اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

قديم 01-01-2013, 05:24 PM
الصورة الرمزية aleman
aleman aleman غير متواجد حالياً
عضو مجلس الإدارة ( الأقسام العامة )

aleman is just really nice

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nina haj مشاهدة المشاركة
هذا الحلم حلمه زوجي راى عصفور ميت في قفص ورجليه مرفوعين للاعلى ويحرك منقره فقال في نفسه هذا العصفور مسكين ميت فسمع من جهته اليسرى صوت يقول له اقم الصلاة و ات الزكاة و قول لا اله الا الله

مع العلم اني لم اتزوج به بعد لازلت في بيت اهلي بس قريين الفاتحة

ما تفسير هذا الحلم
التفسير العلمى:

العصفور
هو في المنام رجل صاحب لهو وحكايات، يضحك الناس منه، ويدل على ولد ذكر.

ومن رأى: أنه *** عصفوراً فيلد له ولد ضعيف يخشى عليه من الموت، وقيل العصفور يدل على رجل مخاصم، كثير المال، ذي رئاسة، محتال في الأمور، والعصفور يدل على إمرأة حسناء، وأصوات العصافير تدل على كلام حسن أو دراسة علم، والعصافير الكثيرة أموال بلا تعب لمن حواها في المنام، والعصفور رجل عظيم القد، فمن رأى أنه أصاب عصفوراً أو ملكه فإنه يتمكن من رجل عظيم القدر.
والعصافير تدل على الاجتماع والألفة والمحبة مع الأهل والأقارب في الأفراح، أو المعاصي والهزيمة والتفرقة

تفسيرى المتواضع والله اعلم:
هذه دعوة من الله عز وجلك لخطيبك بان يستمع لما جاءه بحلمه
فالله قد ينذرنا باحلامنا من فعل الخطا او الوقوع به
وهذا يعنى محبة الله لهذا الشخص
ولابد من سماع النصيحة
والله اعلم

قديم 02-01-2013, 08:06 AM
احمد 31 احمد 31 غير متواجد حالياً
عضو جديد

احمد 31 is on a distinguished road
افتراضي السلام عليكم

اخي انا رأيت اني كنت مع جدتي في الاقصى ولم يكن الا مدخل واحد الى المسجد الاقصى وهو عبارة عن خشبة رقيقة يصعب المرور منه فشجعت جدتي على المرور منه فمرت بسرعة كبيرة واتقان الى المسجد الاقصى اما انا فشعرت اني مزت عن طريق درج دخلت به الى المسجد الاقصى المبارك
ارجو الرد بسرعة اخي لو سمحت
مشكور
قديم 03-01-2013, 06:30 PM
wasima88 wasima88 غير متواجد حالياً
عضو جديد

wasima88 is on a distinguished road

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
قديم 03-01-2013, 06:35 PM
wasima88 wasima88 غير متواجد حالياً
عضو جديد

wasima88 is on a distinguished road

اختي رات انا شخصا قال لها اين اختكي(بمعنى انا) وقالت له انها ذهبت الى الجامعة وقال لها باذن الله باذن الله استغفر الله الحمد لله.
هذا ماقاله ذلك الشخص لاختي
قديم 03-01-2013, 09:40 PM
الصورة الرمزية aleman

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد 31 مشاهدة المشاركة
اخي انا رأيت اني كنت مع جدتي في الاقصى ولم يكن الا مدخل واحد الى المسجد الاقصى وهو عبارة عن خشبة رقيقة يصعب المرور منه فشجعت جدتي على المرور منه فمرت بسرعة كبيرة واتقان الى المسجد الاقصى اما انا فشعرت اني مزت عن طريق درج دخلت به الى المسجد الاقصى المبارك
ارجو الرد بسرعة اخي لو سمحت
مشكور
التفسير العلمى:
الدرج
يدل في المنام على أسباب العلو والرفعة، والإقبال في الدنيا والآخرة. وربما دل على مراحل السفر، ومنازل المسافرين التي ينزلونها منزلة منزلة ومرحلة مرحلة. وربما دل على أيام العمر المؤدية إلى النهاية، وقد يدل على خادم الدار، وعلى العبد، فمن صعد درجاً مجهولاً، ووصل إلى آخره، وكان مريضاً فإنه يموت. وأما النزول من الدرج، فإن كان مسافراً قدم من سفر، وإن كان رئيساً نزل عن رئاسته وعزل من عمله، وإن كان راكباً مشى على رجليه، وإن كانت له إمرأة مريضة هلكت، فنزل عنها إن كان هو المريض، فإن كان نزوله إلى مكان معروف أو إلى أهله وبيته أفاق من علته، وإن كان نزوله إلى مكان مجهول لا يدريه أو إلى قوم موتى كان يعرفهم، فكما تقدم، وإن كان سقوطه في حفرة أو بئر مطمور إلى أسد افترسه أو إلى طائر اختطفه، فإن الدرج أيام عمره، والدرج إن كان من لبن كان صالحاً، وإن كان من الأجر كان مكروهاً، وقال بعضهم: الدرج أعمال الخير، أولها الصلاة والثانية الصوم والثالثة الزكاة والرابعة الصدقة والخامسة الحج والسادسة الجهاد والسابعة القرآن، وكل المراقي في أعمال الخير إذا كانت من طين أو لبن، ولا خير فيها إذا كانت من آجر، والمراقي في الطين للولي رفعة وعز مع دين، وللتجارة ربح مع دين، وإن كانت من حجارة فإنها رفعة مع قسوة قلب، وإن كانت من خشب فإنها رفعة مع رياء ونفاق، وإن كانت من ذهب، فإن صاحبها ينال دوله وخصباً وخيراً، وإن كانت فضة فإنه ينال جواري بعدد كل مرقاة، وإن كانت من صغر فإنه ينال متاع الدنيا، ومن صعد مرقاة استفاد فهماً وفطنة يرتفع بهما، وقيل الدرجة رجل زاهد عابد، ومن اقترب منه نال رفعة ونسكاً، وكل درجة للوالي ولاية، والدرج المبني يدل على تيسير الأمور، وإذا صار الدرج الخشبي بناء دل على الثبات في الأمور، وستر ما يرجى ستره، والارتقاء في الدرج رفعة ينالها الصاعد تدريجياً، والدرجات منازل في الجنة، ومن ارتقى درجاً بعدها فإنه يعيش سنين على عددها، والخمس درجات هي الصلوات الخمس، فما حدث فيها من نقص فهو في الصلوات.

ماشاء الله

اكيد جدتك امراة مصلية تعرف ربها جدا والحمد لله
وانت ايضا لكن لم تصل لمرحلة جدتك فى التدين
والحمد لله انك استطعت المرور
وقد يدل الحلم على ان جدتك وصلت لهذه المرحلة من التدين ورضا الله بالفطرة وانما انت ستصل لهذه المكانة بالعلم والدين
والله اعلم

قديم 03-01-2013, 09:42 PM
الصورة الرمزية aleman

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wasima88 مشاهدة المشاركة
اختي رات انا شخصا قال لها اين اختكي(بمعنى انا) وقالت له انها ذهبت الى الجامعة وقال لها باذن الله باذن الله استغفر الله الحمد لله.
هذا ماقاله ذلك الشخص لاختي
لاتقلقى خير علمى لكى باذن الله
ذكر الله بالحلم خير بكل الاحوال
والله اعلم

قديم 04-01-2013, 01:53 AM
Arwa77 Arwa77 غير متواجد حالياً
عضو جديد

Arwa77 is on a distinguished road

أمي حلمت انه طافت في الكعبة وسالت آبوي كم طوفه طفناها قال سته وراحت أمي تبوس الكعبة وشمت رائحه الكعبة البخور وبعدها قامت من النوم لانه رن تلفونها ممكن تفسير!؟'
قديم 04-01-2013, 09:43 AM
كاتينا كاتينا غير متواجد حالياً
عضو جديد

كاتينا is on a distinguished road

أنا حلمت في ليلة واخدة ثلاث احلام مزعجة استيقظت و انا لا زلت اتذكّر تفاصيلها. من يمكن ان يفسّر لي هذه الأحلام؟ و اين بالإمكان ان اكتبها؟
قديم 04-01-2013, 09:45 AM
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aleman مشاهدة المشاركة
الان ضع حلمك او رؤيتك وباذن الله تجد تأويل صحيح لها مسند لكتاب الله ولكتب تأويل الاحلام بطريقة مبسطة وسهلة باذن الله
ولو حبيت تسأل اى سؤال يخص هذا الموضوع
موجودة الاجابة مقدما باذن الله
أنا حلمت في ليلة واخدة ثلاث احلام مزعجة استيقظت و انا لا زلت اتذكّر تفاصيلها. من يمكن ان يفسّر لي هذه الأحلام؟ و اين بالإمكان ان اكتبها؟
قديم 04-01-2013, 10:09 AM
عضو جديد

حلمت بزيارة حبيبي (الذي ابتعدنا عن بعض) لبيتي و انصدمت بأنه تزوج و روجته معه.نحن نحب بعضنا كثيرا و لكن شائت ظروف اهلنا و ديننا ان نترك بعضنا. قدم لزيارة اهلي دون علمه أنني ابنتهم. لم يعرفوا أهلي أننا نحب بعضنا. و عند سؤالي لأهلي أمامه و امام زوجته من هو، أخبرتني والدتي انهم على علاقة مقرّبة مع أهله، إذ إن أخوه تزوّج بابنة خالتي. و اقترب يريني صور زفاف أخوه بابنة خالتي و رأيت في الصور عمّتي ترقص في الحفل. اقترب مني بينما اتصفّح الصور و قبّلني على جبيني مرّتين دون أن يراه الجالسين. (أخوه في الاقع متزوّج و ابنة خالتي أيضاً). كنت ابكي بصمت و حزينة جداً، جلست و تكلمت معه و مع زوجته كأي زائرين و أنا لا أنفكّ أرمي زوجته حزينة لزواجه و هو يرمقني كل الوقت. ثم انسحبت أبكي بحسرة راكضة . لحق بي لكنني استيقظت حزينة جداً.
قديم 04-01-2013, 10:23 AM
عضو جديد

حلمت أيضاً أنني في الحمام و معي ممرّضة أعرفها تتحدّث معي. فجأة أسمع صوت رجل يسأل أين أنا. تدخل ممرّضات كثر الى الحمام بحيث أخاف و أبدأ بسؤال الممرّضة أن يخرجوا حالاً و بدأت بالصراخ طالبة ان يغلقوا باب الحمام ورائهم. خرجوا ي بقيت الممرّضة التي أعرفها و أخرى معها. احسست بالخوف عند نظرهم لي و سألتهم ماذا يريدون مني، طلبوا مني الهدوء و امسكوني. حاولت الإفلات منهم و بدأت بالصراخ لكنني رأيت بوضوح الممرّضة تخرج إبرة و تشكّني بها ثم تخرج ابرة ثانية فثالثة و تشكّني في كل جسمي بهم. أحسست أن الرجل الواقف خارجاً هو من أرسلهم. و استيقظت هنا مرتعبة.
قديم 04-01-2013, 10:34 AM
عضو جديد

و الحلم الثالث الذي حلمته في نفس الليلة أنني أستقبل صديقتين لي في بيتي و أنا جالسة بجانبهم. رأيت صرصور كبير مخيف على الأريكة فطلبت منهم الوقوف حالاً لكن ما لبس أن مشى بسرعة فائقة على الأريكة نحوي و طلع على ثيابي. و قفت مسرعة أحاول نفض ثيابي متأكّدة أنه أصبح على جسمي لكني لم أره و استيقظت. حلم الممرضات كان اوّل حلم يليه حلم الصرصور و آخر حلم كان طويلاً جداً كان اكتشافي لزواج حبيبي بينما كنت مسافرة أعمل خارج البلاد. و انا في الواقع عزباء و أعمل خارج بلادي. ارجو الردّ و تفسير أحلامي الثلاث التي حلمتها في ليلة واحدة فقد أزعجتني كثيييراً.
قديم 04-01-2013, 04:18 PM
Arwa77 Arwa77 غير متواجد حالياً
عضو جديد

Arwa77 is on a distinguished road
Icon111

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة arwa77 مشاهدة المشاركة
أمي حلمت انه طافت في الكعبة وسالت آبوي كم طوفه طفناها قال سته وراحت أمي تبوس الكعبة وشمت رائحه الكعبة البخور وبعدها قامت من النوم لانه رن تلفونها ممكن تفسير!؟'
ردوا علي لو سمحتوا!؟'
قديم 04-01-2013, 09:16 PM
الصورة الرمزية aleman

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Arwa77 مشاهدة المشاركة
التفسير العلمى:

الكعبة الشريفة

هي في المنام خليفة أو وزير أو رئيس. وربما يدخلها من رآها.
ومن رأى: الكعبة فذلك يشير له بخير يقدمه، أو يدبر عنه.
ومن رأى: أنه يصلي فيها فإنه يأمن من الأعداء وينال خيراً، فإن دخل البيت العتيق فإنه يدخل على الخليفة، وإن أخذ منه شيئاً فإنه ينال من الخليفة شيئاً.
ومن رأى: أنه بمكة بين الأموات يسألونه فإنه يموت على الشهادة.
ومن رأى: أنه طاف بالكعبة أو قام بشيء من المناسك فإنه صلاح في دينه.
ومن رأى: أنه متوجه نحو الكعبة فإنه مقبل على ما يصلح دينه ودنياه، وتدل على المسجد والجامع لأنها بيت الله.
وإن رأى أن الكعبة صارت داره سعى الناس إليه وازدحموا على بابه لسلطان يناله أو علم يعلمه أو عمل يعمله، وإن كان عبداً أعتقه سيده.
ومن رأى: أنه يطوف حولها، أو يعمل عملاً من مناسكها خدم سلطاناً أو عالماً أو عابداً أو والداً أو والدة أو سيداً بنصح وبر.
خير كبير لها باذن الله
وقد تكون كانت من قريب بعمرة
او ستذهب لعمرة او حج باذن الله
والله اعلم

قديم 04-01-2013, 09:18 PM
الصورة الرمزية aleman

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاتينا مشاهدة المشاركة
استعيذى من الشيطان الرجيم

وهنا يمكنك كتابتها

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
merci