اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > أخبار التعليم المصــــــــــرى

أخبار التعليم المصــــــــــرى نقاشات وأخبار تعليمية متنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 31-10-2010, 04:01 PM
medomatrex medomatrex غير متواجد حالياً
عضو قدير
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 444
معدل تقييم المستوى: 16
medomatrex is on a distinguished road
New "التعليم" تقرر طبع 320 ألف كتاب "مطور" لسد العجز بالمدارس


المديريات طلبتهم لإنهاء أزمة تأخر مناهج الشهادتين الابتدائية والإعدادية

"التعليم" تقرر طبع 320 ألف كتاب "مطور" لسد العجز بالمدارس

الأحد، 31 أكتوبر 2010 - 12:03

وزير التربية والتعليم أحمد ذكى بدر
كتب حاتم سالم

أوضحت مصادر مطلعة بـ "التربية والتعليم" أن الوزارة أصدرت أوامر للمطابع التى تتعامل معها ببدء طبع 320 ألف نسخة من الكتب الدراسية "المطورة"، والمقررة على طلاب الصفين السادس الابتدائى والثالث الإعدادى، وذلك بعدما أخطرتها المديريات التعليمية بوجود عجز فى هذه الكتب تصل قيمته لـ 790 ألف نسخة فى 8 مواد 4 فى الشهادة الإعدادية ومثلها فى الشهادة الابتدائية.

وأكدت المصادر أن الفروق فى الكتب المطورة تنقسم إلى 640 ألف كتاب للصف السادس الابتدائى فى 4 مواد هى اللغة العربية، والرياضيات، والعلوم والدراسات الاجتماعية للمدارس الابتدائية التى يدرس فيها الطلاب باللغة العربية، هذا إلى جانب 150 ألف كتاب للصف الثالث الاعدادى فى نفس المواد، وقالت المصادر إن هناك فروقاً بين بيانات إدارة الإحصاء بديوانها العام والأرقام التى أرسلتها المديريات.

فى سياق متصل علم "اليوم السابع" أن د. عادل شكرى، مستشار وزير التربية والتعليم للتطوير الإدارى، زار قطاع شئون الكتب وتباحث مع وفاء عبد الفتاح، مديرته الجديدة، بشأن أعمال القطاع بعد إبعاد 6 من قياداته ومن بينهم مديرته السابقة، فى الوقت نفسه قال موظفون بـ "شئون الكتب" إن أحد المسئولين الكبار بـ "التعليم" دخل فى مشادة كلامية مع أحد موظفى الحاسب الآلى بالقطاع وهو ما أثار استياء باقى العاملين به.

وسادت حالة من القلق داخل قطاع الكتب خشية استمرار موجة التغييرات خاصة بعد إبعاد مدير إدارة "العيِّنات" به إلى إحدى المديريات التعليمية بالقاهرة الكبرى، فيما أرجعت مصادر استمرار تأخر وصول كتب الصف الثالث الثانوى الفنى إلى صدور تعليمات من الوزارة للمطابع الحكومية والمؤسسات الصحفية القومية بطبع كتب النصف الدراسى الثانى المطورة، والمقررة على الشهادتين الابتدائية والاعدادية، قبل كتب التعليم الفنى، وهو ما أدى لانشغال المديريات بتسلم "المطورة" من مخازن القطاع بـ 6 أكتوبر على حساب كتب الدبلومات.

من ناحية أخرى شكا العاملون بقطاع الكتب من تعامل "ص.ع"، المدير الجديد لإدارة التكاليف والمقايسات، معهم بأسلوب وصفوه بـ "العنيف" و"غير اللائق" واتهامه لهم بارتكاب أخطاء فى أعمال توزيع الكتب على المحافظات قبل قدوم القيادات الجديدة، كما أبدى الموظفون مخاوفهم بعدما نما لعلمهم أن القيادات الجديدة ترى أن القطاع لا يحتاج إلا 30 % فقط من العاملين به.

رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 04:00 AM.