اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-01-2018, 04:33 PM
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,356
معدل تقييم المستوى: 28
العشرى1020 is on a distinguished road
افتراضي سفارة إسرائيل بالقاهرة مدافعة عن سعد الدين إبراهيم: "مرحبا بكل المصريين"

دافعت السفارة الإسرائيلية فى مصر، عن الدكتور سعد الدين إبراهيم، رئيس مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، بعد الهجوم الحاد الذى شنّه عليه عرب ومصريون فى ضوء زيارته لجامعة تل أبيب، بدعوة رسمية من إسرائيل لإلقاء محاضرة، وقالت السفارة فى محاولتها الدفاع عن "إبراهيم" ومساندته فى وجه الهجوم: ""كل المصريين مرحب بهم لزيارة إسرائيل".
وقالت السفارة الإسرائيلية، فى منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "تعقيب السفارة على ردود الأفعال المناهضة لزيارة الباحث الأكاديمى المصرى سعد الدين إبراهيم لجامعة تل أبيب، بناء على معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل، فإن كل المصريين مرحب بهم لزيارة إسرائيل وإجراء حوار مع المجتمع الإسرائيلى".
وأضافت السفارة فى منشورها: "إن فكرة مناهضة زيارة مواطن مصرى لإسرائيل فكرة أكل عليها الدهر وشرب، ولا تمت للواقع بصلة، والتعاون بين شعوب المنطقة هو المفتاح الرئيسى للاستقرار والازدهار الاقتصادى، كما تعتبر السفارة تصرف بعض الطلاب العرب بأنه النفاق بعينه، فهم مواطنون إسرائيليون عرب متساوون فى الحقوق، يتعلمون فى جامعة إسرائيلية، ويتمتعون بحرية التعبير والدعم ونفس مستوى التعليم الراقى، وفى نفس الوقت يدعون لمقاطعة الجامعة ذاتها لدى استضافتها باحثا أكاديميا عربيا جاء للتحاور".
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-01-2018, 04:36 PM
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,356
معدل تقييم المستوى: 28
العشرى1020 is on a distinguished road
افتراضي

أثارت زيارة الدكتور سعد الدين إبراهيم رئيس مركز ابن خلدون للدرسات الإنمائية لجامعة تل أبيب بإسرائيل غضب الكثير من المثقفين، الذين وصفوها بالتطبيع مع إسرائيل، واعتبروها خرق للحق الفلسطينى الذى ينادى به العرب.

وكان سعد الدين إبراهيم رئيس مركز بن خلدون للدراسات الاستراتيجية قد توجه إلى إسرائيل تلبية لدعوة مشبوهة له من مركز موسى ديان لدراسات الشرق الأوسط لإلقاء محاضرة بشأن ثورات الربيع العربى بجامعة تل لبيب، فى إطار جلسات يتم عقدها تحت عنوان الاضطرابات السياسية فى مصر.

صلاح السروى: عراب الإخوان وزيارته لتل أبيب خيانة عظمى




قال صلاح السروى أستاذ الأدب الحديث والمقارن بكلية الآداب جامعة حلوان إنه ضد سعد الدين إبراهيم كظاهرة وكسلوك سياسى، واصفا إياه بعراب الإخوان وحليف الأمريكان، وشخص مريب على حد تعبيره.

وأضاف "السروى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن فعله سعد الدين إبراهيم أداء غير وطنى، وزيارته للجامعة فى تل أبيب خيانة غظمى، وذلك كون إسرائيل ليست جار بالمعنى الطبيعى، بل إنها دولة مغتصبة لأرض وحقوق الشعب الفلسطينى، وتقوم بجرائم بحق العديد من الشعوب العربية مثلما حدث فى سوريا ولبنان ويحدث فى فلسطين، وإن مشروعها قائم على تدمير كافة الدولة العربية العربية، وتهدف إلى تأسيس دولتها كما تعلن حدودها من النيل إلى الفرات.

وأشار الدكتور صلاح السروى إلى أن أى تطبيع مع تلك الكيان هو نوع من أنواع الخيانة العظمى، مشيرا إلى أن الدول فى تعاملها فى إسرائيل يحكمها معايير لا تنطبق بالضرورة على الأفراد، خاصة وأن الشعب المصرى يرفض أى تطبيع مع الكيان الصهيونى.

شوكت المصرى: تقاريره البحثية سيئة السمعة

من جانبه قال الشاعر والدكتور شوكت المصرى، أستاذ النقد الأدبى بأكاديمية الفنون، إن زيارة سعد الدين إبراهيم لتل أبيب تطبيع رسمى مع إسرائيل، ولست مستغربًا من ريارته لإسرائيل من الأساس.

وأضاف "المصرى" أن سعد الدين إبراهيم سمعته البحثية سيئة، وأن طبيعة التقرير البحثية التى يقوم بها مركزه تقدم لجهات خارجية للحصول على تمويل وهو ما يشبه التخابر.

وطالب الدكتور شوكت المصرى، باتخاذ إجراء مع سعد الدين إبراهيم حتى لو إجراء شعبى، على حد تعبيره، مشيرا إلى أنه كان عليه رفض الدعوة، لعمله المسبق بإن التطبيع مع الكيان الصهيونى مرفوض شعبيا، والقيادة السياسية تدرك ذلك، وتعرف مدى الرفض الشعبى لإسرائيل، نظرا لدماء الشهداء والخلاف السياسى الكبير.

أمين عام الكتاب العرب: زيارته خرق للحق الفلسطينىى




وفى ذات السياق استنكر الشاعر الكبير حبيب الصايغ الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب الزيارة التى سيقوم بها سعد الدين إبراهيم إلى تل أبيب، عاصمة الاحتلال، ليلقى محاضرة فيها بدعوة من جامعتها، وشدد الأمين العام على أن هذه الزيارة تعد خرقًا للموقف الواضح الذى يتخذه الأدباء والكتاب والمثقفون العرب لمناصرة الحق العربى والفلسطينى، داعيًا إياه للتراجع عنها، وفى الوقت نفسه دعا كل الهيئات الثقافية العربية، الأعضاء وغير الأعضاء فى الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، إلى تشديد إعلان مواقفهم من التطبيع عبر استنكار هذه الزيارة، تأكيدًا للموقف التاريخى للأدباء والشعراء والمثقفين العرب.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-01-2018, 04:41 PM
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,356
معدل تقييم المستوى: 28
العشرى1020 is on a distinguished road
افتراضي

أثارت زيارة الدكتور سعد الدين إبراهيم، رئيس مركز ابن خلدون للدرسات الانمائية لجامعة تل أبيب بإسرائيل غضب الكثير من المثقفين، الذين وصفوا زيارته بالتطبيع مع إسرائيل والخيانة للعرب.
كان فيديو ظهر على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يهاجم فيه شباب فلسطينى سعد الدين إبراهيم لالقائه محاضرة بجامعة تل أبيب عن ثورات الربيع العربى، وقاطع الشباب كلمة رئيس مركز ابن خلدون مرددين هتافات: "مطبع.. عميل.. خائن للشعب المصرى والعربى.. والتطبيع خيانة".
كانت جامعة تل أبيب قد وجهت دعوة رسمية للدكتور سعد الدين إبراهيم مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية لإلقاء محاضرة عن ثورات الربيع العربى فى مصر والدول العربية .
من جانبه، شن الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، هجوما عنيف على الدكتور سعد الدين إبراهيم رئيس مركز ابن خلدون لزيارته لجامعة تل أبيب بإسرائيل، قائلا: "الذى يذهب للكيان الصهيونى فهو يطبع مع إسرائيل، واذا كانت الدولة لها علاقتها فلا يجب أن ينسحب هذا المثقفين".
وأضاف "بكرى" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن سعد الدين إبراهيم اعترف قبل ذلك أنه يتلقى تمويل من جامعة حيفا الإسرائيلية لمركز ابن خلدون، والآن جاء فى ظل غضبة الشعب العربى من موقف إسرائيل وأمريكا فى القدس ليذهب ويتحدى ويخرج لسانه ويحضر محاضرة مع رجال الموساد الإسرائيلى بعنوان: "قرن من الاضطرابات فى مصر"، وكأنه يرد أن يقول أن مصر بها قلائل وانها تعيش اضطرابات و لن تستقر.
وأشار عضو مجلس النواب إلى أنه كان أولى بسعد الدين إبراهيم أن يواجه من احتلوا الأرض وتآمروا على الشعب، ولكن الرجل الذى تفاخر فى يوم من الأيام أنه حصل على 2 مليون دولار من المعونة الأمريكية المقدمة لمصر لمركز ابن خلدون هو ذاته الذى يزحف إلى إسرائيل للوقوف معها، ويتحدث من إحدى الجامعات التى تحض دائما على كراهية الفلسطينين والشعب العربى، واصفاً سعد الدين إبراهيم بالخائن "صبى الشيخة موزه".
فى ذات السياق، قال الكاتب يوسف القعيد، عضو مجلس النواب فى تعليقه على زيارة الدكتور سعد الدين إبراهيم رئيس مركز ابن خلدون لإسرائيل وإلقاء محاضرة بجامعة تل أبيب، إنه من المؤسف أن نعيش هذه الأيام، واعتقد أنه من البديهيات أن نرفض التعامل مع العدو الإسرائيلى.
وأضاف "القعيد" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن ما فعله سعد الدين إبراهيم موقف مدان تماما، خاصة فى الوقف الذى نجد فيه الكنست الإسرائيلى يقر قانونا يمنع أى حكومة صهيونية التفاوض أو التفريط فى القدس.
وأشار عضو مجلس النواب إلى أن توقيت زيارة سعد الدين إبراهيم رئيس مركز ابن خلدون لإسرائيل بالغ الخطورة.
فيما، وصفت نشوى الديب، عضو مجلس النواب، زيارة الدكتور سعد الدين إبراهيم رئيس مركز ابن خلدون لإسرائيل، والقائه محاضره بجامعة تل أبيب بالخيانة والتطبيع مع العدو الصهيونى، مضيفه أن الشعب المصرى والعربى يرفض التطبيع مع العدو الإسرائيلى، وأن ما فعله سعد الدين إبراهيم جلب العار لذاته.
وأضافت نشوى الديب فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن إسرائيل ستظل العدو الأول والأوحد للأمة العربية ولن ننسى شهدائنا وأطماعهم المستمرة فى أرضنا ومقدستنا، وأن زيارة رئيس مركز ابن خلدون فى هذا التوقيت كارثة قى الوقت الذى قررت فيه الادارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وأشارت إلى أن سعد الدين إبراهيم كان عليه علامات استفهام كثيرة انكشفت أمام الجميع بزيارته للكيان الصهيونى، معتبره زيارته لجامعة تل أبيب بأنه جلب العار لنفسه.
وأكدت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى، أنها ترفض زيارة إسرائيل تحت أى مسمى أو إلقاء كلمة بمحاضرة بأحد جامعاتها لأنها دولة مغتصبة تسرق الأرض الفلسطينية، موضحة أنها ليست دولة سلام وغير ديمقراطية وتم تأسيسها على الدين وقد رفضت مصطلح الجمهورية الإسلامية عقب ثورة الخمينى وفى طريقها إلى زوالها.
وأضافت الكاتبة فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنها لن تذهب إلى إسرائيل حتى لو وصل الأمر لحصولها على مليار جنيه، مشيرة إلى أنها تعرضت للفصل من إذاعة مونت كارلو بسبب رفضها إجراء حوار مع شيمون بيريز رئيس وزراء إسرائيل الأسبق.
وأشارت "الشوباشى" إلى أنه لا يمكن قبول التواصل مع إسرائيل، ولكن يجب أن نظر إليها دائما دولة مغتصبة، متسائلة: "كيف نجلس مع دولة تقهر الشعب الفلسطينى بشكل يومى، وتسعى إلى تهويد القدس؟!"
وتجرى جامعة تل أبيب على مدار 3 أيام جلسات بمناسبة مرور 100 عام على ثورة 1919 التى قادها سعد زغلول ضد الإحتلال البريطانى، وما تبعها من ثورات أخرى مرت بها مصر مثل ثورة 23 يوليو وثورات الربيع العربى فى مصر ودول أخرى.
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03-01-2018, 04:44 PM
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,356
معدل تقييم المستوى: 28
العشرى1020 is on a distinguished road
افتراضي

شن الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، هجوما عنيف على الدكتور سعد الدين إبراهيم رئيس مركز ابن خلدون لزيارته لجامعة تل أبيب بإسرائيل، قائلا:" الذى يذهب مع الكيان الصهيونى فهو يطبع مع إسرائيل، واذا كانت الدولة لها علاقتها فلا يجب أن ينسحب هذا المثقفين"
وأضاف "بكرى" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن سعد الدين إبراهيم اعترف قبل ذلك أنه يتلقى تمويل من جامعة حيفا الإسرائيلية لمركز اين خلدون، والآن جاء فى ظل غضبة الشعب العربى من موقف إسرائيل وأمريكا فى القدس ليذهب ويتحدى ويخرج لسانه ويحضر محاضرة مع رجال الموساد الإسرائيلى بعنوان "قرن من الاضطرابات فى مصر" وكأنه يرد أن يقول أن مصر بها قلائل وانها تعيش اضطرابات و لن تستقر.
وأشارعضو مجلس النواب إلى أنه كان أولى بسعد الدين إبراهيم ان يواجه من احتلوا الارض وتأمروا على الشعب، ولكن الرجل الذى تفاخر فى يوم من الأيام أنه حصل على 2 مليون دولار من المعونة الامريكية المقدمة لمصر لمركز ابن خلدون هو ذاته الذى يزحف إلى اسرائيل للوقوف معها، ويتحدث من أحدى الجامعات التى تحض دائما على كراهية الفلسطينين والشعب العربى، واصفاً سعد الدين إبراهيم بالخائن" صبى الشيخة موزه".
كان الكاتب الصحفى مصطفى بكرى شن هجوماً حادا على سعد الدين إبراهيم عبر حسابه الشخصى على موقع التدوينات المصغرة" تويتر" بسبب زيارة رئيس مركز ابن خلدون لجامعة تل أبيب بإسرائيل.
وكتب بكرى فى سلسلة تغريدات له :"الخائن سعد الدين ابراهيم شارك اليوم مع اخوته الصهاينة في مؤتمر تنظمه جامعة تل ابيب بمشاركة الصهيوني شيمون شامير وعدد من الصهاينة الآخرين".
وفى تدوينه أخرى :" دولار من الشيخه موزه ، سبق له وان اعترف بتلقيه تمويل مالي من جامعة تل ابيب ، مطلوب محاكمة هذا الخائن الذي تحدي كل مشاعر الشعب العربي"

آخر تعديل بواسطة العشرى1020 ، 03-01-2018 الساعة 04:46 PM
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 03-01-2018, 11:42 PM
الفيلسوف الفيلسوف غير متواجد حالياً
نائب مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 7,671
معدل تقييم المستوى: 10
الفيلسوف is on a distinguished road
افتراضي

ندوة فى تل ابيب وكمان دفاع من السفارة الاسرائيلية؟؟؟؟!!!
لا تعليق
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 11:54 PM.