اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > منتدى معلمى التربية والتعليم

منتدى معلمى التربية والتعليم ملتقى معلمى التعليم العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-10-2011, 08:59 PM
abo ibrahim abo ibrahim غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 152
معدل تقييم المستوى: 15
abo ibrahim is on a distinguished road
News2 لجنة وزارية لتعديل قانون كادر المعلمين وتمديد فترة التسجيل للترقيات


أصدر الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم قرارا بشأن تشكيل لجنة لدراسة تعديل القانون 155 لسنة 2007 الخاص بكادر المعلمين.
ونص القرار في مادته الأولى على تحديد أعضاء اللجنة وهم الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام , رمضان محمد مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين , ومستشار نائب رئيس مجلس الدولة , والدكتور طارق الحصري مساعد الوزير لشئون التطوير الإداري , وجمال العربي رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي.
وحدد القرار أيضا اختصاص اللجنة باقتراح صياغة أكثر ملائمة لنصوص القانون بهدف الوصول إلى كادر خاص حقيقي للمعلمين أسوة بالنظم المماثلة المطبقة في الدولة, وخاصة الفصل بين قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة وقانون المعلمين من حيث الربط المالي, وكذلك دراسة سبل معالجة سلبيات تطبيق القانون من كافة النواحي, على أن تنتهي اللجنة من عملها خلال شهرين من تاريخ صدور القرار.
وكان الدكتور أحمد جمال الدين قد أكد أن وزارة التربية والتعليم حاليا تعد مشروعا لتعديل القانون 155 لسنة 2007 بحيث يبدأ الكادر الجديد بحد أدنى 1200 جنيه كأجر للمعلم على أن يزيد تدريجيا حتى يصل إلى 3000 جنيه , على أن يتم الانتهاء من إعداده خلال الستة أشهر القادمة ومناقشته مع المعلمين لإبداء أرائهم حوله قبل عرضه على مجلس الشعب المقبل وإقراره.
على صعيد متصل قررت وزارة التربية والتعليم تمديد فترة فتح باب التسجيل للترقيات أمام معلمي المرحلة الأولى والثانية ممن لم يتم تسجيلهم بالمواعيدالمقررة وذلك لمدة أسبوع فى إطار إعطاء المعلمين الفرصة كاملة للتسجيل للترقي.
وأكدت الوزارة -فى بيان صادر الأحد- إن القرار يرجع إلى عدم استطاعة بعض المعلمين التسجيل بالمواعيد المقررة.
وأشار البيان إلى أن الوزارة تستهدف ترقي ستمائة ألف معلم خلال نهاية العام الجارى، حيث تم تقسيم المعلمين إلى أربعة مراحل حيث تستهدف المرحلة الأولى مائة وعشرة ألف معلم ممن قضوا ثمان سنوات أو أكثر على إحدى وظائف الكادر والدرجة المالية التي كانوا يشغلونها قبل النقل على الكادر وقد سجل منهم الكترونيا فضلا عن سبعين ألف معلم جاري حاليا تدريبهم تمهيدا لترقيتهم.
فيما استهدفت المرحلة الثانية مائة وست وأربعين ألف معلم وقد سجل منهم مائة وخمسة وثلاثون ألف ممن قضوا سبع سنوات أو أكثر على إحدى وظائف الكادر والدرجة المالية التي كانوا يشغلونها قبل النقل على الكادر.
http://www.egynews.net/wps/portal/news?params=142107

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-10-2011, 09:12 PM
الصورة الرمزية عبدالله10
عبدالله10 عبدالله10 غير متواجد حالياً
عضو قدير
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 474
معدل تقييم المستوى: 13
عبدالله10 is on a distinguished road
افتراضي

بلا ترقية بلا حرق دم
__________________

============

رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 02:09 PM.