اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الركن الإجتماعى > اجتماعيات طالب

اجتماعيات طالب قسم خاص بالطلاب للتعارف و تبادل المعارف و الحلول للمشكلات التعليمية

قديم 12-04-2012, 07:50 PM
الصورة الرمزية 222ahmed222
222ahmed222 222ahmed222 غير متواجد حالياً
عضو قدوة

222ahmed222 will become famous soon enough
افتراضي ثورة هزليه

بسم الله الرحمن الرحيم
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته

أرجو أن لا يغضب احد من رأيي المتواضع مع تذكر دائما أن الإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية

أولا لماذا هي ثورة هزليه؟

إجابتي باختصار ان كل هذا لا يحدث إلا فيها هي وفقط
بمعنى أن لكل ثورة إتجاه اما اتجاه ثورتنا فهو معكوس بشكل غير طبيعي عن بقية الثورات
لمن لا يعرف التاريخ جيداً فأنصحه ان يقرأ عن ثورة الإمام الخميني بإيران او لماذا فلتنظروا فيما يحدث بمالي حاليا وما حدث لبوكو حرام وهذه ليست ثورة وإنما هي انقلاب عسكري كما حدث في 23 يوليو ولكنّ في مصر الوضع يختلف دائماً
أنظروا في كل تلك الثورات الحقيقيه او الانقلابات حتى ستجدون دائماً أن لكل ثورة هدف حقيقي تسعى ورائه وتذلل كل الصعاب من أجله بمعنى أن الإمام الخميني حينما قام بثورته في إيران قام بإعدام كل من يتبعون الشاه ايران الذي قامت الثورة ضده في ميدان اما الشاه ايران نفسه فقد حدثت بعض المفاوضات من اجله
المهم اني اقول ان مايحدث في الثورات هو تذليل لكل عقبات الديموقراطيه اما في مصر حينما تفكر في قانون للعزل السياسي تجد من يقول أنّ شخصنة القوانين أمر غير وارد . إحقاقاً للحق انا مقتنع بهذا ولكن أين نحن قبل ان نقول هذا أين نحن من الشرعية الثورية التي ازعم انكم لا تعرفون عنها إلا مجرد لفظها المطلق المبهم لأنّنا لم نر شيئاً يدل عليه فالشرعية الثورية من منظوري المتواضع تعني انه عند قيام الثورة فكل شيء مباح لإيصال الشعب للديموقراطيه وايصال الثورة إلى طريق النجاح
ماذا تعرفون عن الثورة الفرنسيه؟؟
هي الثورة الأعظم في التاريخ بأسره بالرغم من كل ما يقال عنها ولكن أرى من منظوري الخاص أنّها رغم ما فقدته من دماء أعني فرنسا في تلك الفتره وال***ى الذين كثر عددهم بشكل غير مسبوق في أي ثورة إلا انها قد ذللت صعابها حتى بقيامهم بثورة ثانيه حتى وصلت ثوورة فرنسا إلى حدٍ غير مسبوق في مثيلاتها حتى أنّها غيرت بعض المفاهيم كالبرجوازيه الصغرى والمتوسطه والقديمه وما إلى ذلك من مفاهيم اقتصاديه .
تلك هي الثورات لو تتذكرون منذ سنة واربعة أشهر بعد حادثة كنيسة القديسين بالاسكندريه حتى ذلك الحين كنا لا نستطيع أن نتحدث بالسياسه فلو نطق احدنا كلمة ينتقد فيها النظام يقول له
الجميع لا تتحدث بهذا االأمر ( الحيطان ليها ودان) والغريب انه بعد هذه الثورة تغيرت البلاد بشكل غريب لا ادري ان كان ايجابياً ام سلبياً كل يتحدث في السياسه وانا احد هؤلاء الكل بالتأكيد ولكن هل هذا طبيعي؟ بالنسبة لي هو نعم طبيعي ان اتحدث كثيراً بالسياسة لأنّني كنت كذلك منذ قبل الثورة حتى أنّي منذ قبل الثورة بسنة تقريباً قد أسست جروب على موقع الفيس بوك اسمه هذي بلاد لم تعد كبلادي وهو اسم مقتبس من عنوان قصيدة للأستاذ فاروق جويده ولم أكن اهتم بما قد يصير لي ولكن ما اقصده الآن هو ذلك التحول في الشعب حتى أن حديثهم الكثير في السياسه يوصلهم لنزاعات شخصيه لمجرد الاختلاف في وجهات النظر

واعود إلى عنوان موضوعي ( ثورة هزليه) الثورة الهزليه هي تلك التي تقوم من أجل العدالة الاجتماعيه وتكتشف بمجرد انتهائها أن كل غنائمها تتجه نحو وفي مصب مجموعة بعينها.
الثورة الهزليه هي تلك التي تقوم لإسقاط نظام فاسد معين وتجد في اول انتخابات تليها رموز ذلك النظام هم ابرز مرشحيها سواء كان أحدهم رئيس وزراء حدثت في عهده مجزرة موقعة الجمل بعد تعهده بعدم تعرض المتظاهرين لأي شيء والآخر نائب الرئيس المخلوع الذي قال ان الشعب المصري غير مستعد للديمقراطيه وكم من جرائم ارتكبها لقمع الحرية والديمقراطيه وحينما يذهب للترشح يلتف حوله الحرس الجمهوري وكأنّه الرئيس حقاً منذ الآن والعجيب في أمره ذلك المنافق انّه بعدما كان يبدو عليه حين إعلان تنحي المخلوع كانت تبدو عليه ملامح الأسى وكأنّه كان يبكي ويأتي الآن ليسخر من ثورتنا ويقول انا آت لكي أستكمل أهداف الثورة !!!! عن أي ثورة تتحدثون؟؟؟؟

ثورة بمجرد إنتهائها انقلب الكل او من يدعون النخبه لأخذ مغانمها وتقسيمها على أنفسهم وصارت بينهم المنازعات التي نعرفها جميعاً الثورة التي فقدت أسمها وما صارت إلا مجرد صور وذكريات سنراها فيما بعد عن ميداننا العظيم وشبابنا الاعظم

عن أي ثورة تتحدثون عن ثورة انقسم فصيلها لتيار محافظ وآخر ليبراالي والشعب بين هذا وذاك تائه؟؟؟؟
الثورة الهزليه هي تلك التي يظل رموز الفساد التي قامت عليها الثورة هم قادتها ولا ادري كيفية ذلك ولكنّه الحقيقه
الثورة الهزليه التي حينما يظن الجميع أنّها نجحت تجد متضرريها يقلبونها رأساً على عقب حتى أن الشعب كاد يكرهها بل شرع يكرهها وايصالاً للفكرة ولمجرد الذكر لا الحصر فانظروا إلى مشكلة البنزين والاقتصاد والسياحه وانفلات الأمن وكلها مرتبطة ببعضها البعض وبوزارة الداخليه إلا ان البعض يلصقها بالثورة ويقول أن الثورة هي السبب
الثورة الهزليه التي نكتشف فيها بعض كلاب النظام والذين بكوا من نفاقهم كفناني مصر وعلى سبيل الذكر أيضاً تامر حسني الذي قال الكثير انّه خائن لنا وللثورة إلا انه بعد اشهر معدوده عندما قام ببطولة عمل تلفزيوني تابعه الجميع وشاهدوه وجعلوه بطلاً للفن في ذلك العام وكم بكى بعضهم بل اكثرهم عليه وهو في عمله بسبب أمن الدوله وكأنّهم لم يعرفوا مشكلة أمن الدوله إلا حينما طرحها ذلك المنافق

وكذلك بعض االاعلاميين الذين نعرف أنهم ضد الثورة والطبيعي أن من هو ضد الثورة يجب أن لا ننجمه ونخرجه واجهة لنا إلا ان الكثير يشاهده لكي يضحك وأظن أنّه بذلك يظهر عبقريته علينا لأننا نكرهه ولكنّه ينجح شئنا أم ابينا ولديه نسبة مشاهده عاليه جدا اقصد توفيق عكاشه

الثورة الهزليه لها دلائل كثيرة نحن في غنى عنها

ليس لدي ما أقول إلا اني أظن ان الثورة تلفظ أنفاسها الأخيرة

ولكن من أجل المتفائلين فأقول

بيد أنّه في تلك الظروف العصيبه ليس أمامنا إلا ان نتمسك ببصيص الأمل الموجود في حبنا لوطننا وأن نحلم إن كنا لا نملك إلا الأحلام

آخر تعديل بواسطة 222ahmed222 ، 12-04-2012 الساعة 08:14 PM
قديم 12-04-2012, 08:12 PM
مناجاةُ النجاةَََِ مناجاةُ النجاةَََِ غير متواجد حالياً
تم ايقاف العضو بناءا على رغبته ..

مناجاةُ النجاةَََِ is on a distinguished road

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
كلام حضرتك بيقول انك زعلان جداا و الحقيقة "مصر" في مرحلة غريبة و حرجة و انا مستغربة من اللي بيحصل و لكن زي ما حضرتك قولت يا م.احمد احنا نحلم و نفوض أمرنا لمدبر الأمور
هو يعني ايه "البرجوازيه"؟؟
قديم 12-04-2012, 08:19 PM
عضو قدوة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mo2men be allah مشاهدة المشاركة
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
كلام حضرتك بيقول انك زعلان جداا و الحقيقة "مصر" في مرحلة غريبة و حرجة و انا مستغربة من اللي بيحصل و لكن زي ما حضرتك قولت يا م.احمد احنا نحلم و نفوض أمرنا لمدبر الأمور
هو يعني ايه "البرجوازيه"؟؟
اه زعلان جدا على حال البلد واللي بيحصل فيها وانا زودت فقره ف الآخر ياريت تقريها

يعني ايه م. احمد دي؟ :D
ياااااااااه البرجوازيه دا مفهوم تعريفه كبير جدااااا كنت قريته من حوالي 3 سنين كدا على ويكيبيديا انا مش هعرف اشرحهولك لأنه طويل بجد لو عايزه تفهميه دا تعريف مختصر لها اقتبسته دلوقتي من ويكيبيديا

البرجوازية هي طبقة اجتماعية ظهرت في القرنين 15 و 16، تمتلك رؤوس الأموال والحرف, كما تمتلك كذلك القدرة على الإنتاج والسيطرة على المجتمع ومؤسسات الدولة للمحافظة على امتيازاتها ومكانتها بحسب نظرية كارل ماركس.
و بشكل أدق البرجوازية هي الطبقة المسيطرة والحاكمة في المجتمع الرأسمالي، وهي طبقة غير منتجة لكن تعيش من فائض قيمة عمل العمال، حيث أن البرجوازيين هم الطبقة المسيطرة على وسائل الإنتاج، ويقسمهم لينين إلى فئات حيث يشمل وصف البرجوازيين بالعديد من الفئات تنتهي بالبرجوازي الصغير وهم المقاولون الصغار وأصحاب الورش. والجدير بالذكر هنا أن الطبقة البرجوازية هي التي قامت بالثورة الفرنسية التي تعتبر بالتالي ثورة برجوزاية أطاحت بطبقة النبلاء ورجال الدين وبشرت برؤى جديدة حول الحياة.
قديم 12-04-2012, 08:25 PM
مناجاةُ النجاةَََِ مناجاةُ النجاةَََِ غير متواجد حالياً
تم ايقاف العضو بناءا على رغبته ..

مناجاةُ النجاةَََِ is on a distinguished road

قريتها و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
معدتش عارفة ارد اقول ايه و الله
حسبي الله و نعم الوكيل
قديم 12-04-2012, 09:16 PM
عضو قدوة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mo2men be allah مشاهدة المشاركة
قريتها و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
معدتش عارفة ارد اقول ايه و الله
حسبي الله و نعم الوكيل
اوكي نورتيني
قديم 12-04-2012, 09:56 PM
خالد مصطفـى خالد مصطفـى غير متواجد حالياً
موقوف

خالد مصطفـى is on a distinguished road

متفق معكَ تماماً

أنا لا إسميها ثورة إنما هي ف
حقيقة الأمر إنتفاضه " لا راحت ولا جت "

الثورة الحقيقية هي التي لها قائد وفكر واحد
وهدف واحد

إنما ف هذهِ " الإنتفاضه " أفكار مختلفة وأهداف
مختلفة كل يريد السلطة والجزء الأكبر من " الجاتوه "

ولا حول ولاقوة إلا بالله
قديم 13-04-2012, 12:08 AM
عضو قدوة

نعم ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
قديم 13-04-2012, 12:40 AM
الصورة الرمزية د/نداء الجنة المصرية
د/نداء الجنة المصرية د/نداء الجنة المصرية غير متواجد حالياً
عضو متواصل

د/نداء الجنة المصرية is on a distinguished road

انا كل مااقول رايى فى الموضوع ده كل الاطراف مش بيعجبهم كلامى لانى وسط والناس كلها كله متحيز ومتعصب لفكرة ومش عايز حد يناقشه فيها وكل مااتكلم مع اى طرف عايزنى يامعاهم ياعليهم بس خلاص انا قررت ماليش دعوة بالسياسة نهائيا اما بالنسبة للثورة والرئيس وكده فتاريخ مصر الطويل بيقول انه هياخدله فترة كويسة وبعدين يفسد وبعدين تحصل ثورة وهكذا زى ماحصل اكتر من مرة فعشان كده بطلت اتعب نفسى فى الكلام (دع الخلق للخالق)وهاتبع كلام العرب القدماء (لاتكن ماحييت مماريا ودع السفاهة فانها لاتنفع) وهخلينى فى المذاكرة احسن والحمد لله ان ماليش تصويت فى انتخابات الرئاسة
قديم 13-04-2012, 12:53 AM
الصورة الرمزية د/نداء الجنة المصرية
د/نداء الجنة المصرية د/نداء الجنة المصرية غير متواجد حالياً
عضو متواصل

د/نداء الجنة المصرية is on a distinguished road

ههههههه بس اجمل مافى الموضوع ودى مش سياسة ولاقاصدة اتكلم فيها يعنى بس بجد انا فرحانة ان كل اللى مترشحين للرئاسة مافيش حد فيهم من المنوفية عشان الناس تبطل تكرهنا شوية
قديم 13-04-2012, 08:17 AM
الصورة الرمزية EZEL coming
EZEL coming EZEL coming غير متواجد حالياً
طالب بإدارة اعمال

EZEL coming is on a distinguished road

كلامك صح وشكرا على هذا الموضوع الرائع
قديم 14-04-2012, 02:39 PM
عضو قدوة

نورتوا التوبيك
قديم 14-04-2012, 03:24 PM
الصورة الرمزية Engineer ..
Engineer .. Engineer .. غير متواجد حالياً
Electrical Power Engineering

Engineer .. will become famous soon enough

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد ..
ماهي ثورة ف يوم و يوم تاني مش ثورة
الناس متفرقة الرأي ومحدش ثابت على رأي
إلا من رحم الله ... محدش عنده مبدأ
ال30سنة اللي فاتوا جمدوا الناس سياسياً و كأن طالباً دخل إمتحان كأصعب ما يكون و هو في الحقيقة لم يذاكر أي شئ إلا قبل الإمتحان بساعة فهل سينجح ؟
نعم سينجح إن كان يمتلك من القواعد والأساسيات ما يدعم منهجه الممتحن فيه
كذلك مصرنا لم تذاكر 30 سنة و امتحنت يوم 25 يناير فمات منها الكثير ولكنها نجحت ولكن بتقدير شبه مقبول
ومتحفش في دور تاني
لكن طول ما احنا ماشيين في اتجاه معاكس مع بعضنا خلاص المحصلة هتمشي ف اتجاه القوى الأكبر (المجتمعة على رأي واحد ) وكأن قطاراً يدعو الله أن يصل لمحطته بينما تجره 4 طائرات هي على الترتيب الفلول و فساد العقل السياسي و أمريكا و ضعف الثقة الشخصية و الوطنية إن صح التعبير
وأنا حزين جداً يا باش مهندس احمد على بلدي ومكنتش متصور انها هتبقى كده في يوم من الأيام
كفاية بئه عايزين نشوف مستقبلنا بجد كفاية الإحباط ده
أسف على الإطالة أخي
في رعاية الله ,,,

Engineering is my Life

قديم 14-04-2012, 08:40 PM
عضو قدوة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.mohamed taha مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد ..
ماهي ثورة ف يوم و يوم تاني مش ثورة
الناس متفرقة الرأي ومحدش ثابت على رأي
إلا من رحم الله ... محدش عنده مبدأ
ال30سنة اللي فاتوا جمدوا الناس سياسياً و كأن طالباً دخل إمتحان كأصعب ما يكون و هو في الحقيقة لم يذاكر أي شئ إلا قبل الإمتحان بساعة فهل سينجح ؟
نعم سينجح إن كان يمتلك من القواعد والأساسيات ما يدعم منهجه الممتحن فيه
كذلك مصرنا لم تذاكر 30 سنة و امتحنت يوم 25 يناير فمات منها الكثير ولكنها نجحت ولكن بتقدير شبه مقبول
ومتحفش في دور تاني
لكن طول ما احنا ماشيين في اتجاه معاكس مع بعضنا خلاص المحصلة هتمشي ف اتجاه القوى الأكبر (المجتمعة على رأي واحد ) وكأن قطاراً يدعو الله أن يصل لمحطته بينما تجره 4 طائرات هي على الترتيب الفلول و فساد العقل السياسي و أمريكا و ضعف الثقة الشخصية و الوطنية إن صح التعبير
وأنا حزين جداً يا باش مهندس احمد على بلدي ومكنتش متصور انها هتبقى كده في يوم من الأيام
كفاية بئه عايزين نشوف مستقبلنا بجد كفاية الإحباط ده
أسف على الإطالة أخي
في رعاية الله ,,,

بعيداً عن هندسة الموقف والنظريات نتكلم بشكل واقعي اكثر
الواقع بيقول ان الثورة منجحتش ف شيء إلا انها خلعت رأس النظام وهذا لا يمكن أن يُعد نجاحاً للثورة وإن كان فهو غير مقبول
انا مش حابب احبط الناس والله يا باش مهندس بس هو الواقع دايماً مؤلم ومش بنرضى نتقبله
قديم 14-04-2012, 08:59 PM
الصورة الرمزية Engineer ..
Engineer .. Engineer .. غير متواجد حالياً
Electrical Power Engineering

Engineer .. will become famous soon enough

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 222ahmed222 مشاهدة المشاركة
بعيداً عن هندسة الموقف والنظريات نتكلم بشكل واقعي اكثر
الواقع بيقول ان الثورة منجحتش ف شيء إلا انها خلعت رأس النظام وهذا لا يمكن أن يُعد نجاحاً للثورة وإن كان فهو غير مقبول
انا مش حابب احبط الناس والله يا باش مهندس بس هو الواقع دايماً مؤلم ومش بنرضى نتقبله
عندك حق
وتم استبعاد عمر سليمان الداهية و الدكتور حازم ابو اسماعيل و المهندس خيرت الشاطر والدكتور أيمن نور
وحسبي الله ونعم الوكيل
دا معناه ايه مش فاهم
بيقول للشعب انك ملكش لازمه

Engineering is my Life

قديم 14-04-2012, 09:07 PM
خالد مصطفـى خالد مصطفـى غير متواجد حالياً
موقوف

خالد مصطفـى is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.mohamed taha مشاهدة المشاركة
عندك حق
وتم استبعاد عمر سليمان الداهية و الدكتور حازم ابو اسماعيل و المهندس خيرت الشاطر والدكتور أيمن نور
وحسبي الله ونعم الوكيل
دا معناه ايه مش فاهم
بيقول للشعب انك ملكش لازمه
آه تم تأكيد الخبر ع قناة المحور بأنه تم إستبعاد
10 مرشحين منهم م ذكرت

إومال هننتخب مين يععني , والقضاء المصري
بيقول أم حازم مصريه 100 بـ 100 وأمريكا تقول
أمريكية ونصدق أمريكا

ولجنة الإنتخابات اللي عندها سلطات إلهية
ف حماية العسكر

مرعوبين من حازم

يععني مش قدامنا إلا أبو الفتوح والعوا ومحمد مرسي ( مش أعرف ترشح