يؤلمك وما يكدر صفو حياتك بمرارته وحزنه، فمحاولة محو الحزن والذكريات المريرة ما هي إلا خطوة عملــية في التخلص من الحزن والتغلب على تلك الذكريات، أما المحاولة دائماً في استرجاع ما فات فما هو إلا الرغبة في البقاء سجناء لتلك الذكريات والآلام الماضية.

5 لا يوجد من هو خال من الهموم

هذه حقيقة لا يمكن تجاهلها مهما شعرت بأنك تعيشين حزناً لا يوصف، أو أنك صادفت أصعب الأمور وأكثرها ألماً، ولكن تذكري دائماً، كما أن ألمك يفطر قلبك، فإن هذا أيضاً شعور الآخرين، فكل يرى ألمه أشد وأصــعب، ولكن في الحقيقة، هي أن الحياة لا تخلو من الآلام، ولكـل حزنه وذكرياته المريرة، فالحــياة بطبـيعتها عـبارة عن ضحكات ودموع، وهذا هو حال الجميع ولست وحدك من تعيشين ذلك، كما أنه لا بد وأن يكون هناك آخرون يعــيشون ظروفاً أقسى وأشد حزناً وهماً من ظروفك، فمن رأى هموم الناس، خفت عنه همومه، وعندها اشكري الله، واقبلي واقعك وحياتك التي لا بد أن تكون أفضل من حياة آخرين، ولكن لا تبحثي عمن هم أكثر حظاً منك وتقارني حياتك بحيواتهم، وتعلمي دائماً البحث عمن هم أقل حظاً منك وأكثر هماً وحزناً لتحققي ذلك.

6 تذكري أن عثرات الماضي هي نقاط قوة للمستقبل

إن كل تجاربنا وما نمر به في حياتنا ما هو إلا دلائل وإشارات لطريق المستقبل الذي يجب أن نحرص دائماً على أن يكون أفضل، وأن نتعلم من أخطائنا وأحزاننا كيف هو طعم ومذاق السعادة، وألا نجعل الأحزان والهموم تشدنا إلى الهاوية والقاع، وإلا فالنتيجة لن تكون إلا تراجعاً، يليه تراجع لا ينتهي أبداً، فنقف عاجــزين عن التقدم والاستمرار إلى الأمام مهما حاولنا وانتظرنا ذلك.

7 تعلمي العمل لمستقبلك القادم

مهما مرت بك ظروف قاسية وآلام مريرة فهذا لا يعني التوقف عند تلك الأحزان والآلام، بل عليك العمل لغد أفضل، ومستقبل مشرق تحاولين فيه جاهدة التعلم والاستفادة من أخطاء وعثرات الماضي لتجعلي أيامك أكثر سعادة ومليئة بالنجاحات والانتصارات التي تحققينها بنفسك ولنفسك، لتغيري بها موازين حياتك لصالحك أنت.

8 استرجعي فقط الذكريات الجميلة

كلما شعرت بأنك تميلين لأحزانك وذكرياتك الأليمة، حاولي استرجاع أيام وذكريات جميلة عشتها أيضاً، فللحياة أيضاً جانب مشرق في كل وقت، ورغم كل الآلام والظروف القاسية، فإن تذكر تلك الأوقات السعيدة له دور في التخلص من الشعور بالحزن على ما فات وما مضى، ومهما كانت لحظات السعادة بسيطة وقليلة، فإن الوقوف عليها له دور قوي وفعال في تحسين مزاجك وحالتك النفسية، جربي ذلك، فكلما تذكرت ذكريات السنوات الماضية وحزناً مررت به آنذاك، حاولي استرجاع اللحظات السعيدة أيضاً في ذلك الوقت، لتجعليها هي الحاضرة في ذاكرتك وعقلك.

ومنتظرة النتيجة الإيجابية ان شاء الله

اللي يفتكرني يدعيلي

قديم 08-03-2011, 12:22 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحاسب مشاهدة المشاركة
انا عندى مشكلة قد تبدو سيطة و لكنها تورقنى جدا فانا مدرس لغة انجليزية منذ 15 سنة 10 سنوات فى مدرسة تجارة و5 فى المدرسة الاعدادى المشكلة تكمن فى ان القائم اعمال المدرس الاول عندنا يعاملنى على انى ااقل منة قدرة مع انى احاول بذل قصارى جهدى لاثبت لة عكس ذلك ولكنة يستمتع اسماعى كلمات عن ضعف مستواى لدرجة انى كرهت المدرسة ماذا افعل علنا انى لااستطيع ترك المدرسة لظروف خاصة ارجو الرد بسرعة جزاكم الله كل خير
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحاسب مشاهدة المشاركة
انا عندى مشكلة قد تبدو سيطة و لكنها تورقنى جدا فانا مدرس لغة انجليزية منذ 15 سنة 10 سنوات فى مدرسة تجارة و5 فى المدرسة الاعدادى المشكلة تكمن فى ان القائم اعمال المدرس الاول عندنا يعاملنى على انى ااقل منة قدرة مع انى احاول بذل قصارى جهدى لاثبت لة عكس ذلك ولكنة يستمتع اسماعى كلمات عن ضعف مستواى لدرجة انى كرهت المدرسة ماذا افعل علنا انى لااستطيع ترك المدرسة لظروف خاصة ارجو الرد بسرعة جزاكم الله كل خير

أستاذي الفاضل:

طبعا لا داعي لذكر ماقاله الأستاذ /عبد الله عن الثقة بالنفس في الصفه الأولي المشاركة 20&21&22

أحب أضيف اضافه صغيرة...

انت لا يجب عليك ان تثبت له كفائتك!

لكن تكتفي بإثبات قدراتك الحقيقية امام نفسك فقط....

ومن ثم ستعود هذه الثقة علي الأخرين....

يعني مثلا... ماالذي يدفعني للتقليل من شأن أحد ... وأنا أعرف انه لن يبالي بكلامي ولن يتأثر به!!

ابدأ بإصلاح نفسك من الداخل اولا ثم .... من الخارج

وطالما ان كلامه قد يصيبك بالاحباط.... فلتتجنب الكلام معه (قدر المستطاع)

واعلم ان بداخل عقلك طاقة لا محدوده (ربما أكبر من ذلك الند!)....

لذلك دعها تفيض بالشعور بالأمل....

فلا يأس مع الحياه ولا حياه مع اليأس

وربنا يوفقك لما يحب ويرضي

وأعتذر نيابة عن الأستاذ عبد الله عن التأخير

اللي يفتكرني يدعيلي

قديم 08-03-2011, 12:43 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمودى مورى مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
انا عندى مشكلة ابنى اصبح فى بداية الانطوائية وحاولت معه بكل الطرق ولكنه يزيد على العلم انه ليس كذلك فهل الموضوع له حل وشكرا

أخي الفاضل: إذا كان الجو المحيط بابنك في الأسرة يتميز بالتوتر والقلق وبعض العصبية الزائدة
والتسلط من قبل الوالدين أو أحد أفراد العائلة،
فسينعكس ذلك على نفسيته
ومن أهم الأسباب السيكولوجية لعصبية الأبناء هو شعورهم بالعزلة........
نتيجة لحرمانهم من الدفء العاطفي في الأسرة، وعدم إشباع حاجتهم من القبول والحنان والاهتمام.
وعلينا الحرص كذلك على عدم توجيه اهتمامنا إلى أحد الأبناء دون الآخر، لاننا بهذا نُشعر الابن الآخر بعدم الأمان والاستقرار.

تصرفات ابنك هي تعبير صارخ عن قلقه على ذاته،
فبقدر ما تُشعرونه أنه مرغوب ومحبوب مهما بدر منه، يكون متكيفاً مع البيئة ومع الأسرة ومع ذاته،

فقد يكون سبب تمرده وانطوائيته القسوة الشديدة في معاملته كما قلت قبل، وأيضاً قد يكون السبب الإسراف في ترضيته وتدليله مما ينمي لديه صفات الأنانية وحب الذات.

من ناحية أخرى الانطوائية ليست دائما إشارة على وجود شيء خطأ في العلاقة الأسرية، إنما هو أمر عارض
كما يجب فض الخلاف أو الشجار معه بصورة لا تؤذي احترام أي شخص لذاته.

وآمل ان تفعل كل ما يزيد ثقته بنفسه....

وتدعه يمارس هواياته ببعض الحرية

اليك هذا:

اقتباس:

تكتسب الثقة بالنفس من خلال احتضان الوالدين للطفل والبسمة والحوار فهذا كله يعطيه إحساسا
بإيجابية المجتمع
من حوله ويجب أن يكون هذا الدعم النفسي غير مبالغ فيه.
وبين العام الأول والرابع يبدأ الطفل بالميل إلى الاستقلالية ورفض أوامر الأهل وهنا يجب أن نشجعه على هذا الميل فهو يحاول أن يكتشف الأشياء من حوله وقدراته على التعامل معها
ويراعى أن يقوم الأهل بمراقبة تصرفات الطفل بشكل غير مباشر وتشجيعه على أخذ المبادرة والتصرف بحرية ضمن بيئة أمينة من حوله بحيث لا يتعرض إلى الحوادث داخل المنزل أو خارجه.

ويجب أن يراعي الأهل الاستماع إلى الطفل
واحترام آرائه وأفكاره وعدم تجنب القصص التي يأتي بها تحججاً بضيق الوقت وعدم أهمية هذه الأمور

فمن هنا تبدأ المراحل الأولى لبناء شخصية الطفل وزرع بذور الإيجابية والمبادرة لرجل المستقبل

ويجب أيضاً التركيز على أهمية توافق آراء الأم والأب حول ما هو مسموح وما هو ممنوع
فيجب أن يكون هنالك قوانين في داخل المنزل تكون مغلفة بأساليب المحبة والحنان والعطف
فحصول الطفل على كل ما يريده داخل مملكته الخاصة قد يكون قنبلة موقوتة
تنفجر عند خروجه إلى المجتمع الخارجي
حيث لن يجد الأشخاص الذين يحيطونه في المدرسة أو خارج البيت على نفس الدرجة من التفهم وتحقيق طلباته المعتادة
فلقد كان الآمر........ الناهي داخل الأسرة الصغيرة
وهنا تبدأ مشاكله مع المجتمع الخارجي الذي يرفض تقبل كل طلباته وأوامره.
إن القوانين المنطقية داخل المنزل والتي يتفق عليها الأب والأم تكون هي الوسيلة الأمثل لتعليم الطفل كيفية التعامل مع ضغوطات حياة المستقبل
وزرع بذور الثقة بالنفس و القدرة على العيش ضمن المجتمع.

وأرجو ان تعطيني بعض التفاصيل عن حالته النفسية....

وهل هو متفوق في دراسته ام ماذا؟

وأسأل الله لأبنك الهداية

اللي يفتكرني يدعيلي

قديم 08-03-2011, 12:53 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mano-f.l.f مشاهدة المشاركة
عندي مشكله اني مابتعلم من اخطائي ممكن اقع في الخطأ مرتين لاني بتبع مشاعري وعوطفي في كل شيء ولااستطيع ان اصبح قاسيه او صارمه ولا أستطيع اتخاذ قرارات دائما اترك الاخرين ياخدوها بدل مني

الحياه ما هي إلا قرارت نأخذها و أفعال نفعلها
فكر في الأمر ستجد إنك تأخذ قرار كل يوم كل ساعه و كل دقيقه بداية من سأتناول إفطاري اليوم مع أسرتي حتي أريد العمل في مجال البورصه .. و الكثير الكثير من القرارت التي تحدد لك مسار يومك بل مسار حياتك ككل ,
وقد يوفقك الله في أخذ القرار السليم الذي سيحسن حياتك للأفضل ,
و قد يحدث العكس لا قدر الله .

ستشعر بالتوتر أثناء أخذك لقرار ما

سواء كان القرار بسيط أو كان قرار مصيري كفيل بقلب حياتك رأسا علي عقب ,
و لخطورة هذا الأخير عليك بإتباع اسلوب علمي معين لتصل في النهايه لقرار متزن يليق بأهمية الحدث في حياتك .

حدد خياراتك

هناك طرق أخري دائما , حتي و إن كان الوضع يبدو لك محدودا جدا و لا يوجد أمامك إلا خيار واحد معين فهذا غير صحيح , إفتح ورقه و قم بكتابة كل الخيارات التي تأتي إلي ذهنك حتي لو كنت تظن انها أفكار غير معقوله أو بمعني أصح مجنونه , اكتب كل الافكار..المستحيل منها و الممكن تنفيذه ..فقط أكتب كل شئ .

إستمع للأخرين

بعد أن كتبت قائمه بخياراتك المتاحه المعقوله منها و المجنونه من الممكن أن تجد من ضمن تلك الخيارات الفكره الممتازه التي تبحث عنها و تساعدك في أخذ القرار السليم , لو لم يحدث هذا قم بطلب نصائح من الأخرين ..إسئلهم كيفية التصرف لو كانو في مكانك ؟ .. هل تعلم إنه من الممكن أن يلفتوا نظرك لأشياء لم تأتي في بالك من قبل! فهم يروا الأمر من زاويه اخري غير التي تراه منها .

لكل فعل رد فعل

كل قرار ستأخذه سيكون له نتائج لذالك عليك أن تضع بجانب كل خيار مكتوب علامة زائد (+) لكل ميزه من مميزاته و علامة سالب (-) لكل عيب له و في النهايه الخيار صاحب أكتر عدد (+) و أقل (-) سيكون هو الخيار الأفضل لك .

أفضل خيار ..لكن ؟

الأن وجدت الخيار صاحب أكثر عدد (+) ..الأمر لن ينتهي هنا …عليك أن تفكر فيه قليلا ..هي أنت مرتاح له ؟ هل الخيار متناسب مع دينك و معتقداتك و إسلوب حياتك ؟

توكل علي الله

مررت بالخطوات السابقه كلها ماذا تنتظر إذا ؟!

تسمي وتقول : بسم الله توكلت علي الله!
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اللي يفتكرني يدعيلي

قديم 08-03-2011, 01:09 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eldeeeb مشاهدة المشاركة
ازيك يا استاذعبدالله كنت عاوز استشير حضرتك فى حاجة كده
ممكن تقولى""
الناس اللي معندهاش هدف زي مثلا تقدر تتغير ازاي هتقولي دورلك ع هدف مشلاقي حاجه حاببها
يا ريت ترد عليا فى اسرع وقت
أرد عليك أخي الكريم نيابة عن الأستاذ عبدلله .. فيبدو ان عذرا منعه من الاستكمال

انتا بقا مشكلتك كبيره!

انا طبعا مقدرش أقولك ..خد الهدف الفلاني.... او حب الحاجة الفلانية

لأ خالص

لكن يبدو انك فاقد الأمل (بعض الشئ)... لأن معني دخولك هنا .. انك حاسس فعلا بقدر المشكلة .. ورغبتك ف التغيير

طبعا الشعور بفقد الأمل ده > نتيجة لبعض الهزائم المتوالية

الهزائم> نتيجتها تحميل نفسك أكبر من طاقتها .......... أو تقصير منك في اداءها علي أكمل وجه

أفترض شخصيا ان المسأله ليست مسألة شعور,بل هو واقع معاش و صراع مرير و هزيمه تلي الهزيمه....
لا أظن ان استخدام الدواء سيحل المشكله...و لا الشحن المؤقت المعنوي سينفع لانه ما ان يخوض الشخص تجربه اخرى و يفشل فيها, فأن النتيجه ستكون اكبر و اكثر تأثيرا سلبيا من سابقتها...
اعتقد ان اعادة تحليل الواقع الذي يعيشه الفرد...ودراسه المواقع و الفرص التي تحدث فيها الهزائم و الانكسارات ستساعد على تجنبها.....

ومؤقتا: .. أبدأ بمساعده نفسك والناس .... وعمل مشروع صغير ليطيك املا في الحياه...

أي مشروع... (حتي لو كانت مادياتك مرتفعة).. مثلا تبيع شيئا... تعمل في سوبر ماركت (أي شئ)

وده لما هتنجزه..... هتقف أمام نفسك وتقول...(أنا من صنعت هذا دون مساعدة أحد)

وتذكر دائما (الله)... الذي سيساعدك في كل وقت علي هذا التقدم

وأررررررجو التواصل معنا هنا لمتابعة تتطوراتك ان شاء الله

اللي يفتكرني يدعيلي

قديم 08-03-2011, 01:11 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eldeeeb مشاهدة المشاركة
مردتشى عليا
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

متهيألي كده تمام!

وأعتذر منك... للأستاذ عبدالله

اللي يفتكرني يدعيلي

قديم 08-03-2011, 01:26 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوهارون مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بداية اشكر لسيادتكم حسن معاملتكم لنا وسعة صدركم الكبير وادعوا الله عزوجل ان يعنك على فعل الخير ويزيدك علما ويرفع قدرك ويجل شأنك فبكم سيدي ترقى الامم ادعوا الله عزوجل ان يبارك فيك وفى امثالك .
سيدي لدى العديد من المشاكل فى الحياة التى من كثرتها انقلبت ضدي ولم استطيع ان اعالجها من كثرتها فى البداية احب ان اوضح لحضرتكم امرين الاول هو ان سني لم يتجاوز السبعة عشر عاما . وقد حرمت من والدى منهم احد عشر عاما وتوفى والدى منذ كان عمرى ثلاثة عشر عاما وانا وحدى ليس لدى اخوة من الذكور ولكن الحمدلله لدى اربع من البنات اوضح هذا تفصيلا ليس لكثرة الكلام ولكن هل ما يحدث لي بسبب الماضي الاليم الذى عانيت منه كثيرا ولا زلت اعانى منه كلما تذكرته ام ان المرحلة السنية التى انا بها لاتتحمل مثل ذلك . سوف اختصر حتى لايضيق صدر سيادتكم . لطالما فكرت كثيرا ان اكتب هذا الموضوع سرا بيني وبين فضيلتكم . ولكن قلت فى نفسي ربما اطرح ذلك على الجميع لعلها تخفف من الالم البعض . اختصارا انا اعانى من فقد الحنان ولدى كمية كبيرة جدا من الحنان والحب للاخرين فعندما احب سخص بعينه احبه حتى اعطيه كل شئ واذا فعلت خسرت كل شئ لقد فقدت صديقين وكانا كل واحد منهم احب اليّ من نفسي فأنا الصديق بالنسبة الىّ كالماء فى الصحراء فأنا لا اتخيل حياتى بدون صديق ولا اعرف كيف امارس العيش بها . لقد فقدت منذ يومين صديق لى احببته من كل قلبي ولكن لم افرح يوما ما بشئ الا ويأتى شئ ما يعكر صفو فرحى . كرهت نفسي من سوء سلوكى علما بأن علاقتى مع ربي الحمدلله بخير فأوقات الصلاة اقوم بأدائها كاملة فى المسجد واحفظ القران كاملا ولكن السؤال هل بالفعل احتاج الى اخصائي امراض نفسيه . هل انا انسان سئ لقد فقدت صديقين بسبب سوء سلوكى الذى اتحصر عليه واندم عليه . ام انا انسان مجنون ام ماذا لا ادرى. ارجو من السادة الاعضاء عدم كتابة اى تعليق يسبب لى اى مضايقه فأنا لدى اعتقاد انكم كلكم محبون للغير غير ساخرون به . انا اعتذر لسيادتكم على الاطالة. انا منتظر الرد........

يا أخ أبو هارون

عمرك 17 عام....

وكلنا هنا في مثل هذا العمر..(أغلبنا)

قد ذكرت سالفا كيفية التخلص من الذكريات المؤلمة في المشاركة رقم 32 .... فهي نفس مشكلة (ابناء مصر & ررؤية)

وعلي ذكر هذا ....

الجميع هنا يعرض مشكلاته.... هذا لا يعني ان بهم جنون

الذهاب الي الطبيب النفسي هو قمة العقل.... (وليس كما يقول البعض ان من يذهب مريض عقلي!!)

كلنا هنا أصدقاء لك...
وسنسعد بتفاعلك معنا في جميع الأقسام.... وستجدها أحلي صحبة وأحسن لمه...

لم أجد في كلامك ........ (أسلوب كلامك).. ما يشير الي أنك تعاني من مشكلة نفسية معينة!

أري انك صحيح تماما تماما تماما

القرب من الله

اللغه العربية التي تدل علي تفوق دراسي

يبدو انك علي علاقة وطيدة بأخواتك

لديك شئ واحد فقط....

وهو انك تظن (انك سئ)

وهذا غير صحيح...

التمست في كلامك الصلاح والخير.........

لذا أرجو منك أن تبدأ من اليوم وتقول (أنا انسان ناجح ومحبوب!)

لا تجعل اي ذكري مؤلمة (ماضي) يؤثر علي حياتك (حاضرك) أو يمنعك من تحقيق اهدافك(مستقبلك)

اذا احتجت اي صحبة أو استشارة في رأي ........

ستجد كل المنتدي يمد لك يد العون

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اللي يفتكرني يدعيلي

قديم 08-03-2011, 01:29 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عالمى مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

هى الصفحة دى لسة مفعلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أخي الكريم

اذا وجد موضوع مغلق ستجد بأسفه علامة القفل!
ولن تستطيع الرد به!

أرحب بمساعدتك في أي شئ ترغب به

بالتوفيق

اللي يفتكرني يدعيلي

قديم 08-03-2011, 01:33 AM

أعضاء هذا المنتدي الرررائع

هكذا قمت بالرد علي جميع الأعضاء التالي ذكرهم

حفصه عمر

ابناء مصر

ررؤية

الحاسب

حمودى مورى

mano-f.l.f

eldeeeb

ابوهارون

عالمى

وأرحب بمساعده أي عضو هنا لأستكمل ما بدأه الأستاذ عبدالله

اللي يفتكرني يدعيلي

قديم 09-03-2011, 11:41 PM
ررؤية ررؤية غير متواجد حالياً
عضو جديد

ررؤية is on a distinguished road

moonmasterاشكرك جدا وجزاك الله خيرا واتمنى لك التوفيق والنجاح الباهر
الله يرزقنا ويرزقك لذه النظر لوجه الكريم اللهم ااااااااااااااااااااااااامين
قديم 10-03-2011, 08:12 PM

أشكرك حبيبتي

وأسفه علي التأخير

اللي يفتكرني يدعيلي

قديم 11-03-2011, 12:32 AM
الصورة الرمزية مصر الكنانة
مصر الكنانة مصر الكنانة غير متواجد حالياً
عضو مجتهد

مصر الكنانة is on a distinguished road

حد يعرف شكل ايصال التحصيل الخاص بشركة مصر للتأمين على الحياة ( المعاش التكميلى )

وهل فعلا الوصل بدون أختام أو امضاءات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أم اننى تعرضت للنصب فى هذه الشركة!!!!!
مع العلم انى احصل على الايصالات الشهرية بدون اختام او امضاءات لاكثر من 10 شهور

أرجوووووووكم المساعدة
قديم 12-03-2011, 07:49 PM

حقيقي ان مليش ف المجال ده.... لكن هحاول أساعد حضرتك ان شاء الله...

هسأل وأرد عليك

اللي يفتكرني يدعيلي

قديم 21-03-2011, 09:23 AM
NO&NAME NO&NAME غير متواجد حالياً
عضو جديد

NO&NAME is on a distinguished road

اولا احب اقول اني مبسوطة لان في موضوع زي ده وبيساعد ناس كتير وكمان روح الحب والتفاهم بين الاعضاء
ثانيا
مش عارفه ابدأ مشكلتي منين بس انا حاسه انها مشكله واحده اترتب عليها مشاكل كتيير اوي ورا بعض
المهم دلوقتي ان نتيجة للمشاكل دي انا مابقتش اعرف اكلم مع الناس ولا بعرف اشارك ف اي حاجة
و حاسه اني بقيت اكره كل حاجة ف الدنيا و حاسه بيأس لدرجة اني ممكن انام 24 ساعة متواصله عشان ابطل تفكير

العلامات المرجعية